في فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس: حركية هامة وانطلاق أشغال مركز تكنولوجيا الاتصال - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
20
2019

في فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس: حركية هامة وانطلاق أشغال مركز تكنولوجيا الاتصال

الأربعاء 23 جانفي 2019
نسخة للطباعة
في فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس: حركية هامة وانطلاق أشغال مركز تكنولوجيا الاتصال

شهد فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس حركية كبيرة منذ سنة 2018 بتركيز شركات جديدة مصدرة كمعمل البلاستيك ومعمل التبغ ومصنع منتوجات الدقلة الذي من المنتظر أن ينطلق نشاطه في شهر مارس المقبل وسيوفر قرابة 200 موطن شغل .
و يبقى أهم مشروع هو مركز تكنولوجيا الاتصال والمعلومات الذي يعتبر أول مشروع نموذجي في تونس. فبعد انجاز الدراسات، انطلقت يوم 15 جانفي الجاري أشغال انجاز هذا المشروع الهام على مساحة 2000 متر وبتكلفة بمليارين ونصف وهو يشتمل علي 32 مكتبا و فضاء خاصا بالباعثين الشبان  سيضع تحت تصرفهم مجانا إلى جانب قاعة ضخمة للمؤتمرات تتسع لـ160 شخصا. وسيوفر مركز الأعمال والمعلومات قرابة 400 موطن شغل وسيكون مجهزا بكافة وسائل التكنولوجيا المتطورة.
من جهة أخرى، شهد فصاء الأنشطة الاقتصادية  حركية ونقلة نوعية وتفتحا على المحيط الخارجي منذ تعيين شوقي فريعة كمدير عام  حيث كثف هذا الأخير من تنظيم الاتصالات مع المستثمرين في تونس وخارجها لتسويق مزايا الفضاء بوجود الميناء التجاري بجانبه. وفي تصريح لـ«الصباح» أكد شوقي فريعة انطلاق التسويق لهذا المشروع الهام  ومواكبة التطور الذي يشهده مناخ الأعمال نحو التكنولوجيا وتم إبرام اتفاقية مع قطب الغزالة بتونس .
ودعا فريعة الجالية في الخارج ولاسيما أبناء الجهة إلى الاستثمار في فضاء الأنشطة الاقتصادية  ودعم التنمية والتشغيل في جرجيس.
ويذكر أن وجود الفضاء بجانب الميناء التجاري وانطلاق خط يربط مع المواني الأوروبية بإمكانه أن يشجع رجال الأعمال على بعث وحدات مصدرة  والتصدير مباشرة من جرجيس .
◗ عماد بلهيبة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد