وزير الدفاع الوطني: الوضع الأمني تحت السيطرة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
22
2020

وزير الدفاع الوطني: الوضع الأمني تحت السيطرة

الثلاثاء 22 جانفي 2019
نسخة للطباعة
◄ استشرنا رئيس مجلس نواب الشعب حول البعثة الأممية إلى مالي
وزير الدفاع الوطني: الوضع الأمني تحت السيطرة

قال عبد الكريم الزبيدي وزير الدفاع الوطني أمس في تصريح لوسائل الاعلام على هامش اللقاء الذي جمعه برئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر بقصر باردو إن الوضع الامني تحت السيطرة، وفسر سبب زيارته البرلمان بانه تقدم باستشارة إلى رئيس المجلس حول البعثة الأممية التي سترسلها تونس إلى مالي يوم غرة فيفري المقبل. وذكر أن هذه الاستشارة تندرج في إطار احترام الدستور، فالبعثة على حد قوله تخضع لموافقة رئيسي الجمهورية والحكومة واستشارة رئيس مجلس نواب الشعب.
وأوضح الوزير أن هذه البعثة هي بعثة إسناد وقال انها المرة الأولى التي ترسل فيها تونس بعثة إسناد واكد ان هذه البعثة ليس لها علاقة بالعمليات القتالية، بل هي تعنى بنقل الأفراد والمعدات وبالإخلاء الصحي.
وتعقيبا عن سؤال حول الوضع الامني في البلاد أكد الزبيدي أن الوضع الأمني في حالة طيبة، وأشار الى تواصل التأهب في بؤر الإرهاب في المرتفعات الجبلية، قال ان الوضع في الجنوب الشرقي تحسن بعد تركيز المنظومة الإلكترونية وأكد انه لم تعد هنالك مشاكل كبيرة. وفسر ان هذا ناتج عن جاهزية وعن يقظة العاملين على أمن تونس خاصة بالمؤسستين العسكرية والأمنية وذكر ان أمن البلاد لا يتعلق بالمؤسستين الأمنية والعسكرية بل بكل التونسيين.
◗ سعيدة بوهلال

إضافة تعليق جديد