إثر كمين أمني: الكشف عن شبكة إفريقية - تونسية لـ«الحرقان» تتزعمها امرأة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
22
2019

إثر كمين أمني: الكشف عن شبكة إفريقية - تونسية لـ«الحرقان» تتزعمها امرأة

الجمعة 18 جانفي 2019
نسخة للطباعة
إثر كمين أمني: الكشف عن شبكة إفريقية - تونسية لـ«الحرقان» تتزعمها امرأة

في عمليات أمنية نوعية ودقيقة كشفت وحدات إدارة إقليم الأمن الوطني بصفاقس وتحديدا على مستوى منطقة الامن الوطني بصفاقس الشمالية بالتنسيق احيانا مع اعوان فرقة شرطة النجدة باقليم الأمن الوطني بنابل خلال الايام الاخيرة النقاب عن خمس محلات لتعاطي الرهان الرياضي دون رخصة اضافة الى الاطاحة بمجرمين خطيرين ظلوا منذ فترة طويلة نسبيا بحالة فرار وواصلا عملياتهما الاجرامية المختلفة في السرقة وترويج المخدرات واحباط عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة، وقد اذنت النيابة العمومية بالابقاء على اصحاب المحلات بحالة سراح والاحتفاظ بالعنصرين المجرمين وعناصر عملية «الحرقان» على ذمة الابحاث في انتظار  احالتهم على العدالة.
وقال مصدر أمني مطلع من ادارة اقليم الامن الوطني بصفاقس أمس لـ»الصباح» ان وحدات الامن بصفاقس الشمالية وفي إطار مكافحة جرائم الحق العام والتصدي لعمليات السرقة بساقية الدائر وتعقب العناصر الخطيرة سواء من المطلوبين للعدالة أو الذين رجحت الأبحاث الأمنية اقترافهم لاعتداءات على املاك المواطنين او الاندماج في ترويج المخدرات، فقد قامت برصد تحركات اثنين من المشتبه بهم في كنف السرية.
لص ومروج
واضاف ان الاعوان نجحوا في الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء في الايقاع بشاب في السادسة والعشرين من العمر مصنف امنيا عنصرا اجراميا خطيرا، وذلك في اعقاب كمين محكم نصبوه له، مشيرا الى ان الموقوف محل ثمانية مناشير تفتيش فيما تعلقت به -مبدئيا- اربع قضايا تتعلق جلها بالسرقة من داخل محلات مسكونة.
اما الموقوف الثاني، فأكد مصدرنا على انه اندمج منذ فترة في عالم الجريمة، حيث يشتبه في ترويجه المخدرات بجهة ساقية الزيت، ولذلك صدر في شأنه منشور تفتيش الا انه ظل بحالة فرار، الى ان توفرت خلال الاسبوع الجاري معلومة سرية لدى الاعوان مفادها تواجده بمقهى بالجهة، مضيفا انه بعد تحريات ماراطونية حينية تمكنوا اثرها من التأكد من صحة المعلومة.
لذلك نصبوا له كمينا تمكنوا اثره من الاطاحة به، وبتفتيشه عثروا بحوزته على علبة تبغ بداخلها 11 قطعة من مادة القنب الهندي جاهزة للاستهلاك، وباستفساره عن سبب تحوزه بها اكد انها لاستهلاكه الشخصي وتظاهر بخلو ذهنه من مسألة الترويج، وباستشارة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ به على ذمة الابحاث واحالته على مصدر التفتيش.
محلات الرهان الرياضي
في سياق آخر شنت وحدات منطقة الامن الوطني بصفاقس الشمالية خلال الاسبوع الجاري حملة واسعة النطاق استهدفت محلات الرهان الرياضي دون رخصة بكل من قرمدة والشيحية وساقية الزيت ما مكنها من الكشف عن وجود خمسة محلات غير مرخص لها بمزاولة هذا النشاط وفق ما افادنا به مصدر امني مطلع.
وحسب ذات المصدر فان الاعوان حجزوا خلال هذه العملية مبالغ مالية في حدود 2500 دينار نقدا ومجموعة من الحواسيب واجهزة التلفاز بقيمة 17500 دينار واوقفت خمسة اشخاص اذنت النيابة العمومية بابقائهم بحالة سراح في انتظار مقاضاتهم من اجل ما نسب اليهم.
عملية «حرقان»
في اطار مكافحة ظاهرة»الحرقان» انطلاقا من سواحل صفاقس وقرقنة اولى الاعوان المسألة العناية اللازمة وقاموا بتكثيف العمل الارشادي ومراقبة منطقة نفوذهم حتى توفرت مساء امس الاول الاربعاء لدى اعوان فرقتي شرطة النجدة والشرطة العدلية معلومات مؤكدة مفادها تخطيط عدد من الأفارقة مع شاب تونسي لتنظيم عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل العامرة.
وبناء على ذلك نصبوا كمينا لزعيمة الشبكة وهي فتاة تحمل الجنسية الايفوارية فألقوا القبض عليها رفقة شاب وفتاة افريقيين وحجزوا مبلغا من العملتين التونسية والاوروبية في حدود 7.945.000، وباستشارة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بهم على ذمة الابحاث ومواصلة المجهودات لايقاف المشتبه به التونسي المتحصن بالفرار.
◗ صابر

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد