طبرقة.. تفاصيل مقتل البحار ماهر في عرض البحر - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Oct.
18
2019

طبرقة.. تفاصيل مقتل البحار ماهر في عرض البحر

السبت 2 فيفري 2019
نسخة للطباعة

خلف مقتل البحار ماهر (32سنة) أصيل منطقة الرمال من معتمدية طبرقة موجة من الغضب والحزن في صفوف نفوس زملائه البحارة وخاصة عائلته وتمت المطالبة بفتح بحث في الغرض.
صاحب المركب محمد العيساوي أكد لـ"الصباح" أن الرايس ماهر خرج رفقة 3 بحارة آخرين لاصطياد السمك في عرض البحر وكانت العملية تسير عادية لكن الحرس البحري الجزائري أمرهم بالتوقف وهو ما تم فعلا حسب شهادة زملائه الذين كانوا معه، إلا أن أحد الأعوان أطلق النار على ماهر وعلى جوانب المركب ليرديه قتيلا تحت صراخ وتوسلات زملائه البحارة الذين احتموا بجوانب المركب بعد تتالي وابل من الرصاص في اتجاههم.
وأضاف العيساوي أنه كان من المفروض التحري مع الضحية ماهر وإيقافه إن تجاوز القانون ودخل المياه الاقليمية للجزائر الشقيقة وإحالته على القضاء هناك بدل تصفيته بتلك الطريقة التي خلفت موجة من الغضب في صفوف أهالي طبرقة، مؤكدا أن العون الذي صوب نحوه الرصاص قام بتصفية شخصين آخرين منذ مدة ويكن حقدا دفينا للبحارة.
مقتل الشاب ماهر هو الحادثة الثانية من نوعها في أقل من 3سنوات بعد مقتل شاب آخر بمنطقة "قلوب الثيران" الحدودية أثناء تهريبه البنزين، الى جانب فقدان بحار أصيل مدينة طبرقة خلال صيده المرجان مع صديقه الجزائري وإلى حد الآن لم يتم العثور عليه.

 

عمار مويهبي

إضافة تعليق جديد