برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
24
2019

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الثلاثاء 22 جانفي 2019
نسخة للطباعة

بسبب خلاف حول قطعة أرض.. بطاقة ايداع بالسجن لامرأة حرقت زوجها بالماء الساخن
أصدر مؤخرا أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس بطاقة ايداع بالسجن في حق امرأة عمرها 26 سنة من أجل تهمة محاولة القتل العمد. وحسب ما ذكره الأستاذ محمد كريد محامي المتضرر لـ «الصباح» فان المتهمة تزوجت من موكله الذي يقاربها سنا وأنجبا طفلا الا أنه بحكم سكن الزوج مع عائلته فان هذا الأمر أدى الى حصول عديد الخلافات العائلية بين الطرفين مما دفع بموكله الى تسوغ منزل أقام فيه برفقة زوجته وابنه فتحسنت العلاقة بين الطرفين وسارت الأمور بينهما لفترة على  أفضل ما يرام الى أن قامت والدة موكله بتمكينه من قطعة أرض سجلتها باسمه مما أدى الى تجدد الخلافات بينه وبين زوجته التي طالبته بتسجيل قطعة الأرض باسمها الا أن موكله رفض ذلك فتجددت المشاكل بين الطرفين وألحت الزوجة على زوجها بتسجيل قطعة الأرض لها الا أنه رفض ذلك مما أدى الى غضب الزوجة التي قررت الانتقام من زوجها واستغلت الفرصة  لـ"تحرقه".
حيث قامت في إحدى المناسبات في غفلة من زوجها بحمل اناء مملوء بالماء الساخن جدا وسكبته على زوجها على مستوى رأسه مما أدى الى إصابته بحروق بليغة على مستوى رأسه ووجهه وكتفه وتسببت له في أضرار بدنية فادحة حيث مكنه الطبيب المباشر لحالته من راحة أولية مدتها شهر فصدرت في شأنها بطاقة ايداع بالسجن  فيما أذن قاضي التحقيق بعرض المتضرر على الطب الشرعي لتحديد نسبة الاضرار التي لحقته.
◗ فاطمة

 

 

قفصة.. اندلاع النيران في عمود كهربائي متآكل كاد يتسبب في كارثة
شهدت الليلة قبل الماضية بمنطقة حومة الواد و سوق علي البهوان وسوق الفجر وسط مدينة قفصة حادثة اشتعال نيران في عمود كهربائي يربط بين هاته الأنحاء على خلفية تآكل الخيوط الكهربائية للعمود وتواصل صمت شركة الكهرباء والغاز رغم عديد النداءات من طرف متساكني تلك الجهات للمطالبة بتجديد وتغيير الشبكة. وقد ادى اشتعال العمود الكهربائي إلى قطع التيار الكهربائي عن تلك المناطق لساعات متواصلة ومن ألطاف الله انه لم تنتج عنه خسائر بشرية.
◗ سليم جنات

 

 

25 سنة سجنا لشاب استدرج خطیبته إلى احد الشواطئ واغتصبها وفاحشها
أدانت مساء الجمعة الفارط الدائرة الجنائیة بالمحكمة الإبتدائیة بتونس متهما شابا وقضت بسجنه 25 عاما من أجل تھمة مواقعة أنثى غصبا باستعمال العنف الشديد والاعتداء علیھا بفعل الفاحشة دون رضاھا.
وتفید وقائع القضیة التي تعود تفاصیلھا الى سنة 2018 ان  المتھم عمد الى ايھام خطیبته بمرافقته للقیام بنزھة باحد الشواطئ بقلیبیة فلبت طلبه ورافقته ولكنه استغل خلو المكان وعمد الى اغتصابھا ومفاحشتها بالقرب من الشاطئ ثم اعتدى علیھا بالضرب واللكم وتركھا في حالة يرثى لھا وفر ھاربا.  وقد إعترف المتھم بتفاصیل الواقعة خلال مراحل البحث بینما أنكرھا يوم محاكمته مدعیا أنه لم يغتصب خطیبته ولم يعتد علیھا بالفاحشة بل أن ما حصل كان برضاھا.
◗ صباح الشابي (الصباح نيوز)

 

 

15 عاما لعون حرس قتل صدیقته بخمس رصاصات
قضت مؤخرا الدائرة الجنائیة بالمحكمة الإبتدائیة بقفصة بإدانة عون حرس وسجنه 15 عاما من أجل تھمة القتل العمد مع سابقیّة القصد. وتعود تفاصیل القضیة الى سنة 2016 بحي الأفران بقفصة عندما نشب خلاف بین المتّھم وصديقته فعمد الى سحب مسدسه الإداري وأطلق صوبھا خمس رصاصات ورغم نقلھا الى أحد المستشفیات لإسعافھا الا انّھا فارقت الحیاة.
صباح الشابّي (الصباح نيوز)

 

الاطاحة بمفتش عنه في رصيده 23 منشور تفتيش
تمكن مساء السبت الفارط أعوان الفرقة 13 للشرطة العدلية بمنزل تميم من الاطاحة بمفتش عنه في رصيده 23 منشور تفتيش. وحسب ماذكره مصدر من الفرقة 13 للشرطة العدلية بمنزل تميم لـ«الصباح» فقد وردت معلومات عن مكان تواجد مفتش عنه من مواليد سنة 1991 بمدينة قربة  فتم نصب كمين محكم له أمكن اثره ايقافه وهو محل 23 منشور تفتيش في سلسلة من السرقات  وقضايا العنف الشديد والتحيل وقد روع متساكني الوطن القبلي وخاصة متساكني ممنطقة الميدة مسقط رأسه. وقد تم تحديد مكان تواجد المفتش عنه اثر انتشار»فيديو «على صفحات التواصل الاجتماعي»الفايسبوك» يصوره وهو بصدد سرقة قوارير غاز بمحل تجاري بمدينة قربة فتم نصب كمين له بالمدينة المذكورة وتمكن الأعوان من الايقاع به.
◗ فاطمة

 

 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة