احكام بين عام وعامين سجنا في حق 38 شخصا بنابل... 6 اشهر لاخرين بالكاف والاحتفاظ بالعشرات بمختلف الولايات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 11 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
12
2020

فروا من الحجر الصحي و"كسروا" حظر التجول

احكام بين عام وعامين سجنا في حق 38 شخصا بنابل... 6 اشهر لاخرين بالكاف والاحتفاظ بالعشرات بمختلف الولايات

الثلاثاء 24 مارس 2020
نسخة للطباعة
مر اكثر من اسبوع على انطلاق فرض حظر التجول الليلي بكامل ولايات الجمهورية توقيا من انتشار فيروس كورونا وغلق المقاهي والمطاعم قبل أن ينضاف اليه نهاية الاسبوع الفارط قرارا بفرض الحجر الصحي العام وتطبيق القانون ضد المحتكرين والمخالفين ولكن رغم ذلك تم تسجيل العديد من التجاوزات بعدد من ولايات الجمهورية مما أفرز عددا من الايقافات وكذلك الاحكام للضرب على يد المخالفين.
وفي هذا السياق اكد كريم بوليلة الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بنابل ل" الصباح"  أنه بعد مرور اكثر من اسبوع على فرض حظر التجول تم ايقاف 38 شخصا قاموا بخرق الحظر بولاية نابل واذنت النيابة العمومية بفتح محاضر في شانهم وقد تم احالتهم خلال الاسبوعين الفارط والجاري والى حدود يوم امس على انظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بنابل التي قضت في حقهم باحكام تتراوح بين العام والعامين سجنا مؤكدا بان المحاضر المتعلقة بمخالفة حظر التجول ترد بصفة يومية على محكمة نابل والايقافات تتم كذلك بصفة يومية في هذا الاطار.
في ذات السياق ذكر محمد فوزي الذاودي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية  بالكاف ل"الصباح" بان اكثر من 10 اشخاص  احيلوا امس على انظار الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالكاف  لمقاضاتهم في خصوص خرقهم لحظر التجول كما صدرت خلال الاسبوع الجاري كذلك احكام بالسجن مدتها ستة اشهر  وخطية مالية  قدرها 120 دينارا في حق خمسة اشخاص خالفوا الحجر الصحي بمدينة تاجروين بينهم امراة تم اسعافها بتاجيل تنفيذ العقاب البدني نظرا لتدهور حالتها الصحية .
واضاف الذاودي بانه تم اصدار احكام بالسجن لمدة ستة اشهر كذلك في حق اشخاص خالفوا قرار غلق المحلات واكد انه تم مساء أمس الاول ايقاف امراة بمدينة الكاف بعد  فرارها من الحجر الصحي بسكرة واوضح بان المراة المذكورة تعاملت مع المريض الاجنبي المصاب بالكورونا الذي خضع لعملية جراحية بمصحة خاصة بسكرة وقد تم وضعها بالحجر الصحي ولكنها فرت منه وقد تم ايقافها بالكاف.
اما بالنسبة لولاية سوسة فقد ذكر حلمي الميساوي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 ل" الصباح" بان النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بقرابة  30  شخصا ممن خالفوا حظر التجول  والحجر الصحي وقاموا بتجاوزات مختلفة وتم فتح محاضر في شانهم والاحتفاظ بهم على ذمة  الابحاث في انتظار مثولهم امام الدائرة الجناحية لتصدر أحكامها في شانهم.
في ذات السياق اكد فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية ل" الصباح "  بانه تم خلال الاسبوع الفارط ايقاف  15 شخصا  بولاية المنستير خالفوا تدابير حظر الجولان والحجر الصحي العام  والاحتكار مازالت لم تصدر في شانهم احكاما بعد ، اما في ولاية المهدية فقد تم ايقاف شخص قام بذبح بقرة ميتة ورغب  في بيعها في منطقة كركر وصدرت في شانه بطاقة ايداع بالسجن كما تم ادراج مجموعة من الأشخاص رفضوا الامتثال للحجر الصحي بالتفتيش .
اما في ولاية صفاقس فقد اكد مراد التركي الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ل" الصباح"  بانه تم ايقاف شخصين  قاما بفتح مقاهي بجهتي سيدي منصور وباب بحر في خرق لقرار اغلاق المقاهي والمحلات وتم الاحتفاظ بهما على ذمة الابحاث في انتظار محاكمتهما .
فاطمة الجلاصي

إضافة تعليق جديد