من أولى التجارب التونسية في خانة أفلام الرعب: فيلم «دشرة» للمخرج عبد الحميد بوشناق في القاعات الأسبوع المقبل - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
22
2019

من أولى التجارب التونسية في خانة أفلام الرعب: فيلم «دشرة» للمخرج عبد الحميد بوشناق في القاعات الأسبوع المقبل

الخميس 17 جانفي 2019
نسخة للطباعة
من أولى التجارب التونسية في خانة أفلام الرعب: فيلم «دشرة» للمخرج عبد الحميد بوشناق في القاعات الأسبوع المقبل

يعرض  فيلم «دشرة» للمخرج عبد الحميد بوشناق في القاعات التونسية انطلاقا من يوم الأربعاء 23 جانفي الجاري .
وقد  شاهد  جمهور من الإعلاميين والسينمائيين الفيلم في عرضه الأول مساء  الثلاثاء 15 جانفي   بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة مع العلم أن الفيلم سبق أن عرض في تظاهرات سينمائية دولة وحظي بحفاوة الإستقبال لدى النقاد والجماهير.   
و»دشرة» الذي هو من بطولة ياسمين الديماسي وعزيز الجبالي ولال سلاطنية وبحري الرحالي وهادي الماجري  وهالة عياد من التجارب الأولى في تونس في خانة افلام الرعب  وقد نجح عبد الحميد بوشناق   نجح في تقديم  تجربة متماسكة على مستوى البناء، فالأحداث تنطلق من رغبة ثلاثة طلبة في الكشف عن جريمة قديمة تعود إلى عشرين سنة مضت: « منجية » التي وجدت مذبوحة على حافة طريق موحشة، ينجح الأطباء في إنقاذها، ولكنها لا تستطيع استعادة حالتها النفسية الطبيعية فيتم إيداعها بمستشفى الأمراض العقلية أين تنتشر حولها الكثير من القصص الغريبة: امرأة لا تشبه غيرها من النساء. تصدر أصواتا غريبة. تظهر وتختفي فجأة. تقضم أطراف كل من يقترب منها في محاولة لفك لغز هذه السيدة «العجيبة»، يتجه الطلبة الثلاثة نحو مسرح الأحداث الرئيسي: الدشرة. هناك يتوغل «عبد الحميد بوشناق» في عوالم مثيرة للقلق والتوتر. يستدرج من خلالها المشاهد نحو نهاية غير متوقعة.

إضافة تعليق جديد