غداة عدوانها الجديد على سوريا: إسرائيل تختبر بنجاح منظومة دفاعية لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jun.
24
2019

غداة عدوانها الجديد على سوريا: إسرائيل تختبر بنجاح منظومة دفاعية لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى

الأربعاء 23 جانفي 2019
نسخة للطباعة

تل أبيب (وكالات) أجرت وزارة الحرب الإسرائيلية أمس اختبارا ناجحا على منظومة دفاعية لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى، وذلك وسط توترات شديدة مع إيران.
وتم صباح أمس اختبار منظومة الدفاع الصاروخي “حيتس 3” بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، وبقيادة كل من هيئة لصناعات الجوية الإسرائيلية وسلاح الجو الإسرائيلي.
تجدر الإشارة إلى أن المنظومة مصممة لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي.
وقالت وزارة الحرب في بيان إن «نجاح التجربة يشكل علامة فارقة مهمة في القدرة العملياتية الإسرائيلية للدفاع عن نفسها ضد التهديدات الحالية والمستقبلية في المنطقة». تجدر الإشارة إلى أن منظومة «حيتس 3» هي جزء من نظام دفاعي متعدد المستويات لاعتراض الصواريخ قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى. ويشمل النظام منظومات «القبة الحديدية» و»مقلاع داوود» و»حيتس2».
وتتضمن منظومات «حيتس» صواريخ اعتراضية ذات مدى أبعد قادرة على التصدي لهجمات من إيران على سبيل المثال.
ورغم أن الاختبار كان مخططا له مسبقا، فإنه يأتي بعد يوم واحد من شن إسرائيل سلسلة هجمات ضد مواقع عسكرية إيرانية في سوريا.
وقالت إسرائيل إن الهجمات جاءت ردا على انطلاق صاروخ إيراني من سوريا، اعترضته القبة الحديدية، على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.
يأتي ذلك بينما افتخر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتنياهو أمس بأن إسرائيل تمتلك قدرات دفاعية وهجومية قوية جدا ، تعتبر من الأكثر تقدما في العالم . وقال ناتنياهو خلال زيارة أداها أمس إلى مصنع «ملام» التابع للصناعات الجوية الإسرائيلية التي تطور وتنتج صواريخ «حيتس 3»:  أرحب بالاختبار الناجح الذي أجري للصاروخ حيتس 3، إسرائيل تمتلك قدرات دفاعية وهجومية قوية جدا تعتبر من الأكثر تقدما في العالم».
وأضاف «فليعلم أعداءنا الذين يبتغون تدميرنا أن قبضة إسرائيل الضاربة ستصل إلى كل من يتمنى لنا السوء وأننا سنحاسبهم».
وتابع، بحسب نص تصريحه أنه «يجري بين إسرائيل والولايات المتحدة تعاون وثيق للغاية في مجال الصناعات الحربية، أود أن أعبر عن تقديري الخاص لحليفتنا الولايات المتحدة على التعاون الأمني وعلى التعاون في تطوير واختبار منظوماتنا الدفاعية بما فيها منظومة صواريخ حيتس».
وأكمل ناتنياهو  «سنواصل تطوير منظومات الأسلحة الأكثر تقدما وتطورا في العالم بنجاح بغية ضمان أمن المواطنين الإسرائيليين وأمن دولة إسرائيل».

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد