تضم عروضا من تونس وفرنسا ..دورة عاشرة لمهرجان الضحك بتونس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
14
2019

تضم عروضا من تونس وفرنسا ..دورة عاشرة لمهرجان الضحك بتونس

الأربعاء 6 فيفري 2019
نسخة للطباعة

 تلتئم الدورة العاشرة لمهرجان الضحك من 19 إلى 24 فيفري الجاري ويتضمن البرنامج 5عروض من تونس وفرنسا ستقام على المسرح البلدي بالعاصمة باستثناء عرض سيقام بفضاء « سيني مدار » بقرطاج.
وتنطلق الدورة يوم الثلاثاء 19 فيفري بعرض المسرحية الكوميدية « المدك » التي كتب نصها وأخرجها سامي منتصر ويجسد  أدوارها كل من صلاح مصدق وزهير الرايس وتوفيق البحري وأميمة محرزي وحمدي حدّة وإباء حملي ومحمد علي بلحارث.
ووفق بلاغ صحفي عن المنظمين، يكتشف جمهور مهرجان الضحك الموهبة الفرنسية الصاعدة « هارون » في اول زيارة إلى تونس من خلال عرضين متتاليين يومي 20 و21 فيفري بالمسرح البلدي.
وهارون ممثل شاب تحصل على شهادة عليا في إدارة الأعمال والتجارة لكنه اختار أن يدخل عالم الفكاهة والمسرح، وقد حققت عروضه في السنوات الأخيرة نجاحات لافتة.
أما سهرة الجمعة 22 فيفري فستُخصص للفنان والمنوم المغناطيسي الفرنسي  "جاي كينسيوس" الذي سيقدم عرضا يمزج بين الغموض والفكاهة من خلال تجارب مذهلة وتفاعلية مع الجمهور.
ويقدم المهرجان لأول مرة على مسرح مدينة تونس العرض الأول لمسرحية "لا هكّا" للممثل التونسي نضال السعدي المتحصل أخيرا على جائزة أفضل ممثل في الدورة 17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن دوره في الشريط السينمائي التونسي"في عينيا" لنجيب بالقاضي.
هذا العمل المسرحي الجديد لنضال السعدي، قدمه في عرض أول بمدينة مونريال الكندية، وقام بجولة داخل جهات الجمهورية، ويكتشفه جمهور تونس العاصمة في سهرة السبت 23 فيفري.
وخصصت الهيئة المديرة للمهرجان عرضا للأطفال في هذه الدورة العاشرة لمهرجان الضحك، من خلال عرض سحري تفاعلي مليء بالتجارب والمفاجآت يقدمه الساحر العالمي الشهير إيلاريو Ilario وذلك يوم الأحد 24 فيفري بفضاء سيني مدار بقرطاج.

إضافة تعليق جديد