الدور 16 لكأس تونس: الغموض يكتنف محطتي قابس والمرسى.. والإفريقي والنجم في مهمة سهلة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 11 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
11
2020

الدور 16 لكأس تونس: الغموض يكتنف محطتي قابس والمرسى.. والإفريقي والنجم في مهمة سهلة

الثلاثاء 29 جانفي 2019
نسخة للطباعة
الدور 16 لكأس تونس: الغموض يكتنف محطتي قابس والمرسى.. والإفريقي والنجم في مهمة سهلة

تدور اليوم الثلاثاء الدفعة الأولى من مباريات الدور السادس عشر لكأس تونس والتي تتضمن 6 مواجهات وتتجه الانظار إلى ملعب قابس الذي  يحتضن قمة لقاءات الدفعة الاولى بين مستقبل المكان والترجي الرياضي.
ويجد الترجي الرياضي نفسه في تنقل صعب إلى قابس من أجل اقتلاع ورقة العبور للدور ثمن النهائي لكاس تونس ورغم اختلاف الموازين والفوارق بين الفريقين فانه لا يمكن أخذها بعين الاعتبار في مباريات الكأس وستكون حقيقة الميدان هي الفيصل.
والحقيقة أن مستقبل قابس يعيش ظروفا صعبة جدا هذا الموسم جعلته يحتل المركز قبل الاخير في ترتيب البطولة برصيد 9 نقاط وبانتصارين يتيمين في مرحلة الذهاب وبالتالي فان ذلك لا يعني أن الترجي سيكون في مهمة سهلة لان تحقيق فريق «الجليزة» لنتيجة ايجابية في سباق الكأس سيكون له انعكاس ايجابي على معنويات اللاعبين للانتفاضة والخروج من أزمة النتائج.
في المقابل فان ضيفه الترجي الرياضي يتطلع الى الاستفادة من مشاكل منافسه والعودة بورقة الترشح من قابس ويعتبر الكأس من أهم الألقاب المحلية التي يراهن عليها الترجي إلى جانب البطولة ويطمح فريق باب سويقة إلى أن يكون هذا الموسم مميزا على جميع المستويات ويكسب التحدي في أهم الرهانات المحلية والقارية اذ أنه سيسافر بعد هذا اللقاء إلى جنوب افريقيا لمواجهة فريق أولاندو بيراتس. وفي لقاء ثان لا يقل أهمية يصطدم مستقبل المرسى بالنادي الصفاقسي في حوار مثير بين فريقين من الرابطتين الثانية والأولى.. مستقبل المرسى الذي غادر الى الرابطة الثانية هو من الفرق المختصة في الكأس والأكيد أن مباراته ضد فريق عاصمة الجنوب ستكون فرصة لابراز امكانياته وتأكيد جدارته بالعودة الى الرابطة المحترفة الأولى ورغم صعوبة المهمة فانه قادر على المباغتة.. في المقابل فان النادي الصفاقسي لن يساوم وسيبذل كل ما في وسعه للعودة بورقة الترشح ويملك زملاء حمزة المثلوثي كل الامكانيات وتبدو حظوظهم وافرة للمرور في ظل استقرار نتائجه في البطولة هذا الموسم وعدم انقياده الى أي هزيمة في البطولة وهو أفضل فريق على المستوى الدفاعي الى حد الآن ويصعب تجاوزه ولديه عناصر تحذق الهجومات المعاكسة وقادرة على صنع الفارق.
وفي عاصمة الجنوب صفاقس ينزل النادي الافريقي ضيفا على الأهلى الصفاقسي وتبدو مهة فريق باب الجديد سهلة لتجاوز منافسه بسهولة شأنه شأن النجم الساحلي الذي سيكون ضيف النجم العلوي..وسيدخل فريق جوهرة الساحل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد انتفاضته في الاسابيع الاخيرة من خلال تصحيح مساره محليا بالانتصار في كل لقاءاته منذ قدوم المدرب روجي لومار وآخرها على حساب الافريقي فضلا عن عودته بفوز جد ثمين على حساب الرجاء البيضاوي في اطار ذهاب الدور ربع النهائي لكأس زايد للأبطال العرب.
أما في اللقاءين المتبقيين، يستقبل سبورتينغ بنعروس فريق نجم المتلوي وتبدو المباراة متوازنة وحماسية بين فريقين من رابطتين مختلفتين  مع أسبقية معنوية لنجم المتلوي الذي لا نعتقد أنه سيفرط في ورقة العبور رغم أن مهمته لن تكون سهلة أمام سبورتينغ بنعروس الذي سيبذل كل ما في وسعه لتحقيق الترشح واسعاد جماهيره.
وفي المواجهة الاخيرة تستقبل الزيتونة الرياضية بشماخ فريق هلال مساكن ويبدو اللقاء صعبا على الفريق المحلي في ظل فترة الانتعاش القصوى التي يعيشها هلال مساكن  بفضل نتائجه الايجابية في بطولة الرابطة الثالثة.
برنامج المباريات
حي الحبيب (13.30): الأهلي الصفاقسي ـ النادي الافريقي (وليد البناني)
ملعب الشتيوي (13.30): مستقبل المرسى ـ النادي الصفاقسي (اسامة رزق الله) -على الوطنية 2
 ملعب قابس الاولمبي (13.30):مستقبل قابس ـ الترجي الرياضي التونسي (نضال اللطيف)-على الوطنية الأولى
 ملعب العلا (13.30) النجم العلوي ـ النجم الساحلي (مختار دبوس)
 ملعب شماخ (13.30):الزيتونة الرياضية بشماخ ـ هلال مساكن (صادق الكومانجي)
 ملعب بنعروس (13.30): سبورتينغ بن عروس ـ نجم المتلوي(وسيم بن صالح)
◗ نجاة أبيضي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد