"الحظر" يطيح بالعشرات.. ومخالفات"الحجر" بالمئات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 24 سبتمبر 2020

تابعونا على

Sep.
25
2020

أمن وقضاء صفاقس بالمرصاد

"الحظر" يطيح بالعشرات.. ومخالفات"الحجر" بالمئات

الخميس 26 مارس 2020
نسخة للطباعة


سددت الوحدات الامنية لادارة اقليم الأمن الوطني بصفاقس خلال الاسبوع الجاري ضربات موجعة للمارقين عن القانون بعد ان القت القبض على عشرات الاشخاص بسبب خرقهم لقرار حظر التجول ورفعت مئات المخالفات اثر تعمد مواطنين خرق قرار الحجر الصحي الشامل وذلك في اعقاب سلسلة من الدوريات على مادر الساعة بكامل مرجع نظرها الممتد على اربع مناطق أمنية بكل من صفاقس المدينة والشمالية وصفاقس الجنوبية وقرقنة.
وقال مسؤول أمني رفيع المستوى ل"الصباح" ان وحدات الامن كثفت منذ اعلان حظر التجول والحجر الصحي الشامل من الدوريات سواء المشتركة او التابعة لادارة الاقليم تطبيقا للقرارات المعلنة وتصديا لكل الخروقات والتجاوزات اضافة للدوريات التوعوية بحث المواطنين على التقيد بالقرارات والالتزام بتطبيقها حفاظا على الجميع.
مئات المحاضر
واضاف ان الاعوان اوقفوا يومي الاثنين والثلاثاء 48 شخصا تم ضبطهم ليلا بصدد خرق حظر التجول وحرروا 315 محضر مخالفة قرار الحجر الصحي الشامل فضلا عن سحب حوالي 215 بطاقة رمادية لسيارات تعمد سائقوها خرق القرارات الحكومية والرئاسية، مشيرا الى ان الاعوان اوقفوا ايضا ثلاثة اصحاب مقاهي تعمدوا مخالفة قرار غلق المقاهي.
في سياق متصل قال مراد التركي المساعد الاول للوكيل العام لمحكمة الاستئناف بصفاقس والناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ل"الصباح" ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس وفي اطار متابعة الخروقات والتجاوزات في احترام حظر التجول والحجر الصحي العام تنفيذا لما تقرر في الغرض اذنت بالاحتفاظ بثلاثة من اصحاب المقاهي احدهم بسيدي منصور بعد تعمدهم خرق واجب الحجر الصحي العام وتعمدهم فتح المقاهي للعموم وبثلاثة أشخاص تعمدوا خرق حظر التجول المفروض على المواطنين.
بطاقات ايداع
واضاف ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 تولت بدورها الإذن بالاحتفاظ بشخصين الأول من أجل خرق الحجر الصحي العام والثاني من أجل خرق حظر التجول ثم إصدار بطاقات ايداع بالسجن في حق كل واحد منهم في انتظار مثولهم أمام الجهات القضائية المختصة للمحاكمة خلال شهر افريل القادم.
ولاحظ التركي أنه ومنذ انطلاق إجراءات تطبيق القرارين المذكورين تم الإبقاء على عديد  المواطنين بحالة سراح بعد تحرير محاضر عدلية في حقهم، مشددا على ان عمليات المراقبة والتتبع الجزائي جارية بهدف التصدي لكل من يتعمد خرق القرارات المعلنة للتوقي من انتشار فيروس كورونا.

صابر المكشر

إضافة تعليق جديد