استعدادا لكلاسيكو الافريقي غدا: أجانب النجم جاهزون.. ومشاركة الشيخاوي رهن القرار الطبي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jul.
17
2019

استعدادا لكلاسيكو الافريقي غدا: أجانب النجم جاهزون.. ومشاركة الشيخاوي رهن القرار الطبي

الثلاثاء 22 جانفي 2019
نسخة للطباعة
استعدادا لكلاسيكو الافريقي غدا: أجانب النجم جاهزون.. ومشاركة الشيخاوي رهن القرار الطبي

بعد ان كان موعد اجراء كلاسيكو النادي الافريقي والنجم الساحلي لحساب الجولة 13 والاخيرة من مرحلة الذهاب مبرمجا اليوم الثلاثاء وقع تأخيره الى الغد الاربعاء دون مراعاة للالتزامات العربية للفريق.. ورغم التدخلات من اجل مراعاة ظروف النجم الا ان الرابطة تشبثت بقرار التأخير بقطع النظر عن انعكاساته..
اليوم آخر حصة تمارين قبل التوجه الى العاصمة
البرمجة تغيرت لتغير المواعيد: فالنجم يجري اليوم الثلاثاء اخر حصة تدريبية قبل شد الرحال نحو العاصمة لقضاء ليلة المباراة هناك وستكون تمارين اليوم مركزة على ناحية مهمة تتمثل في وضع اللمسات الاخيرة للخطة الفنية المزمع اتباعها والتي ستعتمد الدفاع الحصين مع جاهزية حارس المرمى، مع حسن التمركز في وسط الميدان الذي يعد قوة النجم الضاربة خاصة وان نوعية الانتشار من شأنها ان تسد منافذ العبور على الافارقة وتجعل بالتالي زمام الامور بيد الفريق الضيف من خلال ما يمكن ان يظهره لاعبوه من نجاعة في التهديف..
روجي لومار وحسن الاختيار
مع تحدد معالم الخطة الفنية التي سيتم توخيها غدا امام النادي الافريقي تبقى النقطة المهمة المصاحبة متمثلة في حسن اختيار التشكيلة المعتمدة بين اساسيين وبدلاء.. وقد كانت الفترة الاخيرة مناسبة لتحديد روجي لومار ومساعده رفيق المحمدي طبيعة اختياراته في ظل ثراء الزاد البشري المتوفر والانتدابات الجمة الحاصلة من الميركاتو الشتوي. وحسبما يتجلى خلال التمارين الاعدادية فان التركيبة التي من المنتظر ان يختارها الاطار الفني ستعرف تغييرات مهمة وسيتخللها تطعيم مثير للموجود..
مشاركة الشيخاوي رهينة القرار الطبي
السؤال المتداول لدى الاحباء هو المتعلق بمدى مشاركة «مايسترو» الفريق ياسين الشيخاوي باعتبار دوره المهم في مثل هذه اللقاءات والاضافة الناجعة القادر على اضافتها من منطلق امكانياته الكبيرة وخبرته الطويلة وهو ما اكده طوال اللقاءات الاخيرة لتي شارك فيها منذ عوده للفرق.. والتعرف على قرار المشاركة من عدمها او اقتصارها على فرة زمنية محددة تجنبا للمجازفة، يبقى بين ايدي الشيخاوي ووفق ما يقتضيه الحفاظ على صحته تبعا لقرار طبيب الفريق فيصل الخشناوي.
محمد امين بن عمر في الموعد امام الافريقي
تزامنا مع قرار التمديد في عقده ليصبح ساري المفعول الى حد 2021 بامتيازات مادية مهمة تجعل مرتبه الشهري الاغلى ثمنا بين المجموعة برمهتها وتماشيا مع تحسن حالته الصحية اثر خضوعه لمتابعة طبية مكثفة واجرائه لعمليات تسميد مهمة، من المنتظر ان يكون ركيزة وسط الميدان في تركيبة النجم المعتمدة يوم غد الاربعاء محمد امين بن عمر في الموعد ليدعم هذا الخط بمعية كريم العواضي ومالك بعيو وايهاب المساكني كعناصر اساسية معتمدة في مثل هذه اللقاءات المهمة..
الغاني دانسو والجزائري العريبي على اتم الاستعداد
قمة الغد ضد الافريقي ستجعل روجي لومار امام حتمية استغلال العناصر الاجنبية المنتدبة وخاصة وان الاجراءات القانونية المتيحة لذلك تامة المعالم.. ويتعلق الامر بكل من البورندي «شاكابيان فيني» والغمبي «اداما جامي» وهما اللذان سبق للومار تجربتهما في اللقاءين الاخيرين: الرسمي والودي، كما سيكون كل من الجزائري كريم العريبي والغاني «ريشارد دانسو» مؤهلين للمشاركة في لقاء اختبار ميداني لهم جميعا..
الفينيزويلي «دارون قونزالاس» ليس مبرمجا
يبقى اخر انتداب حصل خلال الميركاتو الشتوي الاخير والمتصل بالمهاجم الفينيزولي الاصل «دارون قونزلاس» مقترنا من حيث المشاركة من عدمها بمدى توفر الاستعدادات البدنية لديه خاصة وانه لم يشارك طيلة الفترة الاخيرة في اللقاءات مما يتطلب تأهيلا متكاملا يوفر له الجاهزية المطلوبة التي تخول له توفير الاضافة التي جاء من اجلها وتأكيد ما قيل لنا عنه من انه «انتداب من الوزن الثقيل وهداف من الطراز الربيع» لتبقى حقيقة الميدان افضل ميزان..
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد