تضمنه البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2019 .. استبشار بقرار تطهير وتعبيد «وادي خميس» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
16
2019

منوبة

تضمنه البرنامج الجهوي للتنمية لسنة 2019 .. استبشار بقرار تطهير وتعبيد «وادي خميس»

الأربعاء 6 فيفري 2019
نسخة للطباعة

على إثر تواصل مطالب ربط منطقة وادي خميس بمعتمدية طبربة من ولاية منوبة بشبكة التطهير وتعبيد الأنهج استبشر المتساكنون بقرار إدراج المشروعين ضمن البرنامج الجهوي للتنمية لولاية منوبة لسنة 2019.
قرار تم إعلانه خلال الزيارة الميدانية التي أداها أحمد السماوي والي الجهة للمنطقة مصحوبا بعدد من الإطارات المحلية والجهوية حيث تم إعلام المواطنين برصد قرابة 500 ألف. د لإلحاق المساكن بشبكة التطهير وبالتحديد بشبكة الكاف الأحمر إثر تجاوز العراقيل التي حالت دون تحقيق هذه الخدمة على مدى سنوات طويلة رغم توفر الدراسة الفنية للمشروع، إضافة إلى رصد اعتمادات تناهز 800 ألف. د لتعبيد الأنهج والطريق المؤدية لهذا التجمع السكني الذي يعد أكثر من 400 عائلة والذي تم إلحاقه مؤخرا بالمنطقة البلدية بطبربة، وهو إجراء تم اتخاذه إثر تحويل وجهة الاعتمادات المذكورة من مشروع تعبيد طريق موازية لوادي خميس عملا بمبدإ الأولوية في الاستجابة للمطالب..
وتأتي الاستجابة لنداءات متساكني وادي خميس على إثر مجموعة من العرائض تقدمت بها تنسيقية الحي منذ سنة 2012 وكان آخرها سنة 2017 وسلسلة الاجتماعات التي عقدها ممثلو التنسيقية مع مختلف الأطراف المسؤولة وكان آخرها جلسة العمل التي جمعتهم بالمجلس البلدي بطبربة منذ أيام قليلة للدفع نحو الاهتمام بالجانب البيئي للتجمع السكني على وجه الخصوص إثر النجاح في مساعي التنسيقية لحل الاشكال العقاري منذ ما يزيد عن السنتين..
أحمد السماوي والي منوبة وخلال حديثه لـ «الصباح» حول المشروعين المعلنين لفائدة متساكني وادي خميس، أكد أنه سيصدر قريبا طلب العروض حتى يتم الاسراع في الإنجاز ووعد الأهالي بأن تغييرا جذريا سيشهده هذا التجمع السكني وأنه سيتم حث السلط المحلية على التدخل لإتمام عدد من الانجازات الإضافية على رأسها التنوير العمومي والتجهيز بالحاويات، وهي ملفات أبدى المتساكنون وممثلو التنسيقية تفهمهم لتأخرها واستعدادهم لانتظار تحقيقها مقابل الاسراع في إنجاز الربط بشبكة التطهير وتعبيد الأنهج..

 

عادل عونلي
 

إضافة تعليق جديد