جمعيات نسوية تطلق مبادرة الكترونية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 1 جوان 2020

تابعونا على

Jun.
2
2020

تحت شعار "احنا ليكم"

جمعيات نسوية تطلق مبادرة الكترونية

الأربعاء 1 أفريل 2020
نسخة للطباعة
 
أطلقت جمعية تونس بنساها  بالشراكة مع جمعية المرأة والريادة والجمعية التونسية للتربية المدنية وشبكة متطوعون ضد الكورونا، مبادرة تطوعية أطلقوا عليها اسم " احنا ليكم"، وتتمثل هذه المبادرة في اطلاق موقع الكتروني لجمع التبرعات وغيرها من المساعدات.
وفي تصريح لـ"الصباح"، اوضحت رئيسة جمعية تونس بنساها، لبني شطير، أن هذه المبادرة جاءت لتساهم في معاضدة الجهود الوطنية في مجابهة فيروس كورونا المستجد في تونس، وهي تأكيد على الدور المهم الذي يلعبه المجتمع المدني والجمعيات خاصة النسوية منها في مساعدة الدولة التونسية ممثلة في جميع هياكلها لتجاوز هذه المحنة.
وأضافت شطير، أن الموقع الالكتروني انا ليكم( Hhtts://ahna-likom. Herokuapp. Com/home)، قد انطلق منذ ايام في استقبال الطلبات للتبرع  وجمع المواد الغذائية ومواد التنظيف وكذلك الادوية ومواد التعقيم، اضافة الى قدرة المواطنين على التبليغ على الاحتكارالذي يتعرضون له مع ذكر المنطقة واسم المحل أوصاحبه مع التبليغ ايضا عن البيع المشروط والتجاوزات في الاسعاروخرق الحجر الصحي كذلك من قبل المواطنين، مشيرة في ذات الصدد أن هذا الموقع قد صمم بطريقة بامكان أي مواطن من استعماله مهما كان مستواه العلمي، وكذلك عن طريق صفحة الفايسبوك A7na likom.
ودعت رئيسة جمعية تونس بنساها، كل التونسيين الى المساهمة في التبرع أو التبليغ عن طريق موقع الواب، مع ضرورة التزامهم بالحجر الصحي العام.
بالاضافة الى هذه المبادرة، سعى ايضا أستاذ التربية المسرحية باعدادية الواحة العقبة محمد البرهومي أن يضرب موعدا مع تلاميذه عبر موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك ليقدم لهم كل ليلة "حكاية شعبية"، يؤنس بها وحدتهم ويلتقي بهم ليعبر لهم عن شوقه لهم ويواصل العلاقة التربوية معهم التي انقطعت بسبب وباء كورونا، هذه التجربة لاقت إعجاب التلاميذ  والاولياء على حد السواء الذين تفاعلوا ايجابيا مع هذه المبادرة.
صلاح الدين كريمي

إضافة تعليق جديد