المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jul.
23
2019

المرصد السياسي

الثلاثاء 29 جانفي 2019
نسخة للطباعة
سليم العزابي: «تحيا تونس» ستكون قاطرة لتجميع العائلة السياسية الوسطية

سليم العزابي: «تحيا تونس» ستكون قاطرة لتجميع العائلة السياسية الوسطية
أكّد المنسق العام لحركة ‹تحيا تونس› سليم العزابي أمس في حوار مع راديو موزاييك، أن الحركة السياسية الجديدة ستعقد مؤتمرها التأسيسي قبل نهاية شهر مارس القادم مشددا في الوقت نفسه على أنها ستكون قاطرة تجميع العائلة السياسية الوسطية. وأوضح أن الحزب الجديد سيسعى إلى توحيد العائلة الوسطية الديمقراطية مشيرا إلى وجود اتصالات مع شخصيات وطنية على غرار منذر الزنايدي ومهدي جمعة فضلا عن تقدم المشاورات مع محسن مرزوق. وأشار العزابي إلى أن أطروحة الحزب الجديد وتمشي الحركة السياسية وضعته الإطارات والقيادات الجهوية التي طالبت بحزب ديمقراطي من القاعدة نحو القمة. مشددا على أن الغاية من حركة «تحيا تونس» ليس بعث دكان سياسي جديد وإنما تجميع كل القوى الديمقراطية الوسطية.
وبخصوص علاقة الحركة السياسة الجديدة بحركة النهضة،أوضح المنسق العام لحركة تحيا تونس ان التوافق الحالي معها مرتبط بالاستقرار الحكومي. نافيا الاتهامات بخصوص استغلال الحركة السياسية الجديدة لأجهزة الدولة مؤكدا ان كل الاجتماعات التي تم تنظيمها في الجهات كانت بتمويل وتنظيم الإطارات الجهوية والمحلية.

بن غربية: نطمح لأن يكون لنا 109 نواب في البرلمان
قال القيادي في المشروع السياسي الجديد «تحيا تونس» مهدي بن غربية، أن عديد الأحزاب اتصلت بهم واقترحت حل نفسها والمشاركة في التأسيس من جديد.
ورفض بن غربية أمس خلال استضافته في راديو شمس اف ام، الكشف عن أسماء الأحزاب مشيرا إلى أنهم حاليا يجرون اتصالات مع عديد الأحزاب منها مشروع تونس. مشيرا إلى أنه تم اول أمس في اجتماع المنستير تكليف القيادي سليم العزابي بالقيام بالمشاورات السياسية ليتم على إثر ذلك القيام بالإجراءات القانونية.
وأوضح بن غربية، أن عددا من الشباب في اجتماع المنستير أمس أطلقوا وسم «هاشتاغ» 109. مبينا أن الهدف من هذا الوسم أن تكون للحزب الجديد الأغالبية البرلمانية أي 109 نواب من أجل القيام بالإصلاحات الضرورية. وتعليقا على حملة الانتقادات التي وجهها عدد من التونسيين على اسم الحزب. شدد بن غربية على أن اختيار الاسم تم في اجتماع بالمنستير عبر التصويت مشيرا إلى أن»تونس» موجودة في أسماء عديد الأحزاب. وقال:»صحيح أن تحيا تونس شعار لكل التونسيين لكن المشروع السياسي لم يسرقه كما ادعى البعض.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة