النادي الإفريقي: الليلي مطالب بكسب الرهان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
29
2020

النادي الإفريقي: الليلي مطالب بكسب الرهان

الأربعاء 23 جانفي 2019
نسخة للطباعة
النجم الساحلي.. اختبار للومار والمنتدبين الجدد
النادي الإفريقي: الليلي مطالب بكسب الرهان

ها هو النادي الإفريقي اليوم أمام اختبار هام لتأكيد الصحوة التي عرفها خاصة في كأس رابطة الابطال الافريقية وهو يستعد لمواجهة النجم الساحلي بالملعب الأولمبي بالمنزه في لقاء الجولة الثالثة عشرة للبطولة وها أن المدرب شهاب الليلي أمام امتحان يستوجب منه كسب الرهان بعد أن رافقه الإخفاق مع الكبار ونعني بذلك الهزيمتين ضد النادي الصفاقسي والترجي الرياضي أي أن همّة الجميع ستكون متعلقة بالفوز لتدارك ما فات وخاصة أن هذا «الكلاسيكو» سيدور بملعب المنزه أمام 5 آلاف متفرج من المشتركين من أحباء الأحمر والأبيض سيكونون في المساندة والتشجيع ولو كانت طاقة الاستيعاب تسمح بحضور أكثر من هذا العدد لكانوا في الموعد بعشرات الآلاف ولملؤوا كل المدارج كما كانوا يحضرون في مثل هذه المباريات الهامة وخاصة في ملعب رادس الذي سيفتح أبوابه في مطلع شهر فيفري بعد أشغال الصيانة فيما يتعلق بالعشب...
وينتظر أن يعول المدرب شهاب الليلي على التشكيلة التي تألقت في لقاء الجمعة ضد الإسماعيلي المصري لأن الفريق الذي ينتصر لا يتغيّر إلا أن بعض التحويرات تبقى واردة في غياب بلال الخفيفي وباسيرو كومبواري لاسباب صحية...
وفيما يلي التشكيلة المحتملة:
سيف الدين الشرفي ـ حمزة العقربي ـ علي العابدي ـ بلال العيفة ـ فخر الدين الجزيري ـ أحمد خليل ـ غازي العيادي ـ وسام يحي ـ أسامة الدراجي ـ ياسين الشماخي والمنوبي الحداد.
◗ المنجي النصري
 

 

مصائب الافريقي عند شبانه فوائد
يقول المثل «مصائب قوم عند قوم فوائد».. والنادي الافريقي الذي سلطت عليه «الفيفا» عقوبة الحرمان من الانتدابات في المركاتو الشتوي والمركاتو الصيفي لم يجب من بد سوى التعويل على ابنائه وقد كانت البداية بالثالوث الصالحي والعبيدي والعياشي وقد قدموا اداء ممتازا بل كانوا نقطة ضوء في الفترة الماضية واكدوا على ان فريق النخبة يضم لاعبين يمكنهم ان يقدموا الاضافة اكثر من الاجانب وقد قال المدرب شهاب الليلي في وقت سابق انه تابع عددا من لاعبي فريق النخبة وانه دون اسماء بعض اللاعبين الذين يمكنهم ان يفيدوا الفريق في هذه المرحلة وهم على شاكلة الثالوث الذي انضم منذ فترة الى الاكابر.. وبتأكيد قرار المنع رغم الاستئناف الذي قامت به هيئة الافريقي لم يعد هناك من حل سوى الالتجاء الى ابناء الفريق فتم التوقيع لـ 14 لاعبا اطلق عليهم اسم فريق 2020وهم: وائل الوسلاتي ولوء العلوي وادريس الطبوبي وشهاب العبيدي ونور الدين الفرحاتي وحازم الميداني وأمان الله ميلي ونور رحموني وأحمد العبيدي وريان الغربي وجاسم بلكيلاني وريان الفرشيشي وغيث الزعلوني ودوسر بن يحمد..
◗ اسمهان

 

 

«التاس» تلزم الإفريقي بدفع قرابة المليار ونصف ليوهان توزغار

قرّرت  المحكمة الرياضة الدولية (التاس) امس الثلاثاء نقض قرار الفيفا المتعلق بقضية النادي الإفريقي والمهاجم السابق يوهان توزغار والتي كسبها الإفريقي في طورها الثاني.وقررت بالتالي الزام هيئة فريق  باب الجديد بتمكين اللاعب من مبلغ كبير قيمته مليار و436 ألف دينار بعنوان جرايات غير مستخلصة وتعويضات  وكان توزغار قد فسخ عقده في جوان 2016 بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية وهو ما حدا به الى اللجوء الى الفيفا التي كانت انصفت الافريقي لكن «التاس « رات عكس ذلك  وعمقت الازمة المالية لفريق باب الجديد .
وتجدر الاشارة الى ان يوهان توزغار   كان  قد غادر الافريقي بعد فسخ عقده من طرف واحد ليلتحق بنادي   أوكسار الفرنسي في جويلية 2016 بعد موسم فاشل مع فريق باب الجديد خاض خلاله ست مقابلات لم يسجل خلالها إلا هدفا وحيدا.

 

 

النجم الساحلي.. اختبار للومار والمنتدبين الجدد

في إطار الجولة 13 والأخيرة من مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الأولى، ينزل النجم بعد ظهر اليوم ضيفا على النادي الافريقي في ملعب المنزه ويكتسي هذا الكلاسيكو أهمية كبيرة بالنسبة للفريق الضيف الذي يشده طموح كبير نحو تحقيق نتيجة إيجابية تعيد إليه نكهة المنافسة التي فقدها خلال الجولات الأخيرة بعد توالي التعادلات ومرارة الهزيمة الحاصلة أمام الملعب القابسي بثلاية لا تزال عالقة بالأذهان، كما أن قمة اليوم ستكون اول اختبار جدي للمدرب روجي لومار والإطار الفني ككل فضلا عن كونها ستخول للإطار الفني التعرف على حقيقة إمكانيات المنتدبين الجدد ومدى قدرة العناصر الموجودة على افتكاك مكانها في ظل الكثافة التي اصبح يزخر بها الزاد البشري في الفريق بعد كثرة الانتدابات الحاصلة... وحسب التحضيرات التي قام بها النجم خلال الأيام الأخيرة استعدادا للكلاسيكو والتي كانت مكثفة بحكم انعدام التزامات الفريق الافريقية نتيجة التأهل الآلي لدور المجموعات في كأس الكاف، فإن روجي لومار سيتوخى خطة تعتمد على اليقظة الدفاعية... أما الناحية الثانية التي ستشد اهتمامات الإطار الفني للنجم فهي منطقة وسط الميدان الذي يبقى مصدر القوة في الفريق والمحرك الأساسي للهجوم، وإذا ما اعتبرنا التعويل الكلي لروجي لومار على هذا الخط أدركنا أسماء العناصر التي سيعتمد عليها خاصة إذا ما تأكدت عودة محمد أمين بن عمر بعد أن مدد عقده مع الفريق ليصبح ساري المفعول إلى حد 2021 مقابل امتيازات مادية مغرية، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة ياسين الشيخاوي وتجنب المجازفة بإقحامه في صورة عدم تأهله الصحي الكامل مقابل ذلك يظل كريم العواضي وفراس بلعربي ومالك بعيو وإيهاب المساكني ومحمد المثناني على اتم الاستعداد عند الطلب... يبقى خط الهجوم النقطة الأساسية خاصة وأن اقحام الجزائري كريم العريبي والغاني ريشارد دانسو متأكد في حين يبقى الغمبي أداما والبورندي شاكا بيان فيني رهين تطورات اللقاء ونوعية النتيجة... وبالنسبة للفينزويلي الجديد فإن عملية اقحامه مستبعدة في انتظار الجاهزية التامة... وما يسعى النجم إلى تحقيقه هو التهديف المبكر لإرباك الأفارقة وقتل اللقاء قبل الأوان...
التشكيلة المحتملة
مكرم البديري (أو أشرف كرير) ـ وجدي كشريدة ـ غازي عبد الرزاق ـ عمار الجمل ـ زياد بوغطاس (أو صدام بن عزيزة) ـ محمد أمين بن عمر ـ كريم العواضي ـ مالك بعيو ـ إيهاب المساكني (ياسين الشيخاوي) ـ كريم العريبي ـ ريشارد دانصو (أمين الشرميطي).
◗ بشير الحداد

غازي عبد الرزاق لـ «الصباح»: الكلاسيكو آخر لقاء لي مع النجم
بعد تحول رامي البدوي نحو فريق الفيحاء السعودي وانتقال أحمد العكايشي النهائي نحو الاتفاق السعودي، يلتحق الظهير الأيسر للنجم غازي عبد الرزاق بعد أن ظل طيلة مواسم المدافع الأيسر الفذ ومصدر الحصانة الكبيرة وذا النفس الهجومي المتواصل دون كلل أو ملل غازي عبد الرزاق بأحد السعودي جعل كل الممرنين الذين تداولوا أخيرا على تدريب النجم عاجزين على إيجاد بديل له... غازي اتخذ وهو في الـ 33 من العمر بأعتباره من مواليد 16 جانفي 1986، قرار الاحتراف في اتجاه السعودية وبالتحديد مع نادي أحد نزولا عند رغبة مدربه الجديد عمار السويح الذي يعرفه جيدا بعد ان دربه مع النجم في موسم البطولة، حول هذه الصفقة تحاورنا مع غازي عبد الرزاق.
هل اتخذ عرض أحد المنحى الرسمي؟
نعم، الصفقة تمت مع نادي أحد السعودي الذي يشرف على تمرينه عمار السويح فعقدي بالنجم الى حد جوان 2019 ولهذا اتفقت على انهائه قبل التنقل.
ومتى يكون موعد التحاقك بفريقك الجديد؟
مباشرة بعد كلاسيكو اليوم ضد الافريقي أشد الرحال نحو السعودية في اتجاه المدينة المنورة حيث ستكون الإقامة غير بعيد عن مسجد الرسول.
وهل هذا يعني أن غازي عبد الرزاق لن يكون في الموعد ضد الرجاء البيضاوي يوم السبت؟
نعم، سأترك المشعل لمن سيعوضني في هذا المركز، والنجم يزخر بزاد بشري ثري وناجح ومتكامل.
كلمة الختام
أتمنى كل التوفيق لفريقي النجم من أجل البروز واعتلاء منصة التتويجات.
◗ بشير الحداد

إضافة تعليق جديد