الأساتذة الجامعيون يستعدون لإنجاح إضراب 17 جانفي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Mar.
19
2019

الأساتذة الجامعيون يستعدون لإنجاح إضراب 17 جانفي

الاثنين 14 جانفي 2019
نسخة للطباعة

جاء في بيان للأساتذة الجامعيين الذين نفذوا اعتصاما امام وزارة التعليم العالي مطالبين بإنصاف الاستاذ الجامعي ما يلي:

 

"نفّذ الجامعيّون يوم الجمعة 11 جانفي 2019 تجمّعا حاشدًا بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدعوة من جامعتهم العامّة وتلبية لقرار الهيئة الإداريّة القطاعية بتاريخ 8 ديسمبر 2018 بحضور الأخت الكاتبة العامة لنقابة الأطباء الاستشفائيين والإخوة أعضاء الجامعتين العامتين للتعليم الثانوي والأساسي.

وعلى إثره تمّ الدّخول في اعتصام بمقرّ الوزارة رغم الصّعوبات الجمّة في الحصول على فضاء مخصص له.

وقد كان هذا الأخير فرصة لتعميق النّقاش حول عدّة مسائل منها مناقشة مقترح الجامعة العامّة حول القانون الأساسي وإثرائه من طرف الحاضرين، وللتباحث في مسار المفاوضات الاجتماعيّة وفي الأشكال النضالية المستقبلية.

وقد أصرّ الجامعيون على ضرورة إنجاح إضراب 17 جانفي 2019 ، كما نزّلوا نضالات الاتحاد العام التونسي للشغل والجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي في إطار عدم استجابة الحكومات المتعاقبة لاستحقاقات الثورة. هذا وعبّروا عن تجنّدهم للدّفاع عن مطالبهم المشروعة والتفافهم حول الجامعة العامة للتعليم العالي الممثّل الشرعي والوحيد للأساتذة الجامعيين.

هذا مع العلم أن الأخ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد البوغديري قد التحق بالاعتصام في ساعة متأخرة من الليل تأكيدا منه على دعم مطالب الجامعيين ومساندتهم، كما قام أحد أعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الصحافيين بزيارة المعتصمين والتعبير لهم عن مساندة نقابته لاعتصامهم.

 

 

إضافة تعليق جديد