برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
24
2019

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأربعاء 23 جانفي 2019
نسخة للطباعة

سبيطلة: مقتل شخصين وإصابة 9 في اصطدام بين شاحنة خفيفة وسيارة نقل ريفي
جد صباح امس الثلاثاء حادث مرور أليم بالطريق الرابطة بين مدينتي سبيطلة وسبيبة من ولاية القصرين وتحديدا بضواحي قرية « الحمّار» تمثل في اصطدام سيارة نقل ريفي كان على متنها السائق و8 مسافرين وشاحنة خفيفة مخصصة لنقل البضائع، أسفر في حصيلة أولية عن مقتل شخصين كانا على متن وسيلة النقل الأولى، وإصابة بقية راكبي السيارتين بجروح وكسور مختلفة، تم نقلهم على متن سيارات الاسعاف و توزيعهم على المستشفيين الجهوي بالقصرين والمحلي بسبيطلة، وعلمنا ان من بين المصابين عدد من التلاميذ كانوا متوجهين من مناطقهم الريفية الى معهد «الاثار» بمدينة سبيطلة.
◗ ي أمين

 

 

المنستير: القبض على لصين خطيرين
تمكنت أمس الأول الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بجمال ولاية المنستير من الكشف عن مرتكبي سلسلة من السرقات جدت بكل من جمال وزرمدين تورط فيها شخصان عمرهما 20 و21 سنة الأول صادر في شانه 09 مناشير تفتيش من أجل «السرقة والإعتداء بالعنف» والثاني صادر في شانه منشور تفيش من أجل السرقة.
تمّ حجز جزء من المسروق تمثل في هواتف جوالة وأحذية رياضية رفيعة وشاشة تلفاز ودراجة نارية.
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الشرطة العدلية بجمال بالإحتفاظ بهما وإتخاذ الإجراءات القانونية في شانهما.

 

 

السلوقية: سرقة ما قيمته 25 ألف دينار من معمل مصبرات
تعرض معمل مختص في إنتاج المصبّرات والكائن بمنطقة السلوقية من ولاية باجة منذ أيام قليلة إلى عملية استهداف من خلال السرقة من قبل عدد من الأشخاص مجهولي الهوية (إلى حد كتابة هذه الأسطر) حيث تمكنوا من الاستيلاء من داخله على عدد من أجهزة إعلامية التي تصل قيمتها الجملية الى قرابة 25 الف دينار بعد أن عمدوا الى شد وثاق الحارس وقد تم بعد اشعار الوحدات الامنية بالجهة فتح بحث تحقيقي في الغرض تعهدت به احدى الفرق الامنية للكشف عن مرتكبي الفعلة.
ووفق ما توفر من معطيات لـ«الصباح» بخصوص الواقعة فان المعمل المذكور انقطع عن العمل لمدة ثلاث سنوات ثم عاد مؤخرا للعمل لفترة وجيزة ويقع من جديد اعادة غلقه، وقد استغل هؤلاء المجهولين الوضع وخططوا لاستهدافه حيث قاموا بشد وثاق الحارس الذي كان يحرسه والاعتداء عليه ثم قاموا بالاستيلاء على أجهزة الاعلامية الموجودة والتي قاربت قيمتها الجملية قرابة 25 ألف دينار.
ووفق ذات المعطيات فقد تم حال إشعار الوحدات الأمنية بالجهة مراجعة النيابة العمومية حيث أذنت لمركز الحرس الوطني بالمكان بمباشرة قضية عدلية والمساعي حثيثة لإلقاء القبض على الجناة.
◗ سعيدة
 

 

ملوّلة: حجز 801 ألف دولار أمريكي بحوزة 3 جزائريين
تمكن أعوان الديوانة بالمكتب الحدودي بملولة صباح أمس الاول من حجز مبلغ هام من العملة الأجنبية بحوزة ثلاثة مسافرين جزائريين كانوا يستعدون للدخول الى تونس على متن سيارة تحمل ترقيما جزائريا.
حيث بعد تمرير السيارة على الكشف بالأشعة تمّ الإشتباه في وجود أجسام مخفيّة داخل مخبأ مهيأ في صندوقها الخلفي و باخضاعها الى التفتيش الدقيق تمّ العثور على حزم من الأوراق المالية من فئة 100 دولار بلغت قيمتها الجملية 801 ألف دولار امريكي اي ما يعادل 2.4 مليون دينار.
تم تحرير محضر في الغرض وحجز المبلغ المالي ووسيلة النقل وإحالة ذوي الشبهة إلى إدارة الأبحاث الديوانية.

العاصمة: إيقاف 28 شخصا وحجز 12 دراجة نارية
في إطار التصدي للجريمة والمظاهر المخلة بالأمن العام قامت يوم 21 جانفي 2019 منطقة الأمن الوطني بباب بحر تونس العاصمة بحملة أمنيّة أسفرت عن إلقاء القبض على 11 شخصا مفتشا عنهم من أجل تورطهم في قضايا حق عام وتقديم 11 شخصا من أجل الإنتصاب الفوضوي وتقديم 06 أشخاص من أجل الحراسة العشوائية وحجز 12 دراجة نارية غير مستوفاة لوثائقها القانونية وتحرير 09 مخالفات مرورية وتحرير 04 محاضر جبائية.

في 3 ولايات: إيقاف 102 مفتش عنهم وتحرير 710 محاضر
نظمت أقاليم الحرس الوطني بصفاقس ونابل والمهدية بمشاركة مختلف إختصاصات الحرس الوطني بالمكان وأفواج التدخل بمرجع النظر حملات أمنية إستثنائية أسفرت عن إلقاء القبض على 102 شخص مفتش عنهم من أجل تورطهم في قضايا حق عام وحجز 05 سيارات و36 دراجة نارية محل تفتيش وحجز 31 رخصة سياقة معلقة الصلوحية. وتحرير710 بين مخالفات مالية ومحاضر مرورية مختلفة.

 

حي حواص: الاطاحة بمفتش عنه في رصيده 7 مناشير تفتيش
تمكنت أمس الأول فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بتونس بعد نصب كمين محكم من القبض على شخص قاطن حي حواص بالمكان صادرة في شأنه 07 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة من أجل تورطه في قضايا حق عام ومحكوم عليه بالسجن لمدة 04 سنوات، وبتفتيشه حجز لديه قرصا مخدرا نوع «باركيزول».
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شانه.

 

نابل: الإطاحة بلصين
إثر تعهّد مركز الأمن الوطني بدار شعبان الفهري - ولاية نابل - بالأبحاث في قضايا سرقات سيارات من قبل مجهولين حيث قام أعوان وإطارات المركز المذكور بإجراء جملة من التحرّيات الميدانيّة وأمكن حصر الشبهة في ثلاثة منحرفين من ذوي السوابق العدليّة في مجال السرقات أصيلي الجهة (أعمارهم تتراوح بين 19 و27 سنة).
بنصب كمين مُحكم إثر تحديد أماكن تواجدهم وبعد مراجعة النيابة العمومية بنابل تمّت مداهمة منازلهم وأمكن إلقاء القبض على اثنين منهم فيما تمّ إدراج الثالث بالتفتيش والمساعي حثيثة لإلقاء القبض عليه.
بمراجعة النيابة العمومية أذنت بالإحتفاظ بهما على ذمة الأبحاث المتواصلة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة