وفد صيني في غزالة وسجنان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Sep.
19
2019

وفد صيني في غزالة وسجنان

السبت 5 جانفي 2019
نسخة للطباعة

كشفت مداولات الدورة العادية الرابعة للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي ببنزرت الملتئمة نهاية ديسمبر الماضي عن الوضعية الصعبة التي تعيشها المناطق الصناعية ببنزرت وتحول بعضها خاصة في الجهة الغربية من الولاية من فضاءات انتاج الى مساحات مهجورة  تنتظر تدخل الادارات الجهوية والمركزية لتهيئتها... ففي المنطقة الصناعية بماطر توجد  مقاسم شاغرة غير مستغلة فيما يهدد  المأهول منها  فيضانات وادي جومين الذي لم يتم جهره  الى حد الان من الادارة الجهوية للتجهيز كما تفتقر بعض المحلات المستغلة  للربط بقنوات التطهير .. من جهتها تعاني المنطقة الصناعية بغزالة من ضعف الاستغلال كمثيلتها بسجنان رغم  توفر المواد الاولية والموارد البشرية القادرة على انجاح اي مشروع...
ويبدو ان هذه المناطق المهجورة  قد لفتت اخيرا اهتمام عدد من رجال الاعمال الصينيين أدوا يوم الخميس 3 جانفي الجاري زيارة لاستكشاف فرص الاستثمار في غزالة وسجنان والتقوا بالمناسبة عددا من الاعضاء البلديين الذين قدموا لهم المعطيات اللازمة حول الامكانيات المتاحة للانتصاب.. وحسب المعلومات المتوفرة فان الوفد الصيني يمثل احدى الشركات المتخصصة في صناعة الدراجات النارية والسيارات الخفيفة التي تنوي احداث مصنع في الجهة الغربية من الولاية.
الزيارة الصينية مثلت حدثا محليا بارزا في غزالة وسجنان واحيت امال المتساكنين بعودة الحياة الى المناطق الصناعية المهجورة وبالتالي احداث عدد هام من مواطن الشغل تقلص من نسبة البطالة المرتفعة  في المنطقة الغربية.. لكن التجارب السابقة في ولاية بنزرت اكدت ان هذه الزيارات قد لا تنتهي دائما بإحداث المؤسسات بل ينبغي متابعتها جديا من الادارات المركزية والجهوية وتوفير المرافقة اللازمة للمستثمرين حتى لا يحدث لغزالة وسجنان ما حصل منذ سنوات في منزل بورقيبة اين تبخر مصنع السيارات الاوكرانية وطار مشروع وحدة تجميع الطائرات رغم الهالة الكبيرة التي رافقتهما.

 

ساسي الطرابلسي

إضافة تعليق جديد