المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Oct.
23
2019

المرصد السياسي

الخميس 24 جانفي 2019
نسخة للطباعة
محمد بن سالم: تصريحات هيئة الدفاع عن الشهيدين لا معنى لها

محمد بن سالم: تصريحات هيئة الدفاع عن الشهيدين لا معنى لها
اعتبر أمس القيادي في حركة النهضة محمد بن سالم تصريحات واتهامات هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي لحزبه، لا معنى لها خاصة فيما يتعلق بملف مصطفى خضر والذي قالت الهيئة إنه يترأس الجهاز السري للنهضة.
وقال محمد بن سالم في حوار لراديو «شمس اف ام»، إن محاميي هيئة الدفاع يكذبون وذلك فيما يتعلق بالإدعاءات التي ذكروا فيها أن مصطفى خضر اتصل بوزراء في عهد الترويكا.
وتابع بن سالم أن هيئة الدفاع ما يهمها ليس الحقيقة بل توجيه التهم باعتبار هذه السنة هي سنة انتخابية، مبينا انه لا يُفرق بين الهيئة والجبهة الشعبية.

عبيد البريكي: تونس أدركت أقصى مراحل التأزم
اعتبر عبيد البريكي منسق حركة تونس إلى الأمام، أن الأزمة التي تعيشها البلاد اليوم «لم تعشها تونس في أي مرحلة من تاريخها››، قائلا ‹›تونس أدركت أقصى مراحل التأزم في الوضع الحالي، اقتصاديا وسياسيا».
وأضاف البريكي في تصريح لإذاعة «موزاييك» أن أكبر مظاهر التأزم في الاقتصاد والسياسة، وتابع «حتى الصراع السياسي صار قائما على السب والشتم.. مؤسسات الدولة لم تعد محترمة».
وفي تشخيصه للأزمة، اعتبر البريكي أن من حكم البلاد بعد بن علي لم يغيّر شيئا في منوال التنمية وواصل ما وجده، وقال «اللي جاو بعد بن علي ما جابو شي جديد، قد يكون هناك التزام مع الاتحاد الأوروبي للإبقاء على التمشي نفسه.. ويقال أن هناك وثائق حول هذا الالتزام لكني لم أطلع عليها».
وعن الحلول، أكد عبيد البريكي أن المشروع الاقتصادي الذي يتبناه هو العودة إلى الاقتصاد التضامني والتعاضدي، عبر إرجاع التعاضديات وتوفير وسائل إنتاج في متناول الجميع، وأن تقوم المؤسسات والمصانع على نظام تعاوني حتى يكون العامل مساهما حتى بنسبة بسيطة في المؤسسة... وأردف ‹›المنوال الجديد يكمن في المسار التشاركي، وعبر تغيير في الجوهر، وفلاحة مخصصة لاستهلاك.. إضافة إلى مكافحة الفساد فعلا لا عبر الاقتصار على وضع بعض الأشخاص في السجن›› على حد تعبيره.

 

أيمن العلوي: رئيس الحكومة يعمل على تشويه المعارضة
وجه النائب في البرلمان عن الجبهة الشعبية أيمن العلوي أصابع الاتهام إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد ومن ورائه مكينته الإعلامية وعلى رأسها مفدي المسدي بتشويه الإتحاد العام التونسي للشغل والمعارضة والاحتجاجات، وفق تعبيره.
وقال العلوي في تصريح لإذاعة «شمس آف آم»، أمس، إن الشاهد في كل خطاباته يبين أنه رجل ضد الديمقراطية ولا يقبل الاختلاف ولا يقبل الكلام الذي لا يعجبه ولا يريد سماعه».

 

حزب جديد
أعلنت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان انه تم تأسيس حزب سياسي جديد أطلق عليه اسم «الحزب الوطني الديمقراطي» رئيسه معز ختمي، وذلك وفقا لمقتضيات المرسوم عدد 87 لسنة 2011 المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية .
وأشار بلاغ صادر أمس عن مصالح الوزير أن العدد الجملي للأحزاب السياسية أصبح 215 حزبا.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة