الترجي الرياضي يطلق رسميا احتفالاته بالمائوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
22
2019

الترجي الرياضي يطلق رسميا احتفالاته بالمائوية

الأربعاء 16 جانفي 2019
نسخة للطباعة
الترجي الرياضي يطلق رسميا احتفالاته بالمائوية

أطلق الترجي، أمس في الدقيقة الاولى بعد منتصف الليل الاحتفالات الرسمية الخاصة بمرور 100 عام على تأسيسه، وهو الفريق الأكثر شهرة وتتويجًا بالألقاب في تونس.
وبدأت الاحتفالات عند منتصف ليل الإثنين بساحة الحي العتيق «باب سويقة»، باعتباره المعقل التاريخي للنادي الذي شهد تأسيسه عام 1919.
وشملت  الاحتفالات التي استمرت الى ساعة متاخرة من الليل بساحة باب سويقة وحديقة الرياضة «ب» عروضا موسيقية وتنشيطية وألعابا نارية وضوئية (الليزر).
وكانت جماهير الترجي، بدأت قبل نحو شهرين، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري في ملعب رادس، الاحتفالات عبر تجمعات دورية شملت أغلب مدن البلاد  قبل بدء الاحتفال الرسمي في باب سويقة، أمس.
حمدي المدب في الموعد
حضر رئيس الترجي الرياضي حمدي المدب ليلة اول امس بباب سويقة الانطلاقة الرسمية لاحتفالات فريق باب سويقة وقد التقط عديد الصور مع احباء الفريق وبآخر تتويج للترجيين وهو كاس رابطة الابطال الافريقية.
عام استثنائي
وقال معين الشعباني، مدرب الترجي الرياضي، في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت «الكثير من التتويجات في جل فروع الترجي تزامنت مع احتفالات المائوية. في كرة القدم الترجي هو بطل تونس، وبطل العرب، وبطل إفريقيا. نأمل أن يستمر نادينا في حصد الألقاب وإشاعة الفرحة بين أنصاره».
وقال قائد الفريق خليل شمام «كان عامًا استثنائيًا بدأناه كأفضل ما يكون ونأمل في انهائه بالشكل المناسب الذي يليق بسمعة النادي حتى يظل الترجي دائمًا في القمة».
شيخ الأندية التونسية
ويعد الترجي أقدم الأندية في تونس وأكثرها تتويجا بالألقاب المحلية والدولية معًا، إذ توج بلقب الدوري في 28 مرة، ورفع الكأس في 15 مرة والسوبر التونسي مرتين، كما فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، وكأس الاتحاد الأفريقي مرة واحدة، وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، وشارك في كأس العالم للأندية مرتين.
وحصد الترجي الكأس العربية في 3 ثلاث مناسبات وكأس أندية شمال أفريقيا مرة واحدة وكأس السوبر الإفريقي مرة واحدة.
ويعد فريق الترجي الملقب بـ»الدولة» و»شيخ الأندية التونسية»، جزءا من الذاكرة الوطنية في تونس لارتباط حقبة من تاريخه بالنضال أثناء فترة الاحتلال الفرنسي للبلاد.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة