قفصة.. وقفة احتجاجية للمهندسين المعماريين للمطالبة بحماية القطاع من الدخلاء - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jun.
25
2019

قفصة.. وقفة احتجاجية للمهندسين المعماريين للمطالبة بحماية القطاع من الدخلاء

السبت 2 فيفري 2019
نسخة للطباعة

نفذت صباح أمس الجمعة 1 فيفري 2019 مجموعة من المهندسيين المعماريين وقفة احتجاجية داخل مقر بلدية قفصة على خلفية ما اعتبروه وجود دخلاء على المهنة وأطراف تتولى معالجة ملفات المواطنين - عوضا عن المهندس المعماري - وتمريرها، وهو أمر يقول المحتجون أنه يخفي شبهات فساد، مطالبين المجلس البلدي ببلدية قفصة بالوقوف إلى جانبهم.
وهدد المحتجون بالتصعيد في صورة عدم الاستجابة لمطلبهم المهني...
مشاغل المواطنين على طاولة بلدية قصر قفصة
على صعيد آخر، واستعدادا للمخطط الاستثماري الجديد، التأمت بمقر بلدية قصر قفصة جلسة ضمت أعضاء من المجلس البلدي وممثلين عن مناطق البلدية وعدد من المواطنين تم خلالها التطرق إلى أهم مشاغل متساكني الجهة من مشاريع تنموية مبرمجة ومزمع انجازها في الآجال القريبة والبعيدة، لعل أبرزها تخصيص موقع نهائي للمصب البلدي والذي تم تخصيص اعتماد له قدر بـ40 ألف دينار، هو ثمن اقتناء قطعة ارض للغرض.
كما مثل مقر السوق البلدية الأسبوعية التي مازالت مغلقة بالرغم من استيفائها لكل الشروط القانونية وضرورة فتحه لتلافي ظاهرة الاختناق المروري وتتالي حوادث المرور جراء ذلك ابرز النقاط التي تم طرحها خلال الجلسة، كما تطرق الحاضرون إلى موضوع التنوير العمومي في مناطق عمر بن سليمان ذات الكثافة السكانية العالية والمروج 2، إضافة إلى مسائل الترصيف والتعبيد وتدعيم أسطول الجرارات البلدية للقيام بمهام رفع الفضلات.
عدد من المشاركين طالب بإحداث مركب ثقافي في ظل توفر العقار بقلب المدينة للإحاطة وحماية الشباب المهمش الذي بات فريسة سهلة للأفكار المتطرفة في ظل غياب المرافق.. هذا وقدرت ميزانية النفقات لسنة 2019 بأربعة ملايين دينار حسبما جاء على لسان رئيس البلدية الأستاذ عامر قوادر في انتظار الإجراءات الخاصة بالميزانية الجملية للسنة المالية الجديدة.

 

سليم جنات
 

إضافة تعليق جديد