جرجيس.. حادثة وفاة رضيع مختنقا بقطعة خبز.. إيقاف مربيتين بروضة أطفال - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
21
2019

جرجيس.. حادثة وفاة رضيع مختنقا بقطعة خبز.. إيقاف مربيتين بروضة أطفال

الخميس 10 جانفي 2019
نسخة للطباعة
جرجيس.. حادثة وفاة رضيع مختنقا بقطعة خبز.. إيقاف مربيتين بروضة أطفال

تم أمس الاول الاذن بالاحتفاظ بمربيتين تعملان بإحدى رياض الاطفال المتواجدة بجهة جرجيس من ولاية مدنين على خلفية تورطهما في وفاة طفل يبلغ من العمر سنتين ونصف مختنقا بقطعة خبز اثناء تناوله وجبة الغداء.
وفي هذا السياق ذكر مصدر قضائي من المحكمة الابتدائية بمدنين في اتصال مع «الصباح» بأن حيثيات الحادثة تشير إلى أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمدنين وبعد اشعارها من قبل الوحدات الامنية بوفاة طفل يبلغ من العمر عامين ونصف أثناء تناوله الغداء حيث اختنق بقطعة خبز ورغم المحاولات لإسعافه إلا أن جميعهما باءت بالفشل ليلفظ أنفاسه الأخيرة وقد تم بعد اجراء التحريات والأبحاث اللازمة حصر الشبهة في مربيتين تم لاحقا الاحتفاظ بهما في انتظار استكمال بقية الابحاث معهما لاتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية في شأنهما.
وأضاف مصدرنا القضائي بأنه مبدئيا وجهت لكلا المربيتين تهمة تتعلق بمنطوق الفصل217 من المجلة الجزائية وهي القتل عن غير قصد الواقع أو المتسبب عن قصور أو عدم احتياط أو اهمال أو عدم تنبه أو عدم مراعاة القوانين والتي يعاقب مرتكبها بعامين سجنا وبخطية مالية.
تجدر الاشارة إلى أن المديرة الجھوية للأسرة والطفولة والمسنین بمدنین فوزية كتار أوضحت خلال تصريح اعلامي انه تم فتح تحقیق امني على خلفية وفاة الطفل فیما ستخضع الجثة الى عملیة تشريح لكشف الأسباب الرئيسية التي أدت للوفاة.
وأضافت المديرة الجھوية للأسرة والطفولة والمسنین بمدنین بان الروضة التي حصلت بها الحادثة تعد من أفضل رياض الاطفال بجهة جرجیس ووضعیتھا قانونیة حیث تحصلت على وصل الإيداع وتعمل منذ سنة 2013 كما يتوفر بھا الاطار التربوي المناسب وھي مجھزة بكامیرات مراقبة معرجة على أنها تخضع الى متابعة وتفقد من قبل الاطار البیداغوجي التابع للإدارة الجھوية للأسرة والطفولة.
يشار الى ان المديرة الجھوية للأسرة والطفولة والمسنین وكذلك مندوب حماية الطفولة عبد كريم ثابت تحولا یوم أمس الى الروضة للتثبت من حیثیات الحادثة وللتأكد من وجود تقصیر من عدمه بعد ان تعھدت الوحدات الأمنية بالموضوع.
◗ سعيدة الميساوي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد