والي توزر لـ«الصباح نيوز»: شقيق أمير قطر متواجد في الصحراء.. وليس لنا غزلان لاصطيادها - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jul.
19
2019

والي توزر لـ«الصباح نيوز»: شقيق أمير قطر متواجد في الصحراء.. وليس لنا غزلان لاصطيادها

الجمعة 25 جانفي 2019
نسخة للطباعة
والي توزر لـ«الصباح نيوز»: شقيق أمير قطر متواجد في الصحراء.. وليس لنا غزلان لاصطيادها

قال أمس والي توزر صالح المطيراوي، في تصريح لـ«الصباح نيوز» ان شقيق امير قطر وصل الى توزر يوم السبت الماضي على متن طائرة قطرية وذلك بعلم وتنسيق مع السلطات المركزية انطلاقا من مصالح رئاسة الجمهورية حيث يرافقه الامن الرئاسي.
واضاف المطيراوي ان شقيق امير قطر ومرافقيه تحصلوا على رخص من وزارة التجهيز ووزارة النقل لتصوير بعض المناظر الجميلة بعيدا عن الحدود وعن المنشات العسكرية.
واضاف الوالي ان هؤلاء الخليجيين يأتون الى الصحراء التونسية  منذ اكثر من 30 سنة.
كما اكد محدثنا ان الصور التي يتداولها بمواقع التواصل الاجتماعي وتظهر اصطيادهم للغزلان غير صحيحة نافيا ان يكون هناك غزال بالصحراء التونسية داعيا من يروج لمثل هذه المعلومات ان يتوجه الى القضاء.
يذكر ان مدير عام إدارة الغابات سليم الطريقي نفى إسناد أي ترخيص لأمراء قطريين من أجل الصيد في الجنوب التونسي.
ومن جهته لم ينفي الناشط البيئي ورئيس جمعية تونس إيكولوجيا عبد المجيد دبار،  في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان الصور مأخوذة من الارشيف ولكنه اكد ان الحبار والغزال متواجدان بالصحراء التونسية وان وفدا قطريا وصل الى الصحراء التونسية منذ السبت الماضي وطلبوا تراخيص للاصطياد من قبل ادارة الغابات ووزارة الفلاحة ورفض ذلك ولكن يبدو انه تم السماح لهم من قبل سلطات اخرى وفق تعبير محدثنا.
كما اضاف دبار ان الصحراء التونسية تم اقتسامها بين القطريين والسعوديين منذ عشرات السنين فالقطريين لديهم جهات شط المرسى وصحارى قابس ومدنين وتطاوين وللسعوديين جزء من قبلي وتوزر. هذا واكد محدثنا انه تم منعهم من الاقتراب من الوفد القطري رغم التنسيق مع ادارة الغابات لقفصة وتوزر والحرس
اما من  الجانب القانوني، فقد اكد محدثنا ان لديهم جلسة مع محامين ونشطاء في البيئة  من اجل رفع قضية في المحاكم التونسية والدولية بسبب خرق القانون التونسي.
◗ اميرة الدريدي

إضافة تعليق جديد