بنزرت.. غياب الاحتفالات الشعبية والتظاهرات الحزبية في ذكرى الثورة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 16 جانفي 2021

تابعونا على

Jan.
16
2021

بنزرت.. غياب الاحتفالات الشعبية والتظاهرات الحزبية في ذكرى الثورة

الخميس 17 جانفي 2019
نسخة للطباعة
بنزرت.. غياب الاحتفالات الشعبية والتظاهرات الحزبية في ذكرى الثورة

في انتظار نشر القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة تشير بعض الاحصائيات الى ان ولاية بنزرت قد زفت 17 شهيدا وساهمت بـ96 جريحا مدنيا في احداث الثورة اضافة الى العشرات من الامنيين والعسكريين ممن استشهدوا في السنوات الموالية دفاعا عن حرمة الوطن في مناطق مختلفة.. عدد هام لم يحفز الاحزاب بشقيها الحاكم والمعارض على تنظيم زيارات الى العائلات  المكلومة لمواساتها فاقتصرت الاحتفالات على مواكب رسمية ومسابقات في مقرات البلديات او تظاهرات رياضية وموسيقية في فضاءات مغلقة في اغلب المعتمديات.
في مقر الولاية انتظم صباح الاثنين الماضي موكب لتحية العلم حضره عدد من نواب الشعب، مستشارة رئيس الحكومة رئيسة الهيئة العليا للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة ورئيس بلدية بنزرت الدين كرموا اسرة الشهيد حمزة الدلالي وجريح الجيش الوطني بلال العباسي. كما شهد مقر بلدية بنزرت عروضا رياضية وتكريم ممثلين عن الاسلاك الامنية، المناضل محمد صالح فليس المبدع محمد ميهوب، وانتهت الاحتفالات الرسمية في مستشفى الحبيب بوقطفة باطلاق اسم المرحوم الدكتور رشيد التراس اول رئيس لبلدية بنزرت على قسم الولادات.. فيما يتواصل معرض الكتاب بدار الثقافة الشيخ ادريس..
اما منزل جميل فانطلقت الاحتفالات بتكريم عدد من عائلات الشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية واستماع لشهادة العميد المتقاعد علي التليلي حول احداث الثورة بصفته رئيس المنطقة العسكرية بمنزل جميل.. كما انتظمت بمقر البلدية ورشات للرسم واخرى لنادي «الربوتيك» بالتعاون مع نادي الفضاء الطفل المبدع.. التقنيات الحديثة كانت حاضرة ايضا في احتفالات «العلوية « بذكرى الثورة إذ تم توزيع جوائز على عدد من المتفوقين في مسابقات الاعلامية والبرمجة والاعلامية والروبوتيك التي انتظمت بقر بلدية العالية.
في الجزء الغربي من الولاية اختارت ماطر وغزالة الاحتفال بعيد الثورة عبر سهرات فنية في فضاءات مغلقة فيما نظمت الهيئة المحلية للهلال الاحمر  بجومين بالتعاون مع مثيلاتها بسجنان ماطر غزالة وسجنان بالاشتراك مع دار الثقافة ببازينة، جمعية الامل الرياضي ببازينة، منظمة المتوسط للتنمية والثقافات، جمعية الشبان الاحرار لحقوق الانسان وجمعية النور للمسرح يوما احتفاليا انطلق بتحية العلم وتخللته مسابقات في العدو الريفي لكل الأعمار، تكوين في الاسعافات الاولية ومسابقات متنوعة مع التعريف بالهلال الاحمر ومبادئه.
◗ ساسي الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد