الترجي الرياضي.. عودة الذوادي وكوم وبقير - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Apr.
25
2019

الترجي الرياضي.. عودة الذوادي وكوم وبقير

الجمعة 18 جانفي 2019
نسخة للطباعة
الترجي الرياضي.. عودة الذوادي وكوم وبقير

ثلاثة تغييرات ستسجلها تشكيلة الترجي الرياضي في لقاء اليوم ضد بلاتينيون الزمبابوي مقارنة بالجولة الافتتاحية لرابطة أبطال افريقيا التي خاضها الفريق ضد حوريا كوناكري ستشمل الخطوط الثلاثة مثلما ذكرناه في عدد أمس  وتهم بدرجة أولى عودة شمس الدين الذوادي الى محور الدفاع الى جانب طبعا خليل شمام مقابل الابقاء على سامح الدربالي من الجهة اليمنى وأيمن بن محمد من الجهة اليسرى  بما أن هذا الثنائي الأخير أظهر استعدادات طيبة للغاية في كل المباريات التي شارك فيها على الصعيد القاري.
أما التغيير الثاني سيشمل خط وسط الميدان بعودة فرانك كوم بعد أن استوفى عقوبة الانذار الثاني المتخلد بذمته منذ الموسم الفارط وسيعاضده في العمل الدفاعي الايفواري فوسيني كوليبالي فيما سيشمل التغيير الثالث  الجانب الفني  بل التنشيط الهجومي عندما يستعيد سعد بقير مكانه في خطة صانع ألعاب عوضا عن غيلان الشعلالي.
لوكازو والهوني أثناء اللعب
لا يستبعد أن يمنح المدرب معين الشعباني الفرصة للمنتدبين الجديدين النيجيري جينيور لوكازو والليبي حمدو  الهوني الفرصة للظهور أثناء اللعب في مباراة اليوم بعد أن تم تأهيلهما على الصعيد القاري بطبيعة الحال.  
التشكيلة المحتملة
من المنتظر أن ينزل الترجي الرياضي في لقاء اليوم الذي سيحتضنه ملعب المنزه دون حضور الجمهور بالتشكيلة التالية: رامي الجريدي-سامح الدربالي-أيمن بن محمد-شمس الدين الذوادي-خليل شمام-فوسيني كوليبالي-فرانك كوم-أنيس البدري (الطيب مزياني) يوسف البلايلي-سعد بقير-طه ياسين الخنيسي.
◗ محسن نعمان

 

 

سعيد بلكلام ثالث جزائري في الترجي
أغلق الترجي الرياضي المركاتو الشتوي بانتدابه المدافع الجزائري سعيد بلكلام  الذي يبلغ من العمر 30 سنة و تحديدا كان احتفل بعيد ميلاد يوم غرة جانفي و قد لعب بلكلام  في صفوف شبيبة القبائل كما انتمى للمنتخب الجزائري  ولعب لعدة أندية أوروبية على غرار  اورليان الفرنسي وأودينيزي وواتفورد  وغرناطة وهو حر من كل ارتباط مما سهل عملية  انتقاله الى الترجي الرياضي الذي بامكانه تأهيله بعد الآجال القانونية محليا وقاريا مثلما حصل مع ابن موطنه يوسف البلايلي قبل عودته مجددا الى مركب حسان بلخوجة بما  أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تسمح للاعبين الأحرار بالتعاقد مع ناد اخر خارج فترات الانتقال التقليدية وذلك في إطار سعيها لتمكنيهم من مواصلة ممارسة نشاطهم الكروي وبالتالي يمكن القول أن مسؤولي  الترجي الرياضي نجحوا في اللحظات الأخيرة  من الميركاتو الشتوي في  تعزيز الرصيد البشري  وأوفوا بتعهداتهم تجاه الأحباء.
◗ محسن

 

 

مجدي تراوي لـ«الصباح»: لا بد أن نحسن التعامل مع كل المواعيد

ذكر المدرب المساعد للترجي الرياضي مجدي تراوي خلال الندوة الصحفية التي عقدها عشية أمس بمناسبة المباراة التي ستجمع فريقه ضد اليوم  بلاتينيوم الزمبابوي أن الهدف الرئيسي  للترجي الرياضي بعد احرازه في الموسم المنقضي على لقب رابطة أبطال افريقيا هو المحافظة على التتويج القاري معتبرا أن المهمة ستكون أصعب وتتطلب من الفريق مزيد العمل والاستبسال في الدفاع عن لقبه والمزيد من التركيز .
وباستفساره عن الرسم التكتيكي الذي سينزل به الترجي الرياضي لقاء اليوم والتغييرات المنتظرة مقارنة بمباراة كوناكري ذكر تراوي أن اللقاء لن يكون سهلا كما يتوقعه البعض لعدة اعتبارات منها طبعا تتالي المواعيد واجراء الفريق مباراة في كل ثلاثة ايام تقريبا علاوة على قيمة الفريق المنافس وطموحاته من اجل الظهور بمستوى جيد خاصة وانه فريق محترم الامكانيات وتطغى على ادائه جمالية اللعب مضيفا أن التشكيلة التي سينزل بها ضد بلاتينيوم الزمبابوي قد تسجل بين تغييرين وثلاثة تغييرات تأخذ بعين الاعتبار  توازن المجموعة في الخطوط الثلاثة من ناحية وحسن استعداد اللاعبين على جميع المستويات من ناحية اخرى يؤكد أن الأهم هو أن تكون المجموعة على أتم الاستعداد لكل المواجهات التي تنتظر الفريق من أجل الظفر بنقاط الفوز.
 وباستفساره عن المنتدبين الجديدين وهل بإمكانهما الظهور في لقاء اليوم ذكر مجدي ان الإمكانية تبقى واردة بعد أن تم تأهيلهما على الصعيد الإفريقي وهو ما يعني ان النيجيري لوكازو والليبي حمدو الهوني سيكونان ضمن المدعوين لمباراة اليوم.
و عن سؤال تعلق بامكانية تعزيز الرصيد البشري بانتداب آخر يشمل الخط الخلفي ذكر تراوي ان المركاتو أغلق وأن الاطار الفني سيتعامل مع الرصيد البشري المتوفر له وانه سيسعى الى مزيد تنظيم المنظومة الدفاعية ككل ولا يتعلق الأمر بالفرديات معتبرا أن مردود المدافعين في تحسن وأن المنتدبين الجديدين ستتوفر لهما كل الظروف الملائمة من أجل الاندماج مع المجموعة بسرعة مثلما حصل مع الطيب مزياني.
◗ محسن نعمان

 

 

الطيب مزياني:  مطالبون بالظهور بمستوى جيد

اعتبر اللاعب الجزائري للترجي الرياضي الطيب مزياني أن مباراة اليوم التي ستجمع فريقه ضد بلاتينيوم الزمبابوي تفرض عليه و على زملائه الظهور بمستوى جيد والاستبسال مع مزيد العطاء من أجل الظفر بنقاط الفوز بعد أن نجح فريقه في العودة بنقطة ثمينة  في الجولة الافتتاحية ضد حوريا كوناكري و ذكر مزياني أن التتويج باللقب القاري يفرض على فريقه مواصلة المسيرة بكل ثبات و تقديم مردودا طيبا على الامتداد المواعيد .
 كما  اعتبر مزياني أن الأجواء في الفريق طيبة للغاية و أخوية و  أنه لم يجد أية صعوبة للتأقلم بسرعة مع زملائه الجدد  وعبر عن سعادته بالدعم الذي وجده من أحباء الأحمر والأصفر وينتظر عودته الى المدراج بفارغ الصبر.
◗ محسن

 

 

رئيس لجنة تنظيم احتفالات مائوية الترجي في ضيافة وزيرة الرياضة

استقبلت وزيرة الرياضة التونسية، سنية بن الشيخ، امس محمود ببو، رئيس لجنة تنظيم احتفالات مائوية الترجي الرياضي، في حضور أحمد قعلول، كاتب الدولة للرياضة، وأعضاء اللجنة.
وكانت الاحتفالات قد انطلقت رسميا يوم الثلاثاء الماضي، بكل الجهات
وقد تم إصدار النشيد الرسمي الخاص بالترجي الرياضي، وطوابع بريدية توثق احتفالاته بالمائوية التي ستتواصل إلى يوم 14 جانفي 2020.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة