الترجي منذ أمس بكوناكري: الشعباني يضع اللمسات الأخيرة والشعلالي عوضا لبقير - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jun.
27
2019

الترجي منذ أمس بكوناكري: الشعباني يضع اللمسات الأخيرة والشعلالي عوضا لبقير

الخميس 10 جانفي 2019
نسخة للطباعة
قالوا عن المباراة قبل السفر
الترجي منذ أمس بكوناكري: الشعباني يضع اللمسات الأخيرة والشعلالي عوضا لبقير

ينهي الترجي الرياضي عشية اليوم تحضيراته استعدادا لمباراة الغد التي ستجمعه بحوريا كوناكري لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية لرابطة أبطال افريقيا  وذلك بإجرائه حصة تدريبية أخيرة بملعب 28 سبتمبر بكوناكري انطلاقا من الرابعة بعد الظهر بتوقيت غينيا ما يعادله الخامسة بتوقيت تونس سيضع خلالها المدرب معين الشعباني اللمسات الأخيرة عن التركيبة التي سينزل بها المباراة:
وقد شارك في رحلة أمس التي انطلقت من مطار تونس قرطاج 22 لاعبا وهم  رامي الجريدي-معز بن شريفية -علي الجمل -سامح الدربالي -ايهاب المباركي - أيمن بن محمد - حسين الربيع - شمس الدين الذوادي - خليل شمام - علي المشاني - محمد علي اليعقوبي - أيمن محمود - فرانك كوم - فوسيني كوليبالي - غيلان الشعلالي - محمد أمين المسكيني - أنيس البدري - بلال الماجري - طه ياسين الخنيسي - يوسف البلايلي - آدم الرجايبي - الطيب مزياني و قد  تخلف  سعد بقير و هيثم الجويني  و محمد وائل العربي لأسباب تأهيلية ومحمد أمين بن رمضان المتواجد مع المنتخب الأولمبي.  
كسب معركة وسط الميدان
في انتظار المستجدات التي قد تطرأ  على تحضيرات الفريق خلال حصة تمارين اليوم بكوناكري فان المتأكد أن الترجي الرياضي سينزل بتشكيلة متوازنة تأخذ بعين الاعتبار قيمة الفريق المنافس الذي يعتبر من الأندية صعبة المراس على قواعدها و أمام أنصارها  وأهمية المباراة من أجل العودة بنتيجة ايجابية وبالتالي فان كسب معركة وسط الميدان  وعدم ترك المساحات للفريق المحلي ستطغى على الرسم التكتيكي.
البدري أساسي
ما دمنا نتحدث عن تركيبة وسط الميدان فان المدرب معين الشعباني سيعتمد كذلك على اللاعبين الأكثر خبرة على الصعيد الإفريقي ومعرفة بالأجواء القارية من أجل طبعا تأمين كل عوامل النجاح ولن يتردد الإطار الفني  في التعويل على أنيس البدري من الجهة اليمنى لوسط الميدان عوضا للمنتدب الجديد الطيب مزياني الذي سيحتاجه في قادم المواعيد.
الشعلالي عوضا لبقير
نبقى مع التغييرات المنتظرة على تشكيلة الأحمر والأصفر في لقاء الغد فان غيلان الشعلالي الذي تم الاستنجاد به أثناء مباراة الدربي بعد إصابة بقير سيكون بدوره في الموعد ضمن التركيبة الأساسية الى جانب طبعا فرانك كوم وفوسيني كوليبالي.
ثلاثي ينتظر منه أحباء الأحمر والأصفر الكثير لتأمين الدور الدفاعي كأفضل ما يكون والمساهمة كذلك في التنشيط الهجومي إذا ما لعبوا  على حقيقة إمكانياتهم و تسلحوا بالعزيمة وأحسنوا  التركيز  على امتداد اللقاء.
◗ محسن نعمان

 

 

قالوا عن المباراة قبل السفر

سامح الدربالي: تنتظرنا مباريات صعبة
تنتظرنا مباريات صعبة في دوري المجموعات بما أن كل الأندية ستستعد لنا كما يجب بعد احرازنا على لقب رابطة أبطال افريقيا لكن نحن عاقدون العزم على الدفاع عن لقبنا والاستبسال في الذود عن حظوظنا مع خوض أول مباراة لنا ضد حوريا كوناكري متسلحين بالعزيمة والخبرة التي اكتسبتها المجموعة على امتداد المشاركات السابقة.
نعرف جيدا امكانيات منافسنا في لقاء الغد والذي يعتبر من الأندية التي تصعب مغالطتها على قواعدها والقادرة على فرض أسلوبها لكن ذلك لم يمنعنا من العودة بنتيجة ايجابية.

خليل شمام: سندافع عن لقبنا
سننطلق في خوض مرحلة مكثفة من المباريات تتطلب منا المزيد من التركيز بعد احتفالنا بلقب رابطة أبطال افريقيا الذي سندافع عليه انطلاقا من لقاء الغد ضد حوريا كوناكري الغيني الذي سبق لنا أن تبارينا معه في عدة مناسبات ووجدنا أمامه صعوبات عديدة سواء على ميدانه أو على قواعدنا وهذا العامل يجعلنا متهيئين له كما يجب  على جميع المستويات.
نحن مطالبون في لقاء الغد بملازمة الحذر واستغلال نقاط ضعف المنافس للعودة بنتيجة ايجابية من كوناكري مع أولى المقابلات لحساب  دور المجموعات.

أنيس البدري: نأمل في التتويج
نأمل في التتويج مجددا بلقب رابطة أبطال افريقيا للمرة الثانية على التوالي ومباراة الغد التي سنخوضها  بكوناكري ستكون صعبة ضد  فريق صعب المراس على ميدانه وأمام أنصاره وهو ما يستوجب منا بذل قصارى الجهد من أجل العودة بنتيجة ايجابية ودخول دوري المجموعات من الباب الكبير.
◗ محسن نعمان

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد