يأخذ بأيدي المبتكرين لمشاريع اقتصادية: نجاح مشروع مهندسين من أجل الجميع بصفاقس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
10
2019

يأخذ بأيدي المبتكرين لمشاريع اقتصادية: نجاح مشروع مهندسين من أجل الجميع بصفاقس

الجمعة 4 جانفي 2019
نسخة للطباعة

تتعدد المساعي والمبادرات في مختلف المؤسسات الجامعية والتكوينية من أجل الأخذ بأيدي المبتكرين لمشاريع اقتصادية تضمن لهم المستقبل الباسم وتوفر لسوق الشغل العديد من الخطط والأعمال لتساهم في الحد من البطالة التي تقض مضجع خريجي المعاهد العليا ومراكز التكوين.
ومن هذا المنطلق، أشرفت في نهاية الأسبوع المتخلي وزيرة التكوين المهني والتشغيل سيدة الونيسي على فعاليات افتتاح مهرجان «مهندسون من أجل الجميع» الذي نظمته جمعية شبكة المهندسين التونسيين. واتسم الملتقى بحضور مكثف للإطارات الشبابية المكلفة بالإشراف على ملفي التكوين والتشغيل وبحضور شباب المعتمديات الداخلية للولاية نخص بالذكر بئر علي والحنشة وجبنيانة وعقارب والصخيرة الذين يتعطشون إلى معرفة السبل الناجعة لبعث المشاريع ومرافقتهم والأخذ بأيديهم لتسهيل عملية النفاذ إلى التمويل.
وأوضحت الوزيرة أن سياسة وزارتها تتركز أساسا خلال السنة الحالية على المبادرة الخاصة من خلال تنزيل المخطط التنفيذي للإستراتيجية الوطنية للمبادرة الخاصة والتي وقع الإعلان عنها في الأيام القليلة الماضية بالتعاون والشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للإنماء والحكومة الدانماركية.
وأشارت إلى إن الإستراتيجية الوطنية للمبادرة الخاصة تهدف إلى دفع نسق إحداث المؤسسات الصغرى وتعزيز روح المبادرة وهي تعتمد على ستة محاور كتنمية ثقافة المبادرة وتسهيل النفاذ إلى السوق وتبسيط الإجراءات الإدارية وتحديد مسار مرافقة متكاملة لفائدة الباعثين الشبان.
وأفادت الوزيرة أن وجودها بالملتقى يعكس حرص السلط المركزية على دعم جهود المجتمع المدني لدعم المبادرة الخاصة لدى الشباب الذين يحظون بالأولوية خلال السنة الجديدة إذ ارتفعت نسبة دعم الوزارة بـ33 % وفرت 150 ألف دينار إضافية لصندوق التشغيل لترتقي جملة الاعتمادات المرصودة لها إلى 450 ألف دينار لا سيما وان الوزارة لها منظومة متكاملة للتكوين يمكن الاستفادة منها عن طريق المجتمع المدني ومنها شبكة المهندسين التونسيين.. وقد توج الملتـقى بإسناد شهـائد تقدير للذين اشرفـوا عـلى احتضـان عدد هام من المهندسين الشبان بالمعتمديات الداخلية.
◗ الحبيب الصادق عبيد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد