النجم الساحلي: تربص في جربة استعدادا للملعب التونسي والإفريقي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
22
2019

النجم الساحلي: تربص في جربة استعدادا للملعب التونسي والإفريقي

الأربعاء 2 جانفي 2019
نسخة للطباعة
النجم الساحلي: تربص في جربة استعدادا للملعب التونسي والإفريقي

اقترن مشروع المدرب الجديد القديم روجي لومار في عمله مع النجم باتباع نسق حثيث في التمارين بمعدلات مرتفعة حيث يتمرن اللاعبون بحضور المساعدين رفيق المحمدي والبلجيكي باتريك ويلد حصتين في اليوم واحدة في الصباح وتتركز خاصة على الناحية البدنية، وثانية في المساء تكون ذات ابعاد فنية خاصة وان كل العناصر تشارك في هذه التمارين مع تسجيل عودة المتغيبين السابقين لاسباب صحية وهو ما ادخل على الاجواء مسحة الجدية المتناهية ابتغاء استعادة النسق المتألق لدى الفريق مع ما يمكن ان ينجر عن ذلك من تحسين للطموحات على مستوى النتائج الحاصلة وبالتالي تجنب موجة التعادلات التي اثرت على حصيلة العطاء وخاصة الهزيمة الثلاثية الاخيرة امام مستقبل قابس..
انطلاق تربص جربة
بالتوازي مع التمارين الثنائية اليومية التي اقرها روجي لومار بعد اول اتصال اجراه مع الفريق وقعت برمجة تربص مغلق يلتئم خارج سوسة حيث تم الاختيار على جربة رغم فترة الاكتظاظ التي تمر بها حاليا نتيجة كثافة الاقبال بمناسبة رأس السنة الادارية الجديدة.. وقد تحول الفريق على الساعة السادسة الا ربع من مساء امس نحو جزيرة الاحلام عبر طائرة من مطار الحبيب بورقيبة الدولي بسقانص المنستير ليضم الوفد المصاحب كل افراد الطاقم وجميع اللاعبين بما في ذلك العناصر الشابة من فريق النخبة قصد درس امكانية تأهلهم للالتحاق لاحقا بالاكابر تدعيما لما حصل لحد الان واثمر عن نتائج مشجعة.
تركيز على الاعداد لمقابلتي الملعب التونسي والنادي الافريقي
الاقامة في جربة ستكون بنزل المرادي والتربص سيتواصل حسب البرمجة المقرة في هذا المجال الى حد يوم 8 جانفي الجاري هو تاريخ الرجوع الى سوسة اي قبل يوم واحد من اجراء المقابلة التي ستجمع النجم بالملعب التونسي في اولمبي سوسة وهي المقابلة المؤجلة والمندرجة ضمن الجولة 12 وقبل الاخيرة من الرابطة المحترفة الاولى على ان يكون مسك الختام في مرحلة الذهاب يوم 16 جانفي بملعب رادس ضد النادي الافريقي في اطار الجولة الاخيرة والحاملة لرقم 13 من البطولة..
عودة جماعية وتماسك يشدان اللاعبين
تماشيا مع ارادة العطاء التي تشد لاعبي الفريق مع مدربهم الجديد روجي لومار والطاقم الثنائي المصاحب له، وابتغاء كل العناصر فرض وجودهم وافتكاك مكانهم مع المجموعة الاساسية بل وحتى البديلة، بدا جليا من خلال الحصص الاولى للتمارين التي من المنتظر ان تتواصل في جربة حرص كل افراد المجموعة في العودة خاصة اولئك الذين منعتهم الظروف الصحية الطارئة من المشاركة وه ما ينبئ باستكمال التشكيلة لكامل افرادها مما يوفر الدعم البشري المطلوب..
هل يأخذ المالي عمر كوناتي مكان رامي البدوي؟
بعد انتقال الدولي والمدافع المحوري رامي البدوي الى نادي الفيحاء السعودي لمدة 6 اسهر في اطار اعارة قيل انها مجانية العائدات بالنسبة للنجم، يبقى السؤال المطروح هو: هل سيكفي وجود عمار الجمل وزياد بوغطاس وصدام بن عزيزة لتعزيز الخط المحوري للدفاع خاصة وان الفترة الاخيرة اكدت كثافة الغيابات في هذا الخط؟ لذلك تفرض امكانية فسح المجال امام المالي عمر كوناتي للمشاركة بعد ان سجل عودته للمجموعة خلال الاسابيع الاخيرة.. واذا ما تم هذا التوجه سيكون النجم قد ضرب عصفورين بحجر واحد: الاول دعم هذا الخط الدفاعي الاوسط، والثاني انقاذ الميزانية مما تردت فيه عند انتداب كوناتي لمدة 4 سنوات بقيمة مليار ونصف في العام اي بمرتب شهري يقارب 120 مليون مع اكتفائه بالحضور الشرفي.
شرف الدين متفائل خيرا بالـ15 مقابلة المتبقية
لم يخف رئيس النجم رضا شرف الدين تفاؤله ببقية المشوار بعد انتداب روجي لومار مشيرا الى انه بقي في عمر البطولة الشيء الكثير اي 15 مقابلة كاملة باعتبار لقاءي الملعب التونسي والنادي الافريقي المؤجلين في الذهاب مع 13 لقاء في الاياب.. وهو ما يجعل النجم امام امكانية التدارك واستعادة ما ضاع منه.
◗ بشير الحداد
 

 

المهاجم الجزائري كريم عريبي في طريقه إلى النجم
ملازمة النجم التستر والكتمان في خصوص التحركات الجارية لتدعيم الفريق بمهاجم جديد يكون عصفورا نادرا وأفضل معوض للنقص في الخط الأمامي الذي سيسبقه رحيل عمرو مرعي الى نادي الأهرام المصري «لأسباب عائلية بحتة حسبما قيل رسميا، لم يحل كل ذلك من تفشي خبر وقوع النجم على الضالة المنشودة حيث أكدت الصحافة الجزائرية عن طريق رئيس «نادي دفاع تاجنانت» الطاهر قرييش «أن المهاجم الدولي كريم عريبي الذي ينتمي للنادي المذكور في طريقة نحو النجم الساحلي وان الاتصالات جارية في نسق حثيث مع افرازها لتقدم ملموس. هذا اللاعب عمره 24 سنة اذ هو من مواليد جوان 1994 يشغل خطة قلب هجوم ومتعاقد مع تاجنانت الى جوان 2020 بعد أن كان ضمن نادي شباب بلوزداد حيث تم انتدابه حينها مقابل 200 ألف أورو ولعب لحد الأن كأساسي 12 مقابلة سجل خلالها 10 أهداف منها 4 ضربات جزاء.
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة