برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jun.
17
2019

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأربعاء 30 جانفي 2019
نسخة للطباعة

في قضية فساد مالي: 52 سنة سجنا لدیواني و42 لزمیله
أدانت أمس الأول الدائرة الجنائیة المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي ديوانیین اثنین بسجن الأول 52 سنة والثاني 42 سنة من أجل تھمة التدلیس الصادر عن موظف عمومي بالتغییر المتعمد على سند غیر مادي من وثیقة معلوماتیة موضوعھا إثبات واقعة منتجة لآثار قانونیة والإرشاء واستغلال موظف لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لھا لنفسه أو لغیره ومخالفة الترتیب الجاري بھا العمل.  وكان المتھمان تعمدا عدم تسجیل سیارات قادمة من الخارج بالمنظومة المعلوماتیة مقابل تسلم مبالغ مالیة من أصحابھا تراوحت بین 50 و200 دينار.
◗ صباح الشابي (الصباح نيوز)

 

30 سنة سجنا لطالب كامروني قتل صديقه
أدانت أمس الأول الدائرة الجنائیة الثانیة بالمحكمة الابتدائیة بتونس طالبا كامرونيا وقضت بسجنه مدة 30 عاما من اجل تھمة القتل العمد مع سابقة القصد. وتعود تفاصیل القضیة الى سنة 2016 عندما عمد المتھم المقیم في تونس الى قتل صديقه وھو طالب كامروني اثر خلافات نشبت بینھما بسبب عدم تنظیف المجني علیه المنزل الذي يقیمان فیه على وجه الكراء. وقد أنكر المتھم يوم محاكمته أن يكون تعمد قتل صديقه مشیرا إلى انه نشب خلاف بینھما وقد تسلح الھالك بسكین وحاول طعنه بواسطتھا فحاول افتكاكھا منه فاصیب الھالك ببطنه.
 نافیا أن يكون سدد له عدة طعنات مثلما ورد ذلك بتقرير الطبیب الشرعي مضیفا أنه تأثر كثیرا بعد وفاة صديقه وخضع للعلاج النفسي جراء الكوابیس التي كانت تنتابه أثناء نومه بینھا كیف أنه كان يرى الھالك في المنام وھو يلومه على قتله دون سبب.
◗ صباح الشابي (الصباح نيوز)

 

 

 

رأس جدير: حجز 22 «سبيكة» ذهب
على إثر إشتباه أعوان الديوانة بالمعبر الحدودي برأس جدير في سيارة تحمل ترقيما ليبيا أثناء استعداد سائقها للمغادرة في اتجاه ليبيا، تمّ توجيهها إلى جهاز الكشف بالأشعّة، ثم تمّ إخضاعها للتفتيش الدقيق وتفكيك جميع أجزائها ممّا مكّن من التفّطن إلى وجود مخبإ مهيّإ داخل الوعاء العازل «marmite d'échappement» وبفتحه تبيّن أنه يحتوي على 22 كلغ من سبائك الذهب. فتم تحرير محضر في الغرض في انتظار تعيير السبائك ووزنها لدى امين الصاغة.

بن قردان: إيقاف 9 «حارقين» أفارقة
ضبطت أمس الأول دوريات مشتركة تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببن قردان 09 أشخاص من جنسيات إفريقية مختلفة مجتازين للحدود الليبية باتجاه التراب التونسي خلسة،وبإستشارة النيابة العمومية أذنت لفرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني ببن قردان بمباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها «دخول التراب التونسي بطريقة غير قانونية» وإتخاذ الاجراءات القانونية في شانهم.

 

 

 

القيروان: خلاف ينتهي بإحالة شاب على الإنعاش
تعرض شاب يوم الاحد الفارط بمفترق طريق سوسة بالقيروان الى عملية طعن على مستوى الصدر، وقد تم حال التفطن اليه اشعار الوحدات الامنية بالجهة التي حضرت في وقت وجيز بمكان الواقعة وقد تم نقله على جناح السرعة الى المستشفى لتلقي الاسعافات الطبية اللازمة، في المقابل تم فتح بحث تحقيقي في الغرض أسفر عن ايقاف مرتكبي عملية الاعتداء.
 ووفق ما توفر من معطيات بخصوص الواقعة فان خلافا نشب بين الضحية وشخصين آخرين كانا في حالة سكر سرعان ما تطور الامر بينهم ليعمد احدهما الى طعن الضحية على مستوى الصدر ولاذا بالفرار، وقد تم بعد انطلاق الابحاث والتحريات اللازمة تحديد هوية مرتكبي عملية الاعتداء وبعد نصب كمين محكم لهما بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان القاء القبض عليهما واقتيادهما الى مقر مركز الامن بالجهة اين تم الاحتفاظ بهما بإذن من السلط القضائية في انتظار استكمال بقية الاجراءات القانونية في شأنهما لإحالتهما لاحقا على أنظار القضاء من أجل ما نسب اليهما.
يشار إلى أن الضحية ما يزال يقيم بقسم الانعاش بوحدة الاغالبة وحالته وصفت بالحرجة خاصة بعد تضرر رئتيه جراء الاصابة التي لحقته.
◗ سعيدة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة