نافذة على العالم: السينما العربية في التصفيات الأخيرة لجوائز الأوسكار.. فيلمان لبناني وسوري يراهنان على أوسكار أفضل فيلم أجنبي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jul.
19
2019

نافذة على العالم: السينما العربية في التصفيات الأخيرة لجوائز الأوسكار.. فيلمان لبناني وسوري يراهنان على أوسكار أفضل فيلم أجنبي

الخميس 24 جانفي 2019
نسخة للطباعة
نافذة على العالم: السينما العربية في التصفيات الأخيرة لجوائز الأوسكار.. فيلمان لبناني وسوري يراهنان على أوسكار أفضل فيلم أجنبي

وصل الفيلم اللبناني «كفرناحوم» للمخرجة اللبنانية نادين لبكي للمرحلة  النهائية لمسابقة جائزة أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية والتي ضمت خمسة أفلام. وكان فيلم «كفرناحوم» قد رشح للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل جوائز غرامي التي وزعت في السادس من جانفي  الحالي.
ويتناول «كفرناحوم»، وهو الفيلم الطويل الثالث للبكي، قضية الأطفال المهمشين والمحرومين من أوراق تثبت هويتهم في لبنان عبر قصة طفل الشارع «زين» البالغ 12 عاما الذي يقاضي والديه لأنهما أنجباه.
وكانت نادين لبكي  قد فازت بجائزة لجنة التحكيم في الدورة 71 من مهرجان كان السينمائي في ماي الماضي عن فيلمها هذا.
وإلى جانب الفيلم اللبناني يتسابق أيضا الفيلم المكسيكي «روما» والهولندي «كولد وور» والألماني «نيفر لوك أواي» والياباني «شوبليفترز».
كما وصل فيلم «عن الآباء والأبناء» للمخرج السوري طلال ديركي للقائمة النهائية للأفلام التي تراهن على الفوز بجائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم وثائقي طويل.
ويتنافس ضمن القائمة النهائية لأفضل فيلم وثائقي طويل فيلمان من بريطانيا وفيلمان من الولايات المتحدة.
ومن المنتظر إعلان الفيلم الفائز في كل فئة من جوائز الأوسكار في دورتها الحادية والتسعين خلال حفل يقام يوم الأحد 24 فيفري في هوليوود وتذيعه شبكة (إيه.بي.سي) الأمريكية على الهواء في معظم دول العالم.
وكانت تونس قد رشحت فيلم «على كف عفريت» لأوسكار أفضل فيلم أجنبي وهو الفيلم الوحيد الذي تقدم أمام لجنة الترشيحات التونسية غير أن الفيلم التونسي لم يصمد في التصفيات ولم يصل إلى القائمة النهائية.

إضافة تعليق جديد