النادي الصفاقسي : 300 تذكرة لـ«السي-آ- بي».. وخوف من استفزازات السعيداني - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
11
2019

النادي الصفاقسي : 300 تذكرة لـ«السي-آ- بي».. وخوف من استفزازات السعيداني

الخميس 7 فيفري 2019
نسخة للطباعة

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي بعد ظهر اليوم الخميس فريق النادي البنزرتي لحساب الجولة الاولى من مرحلة الاياب حيث التنافس المباشر بين الابيض والاسود صاحب المركز الثاني والاصفر والاسود صاحب المركز الثالث وكلاهما لم يسبق له الانهزام في البطولة الى حد الان ومن هنا نتبين اهمية اللقاء وقيمة الرهان حيث ان فريق عاصمة الجلاء يريد مواجهة صاحب الارض بندية على امل مباغتته في قواعده فيما ان النادي الصفاقسي يبحث عن الانتصار لتعميق الفارق الذي يفصله عن منافسه وايضا لتشديد الملاحقة على المتصدر الترجي الرياضي التونسي ولم لا افتكاك طليعة الترتيب منه.
جاهزية على كل المستويات
تبدو جاهزية النادي الرياضي الصفاقسي كبيرة للتعامل مع مباراة اليوم بمنتهى الذكاء والواقعية والانضباط التكتيكي والحضور الذهني.
وقد اشتغل الاطار الفني مع لاعبيه كثيرا على مختلف الاصعدة وعلى التفاصيل الدقيقة بما فيها امكانية انتهاج النادي البنزرتي رسما تكتيكيا دفاعيا يعمد فيه الى غلق الاروقة والمساحات.
الأوراق الرابحة
رغم غياب اللاعب المجاهد حمزة المثلوثي عن المباراة لاسباب صحية فان البدائل متوفرة لدى الاطار الفني سواء في هذا المركز او في مختلف الخطوط ويمكن لكرول ان يقوم بالتغييرات المناسبة والضرورية سواء حين انتقاء التشكيلة الاساسية او حين القيام بالتعويضات وهناك اسماء واعدة ومتحمسة قادرة على القيام بالادوار المنوطة بها على المستوى الامثل.
كما وافقت الجهات الامنية بصفاقس على تخصيص 300 تذكرة لفائدة جمهور النادي البنزرتي..
استفزازات..؟
تجتهد الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي مع السلط الامنية ومع جمهور الفريقين لتكون الاجواء اخوية ونظيفة وعال العال فوق الميدان وفي المدارج في اطار الاحترام ولتقديم الدليل على انه بامكان ملاعبنا ان تكون نظيفة بسلوك حضاري وبتنافس شريف لا بالخروج عن مبادئ الروح الرياضية  وكل الامل ان يبتعد رئيس النادي البنزرتي عبد السلام السعيداني عن الشطحات التي عودنا عليها في مختلف الملاعب والمناسبات وان يكون متحليا بنفس العقلية الاخوية التي تربط جمهور الفريقين وان يكسر الصورة السلبية التي ما انفك يحيط بها نفسه وجلبت له الانتقادات
نقابة وحدات التدخل تهدد بعدم تأمين الأنشطة الرياضية للنادي
أصدرت نقابة فوج حفظ النظام بصفاقس بيانا وقع عليه كاتبها العام محمد المسعي اوضحت فيه انها لن تقوم بتامين كل الانشطة الرياضية للنادي الرياضي الصفاقسي بداية من مقابلة اليوم  الخميس مع النادي البنزرتي وذلك الى غاية قيام الفريق بسداد مستحقات الامنيين المتخلدة بذمته.  وقال بيان نقابة وحدات التدخل ان ادارة النادي الصفاقسي لم تقم بصرف المستحقات المالية لافراد فوج حفظ النظام بصفاقس بعنوان تامين المقابلات الرياضية بملعب الطيب المهيري لسنتي 2017 و2018 محليا وقاريا.. قرار قد يقع التراجع عنه لان هناك مساعي عديدة لحل المشكل..

 

يوسف لطيف

النادي البنزرتي.. الوحيشي يعول على تشكيلة لقاء الكأس
 

أجرى أبناء المدرب منتصر الوحيشي صباح أمس الأربعاء حصتهم التدريبية الأخيرة بالملعب الفرعي بالمنزه، تحولوا إثرها إلى صفاقس استعدادا لمباراة اليوم ضد النادي الصفاقسي. ويبدو من خلال الحصة التطبيقية ليوم الثلاثاء التي احتضنها معشب 15 أكتوبر أنه من المنتظر أن يعول المدرب الوحيشي على التشكيلة التي واجهت الملعب التونسي في مباراة الكأس مع تحوير واحد أو اثنين في أقصى الحالات؛ وذلك بإشراك السعيدي منذ البداية، وإبقاء الحباسي أو بن شوق على مقعد البدلاء.
الأحباء يثمنون موقف خماخم
وفي سياق مواز تداول الأحباء على مواقع التواصل الاجتماعي تصريح رئيس النادي الصفاقسي لإذاعة الديوان اف ام، والذي أعلن فيه عن ترحيبه بأحباء النادي البنزرتي، وعزمه على تمكينهم من الدخول إلى الملعب لمتابعة المباراة. وقد ثمن الأحباء هذا الموقف الذي يؤكد مرة أخرى متانة العلاقة بين أحباء الناديين العريقين.
التشكيلة المحتملة
خميس الثامري، محمد الحبيب يكن، مروان الصحراوي، وسام بوسنينة، صديق الماجري، رضوان الخلفاوي، أليون سيسي، عثمان السعيدي أو حسام الحباسي، فهمي المعواني، فادي بن شوق أو شمس الدين الصامتي وإبراهيم واتارا.

 

منصور غرسلي

 

إضافة تعليق جديد