مع النجم في تربص جربة: غياب الشيخاوي.. وإلغاء مقابلة ودية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Oct.
22
2019

مع النجم في تربص جربة: غياب الشيخاوي.. وإلغاء مقابلة ودية

الجمعة 4 جانفي 2019
نسخة للطباعة
المدير الرياضي للنجم عماد المهذبي: العريبي لا يعرف إلا «لغة» الأهداف - غدا رضا شرف الدين يقدم كتاب «مسيرة المجد»: تاريخ النجم في 570 صفحة وألف صورة
مع النجم في تربص جربة: غياب الشيخاوي.. وإلغاء مقابلة ودية

يواصل النجم اجراء تربصه في جزيرة الاحلام «جربة» بنسق حثيث رغم برودة الطقس هناك. وقد شملت البرمجة القيام بحصتي تمارين كل يوم تكون الاولى صباحية وتخصص للنواحي البدنية بالاساس، على ان تركز الحصة المسائية على المجال الفني وتجسيد التكامل المنشود لمختلف العناصر المشاركة والتي ينتمي جيمعها الى القائمتين المعتمدتين وهما: القائمة الافريقية والقائمة العربية المندرجة ضمن كأس زايد للفرق البطلة..
 مشاركة كل اللاعبين باستثناء الشيخاوي
في قراءة لاسماء المشاركين في هذا التربص نجد ان كل العناصر المعروفة سجلت حضورها بما في ذلك من كان يشكو من اصابة منعته في المدة الاخيرة من اللعب على غرار محمد امين بن عمر وعلية البريقي وكذلك الشأن بالنسبة لزياد بوغطاس وصدام بن عزيزة، وفي المقابل وحسب متابعتنا لاهم ردهات هذا التربص سجلنا غيابا وحيدا تثمل في عدم مشاركة مايسترو الفريق ياسين الشيخاوي الذي فضل الاطار الطبي بالتشاور مع الاطار الفني تركه يقوم ببعض الحصص في سوسة استعدادا لرجوعه للنسق المعهود وحتى يكون جاهزا كليا في ذهاب الرجاء البيضاوي المغربي بملعب الرباط.
 الغاء اللقاء الودي لعدم وجود منافس
برمجة مثل هذا التربص في جربة امر حسن لكنه من زوايا اخرى يحتاج لاحقا الى تقييم موضوعي سيما لتزامنه مع رأس السنة الادارية وطبيعة الاجواء السياحية هناك وشدة البرودة؟!.. وبالاضافة الى ذلك كان الاطار الفني حريصا على ان يجري مقابلة ودية يوم امس حيث اقتصر على حصة التمارين الصباحية، لكن العملية الغيت لعدم وجود فريق منافس حتى من الدرجة الثانية؟!
 العودة الى سوسة عبر الطائرة يوم الثلاثاء
بعد حصة التمارين الوحيدة التي اجريت يوم امس الخميس والتي كانت مسائية، يواصل النجم اليوم الجمعة وخلال الايام الثلاثة ايام المتبقية من التربص نفس النسق الذي اتبعه في بداية المشوار وذلك الى حد مساء الاثنين لتكون العودة الى سوسة يوم الثلاثاء في اتجاه المطار الدولي الحبيب بورقيبة بسقانص ـ المنستير على ان يتم اجراء مقابلة الجولة 12 من البطولة ـ المؤجلة في موعدها المحدد ان لم يقع تغيير.
 لومار.. والمتابعة الميدانية
نقطة ايجابية اخرى برزت للعيان خلال هذا التربص تتمثل في حرص المدرب روجي لومار على متابعة التحضيرات الصباحية ـ المسائية بصورة ميدانية وعن كثب وهو ابن الـ77 عاما من العمر مما اعطى للجميع حافزا معنويا كبيرا للنسج على نفس المنوال.
◗ بشير الحداد
 

 

المدير الرياضي للنجم عماد المهذبي: العريبي لا يعرف إلا «لغة» الأهداف
بعد طول انتظار تمكن النجم من تلبية الطموحات الجماهيرية المتمثلة في انتداب مهاجم هداف من الطراز الرفيع والوزن الثقيل وهو الجزائري كريم العريبي وذلك لمدة 4 سنوات.. والجديد عن هذه الصفقة يصوغه لنا المدير الرياضي عماد المهذبي في التصريح التالي: «هذا المهاجم هو من اللاعبين الذين كنا نطمح لجلبهم يبلغ من العمر 24 سنة باعتباره من مواليد 24 جوان 1994 وهو طويل القامة (1.92م) مما يخول له التقاط كل الكرات العالية عند تنفيذ الركنيات والمخالفات مع اللعب بالساقين اليمنى واليسرى.. اتفقنا معه على ان يأتي اليوم او غدا الى سوسة لاتمام الفحوصات الطبية ثم يباشر نشاطه بصورة عادية مع فريقه الجديد يوم الاثنين.. وبصورة موضوعية اضيف قائلا: «ان مثل هذا اللاعب سيكون مكسبا رياضيا مهما للنجم فهو قادر على توفير النجاعة المطلوبة والاضافة التي نبحث عنها منذ مدة.. وبعبارة مختصرة انه مهاجم ذكي وكذلك متخلق ومنضبط وهو لا يعرف الا لغة الاهداف..
◗ بشير الحداد

 

 

 

غدا رضا شرف الدين يقدم كتاب «مسيرة المجد»: تاريخ النجم في 570 صفحة وألف صورة
بدعوة من رئيس النجم رضا شرف الدين، يلتئم مساء الغد ـ السبت ـ بأحد النزل بسوسة بداية من الخامسة حفل تقديم كتاب «مسيرة المجد» الذي ألفه علي بن عمر والذي يروي خلاله تاريخ النادي منذ سنة تأسيسه عام 1925 إلى حد الآن.. ويتضمن هذا الكتاب 570 صفحة مع أكثر من ألف صورة لكل الرياضات القديمة والجديدة.. مجلد «مسيرة المجد» طفح بدراسة ضافية عن فترة البعث والمسؤولين الذين باشروا العملية أمثال الشاذلي بوجملة وحسن الريغي وأحمد الزقلاوي والبشير السوسي وصالح البداي ومحمد اللطيف وصولا الى مسؤولي اليوم، كما اهتم جامع هذه الوثائق المهمة بالـ 19 رئيسا الذين تداولوا على المسك بزمام التسيير بدءا بالشاذلي بوجملة وصولا إلى رضا شرف الدين إضافة إلى الإعلاميين والمصورين والخلايا والأحباء دون أن يغفل الكتاب عن رجالات النجم الكبار أمثال الهادي نويرة وامحمد ادريس وحامد القروي.. وباختصار فقد كان هذا المجلد الضخم ثريا بالمحطات التاريخية المهمة التي ميزت مسيرة النادي طيلة 93 سنة من الحضور الفاعل في كل المجالات مع الإشارة الى تقدم صاحب الجمع والتحقيق والتأليف المؤرخ الرياضي والزميل الصحفي علي بن عمر بتشكراته لكل من ساعده وخاصة هشام بن سعيد والبشير بلحاج يحيا والبشير بالطيب.
◗ بشير الحداد

 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة