بوعرقوب: مشروع سياحي بكلفة 1.8 م. د سيوفر 50 موطن شغل - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 9 جويلية 2020

تابعونا على

Jul.
10
2020

بوعرقوب: مشروع سياحي بكلفة 1.8 م. د سيوفر 50 موطن شغل

الثلاثاء 1 جانفي 2019
نسخة للطباعة
بوعرقوب: مشروع سياحي بكلفة 1.8 م. د سيوفر 50 موطن شغل

أدركت اشغال انجاز المنتجع السياحي على ضفاف السد المصري ببوعرقوب، مرحلة متقدمة في قسطها الأول الذي سيكون جاهزا خلال شهر أفريل 2019. وأفاد صاحب المشروع منصف بن رمضان في تصريح  لـ «الصباح» أن المنتجع السياحي سيكون على مساحة 2.3 هك وسينجز على قسطين، القسط الأول سيتكون من مطعم ومقهى ومنتزه عائلي وإقامة بـ60 سريرا، بينما ستضاف مرافق أخرى في القسط الثاني لترتفع طاقة الإستيعاب إلى 180 سريرا ومطاعم ومقاهي أخرى وفضاءات ترفيهية جديدة.
هذا المنتجع هو الأول من نوعه بجهة الوطن القبلي بمنطقة جبلية وعلى قمة مرتفعه تطل على حوض مائي سد وادي المصري وسط طبيعة خلابة.
وفي انطلاقته سيوفر المشروع طاقة تشغيلية تناهز الـ 50 موطن شغل بين ادارة ونادال وطبخ وحراسة.
ويبقى الإستثمار مؤشرا إيجابيا على أن بوعرقوب تتوفر على مقدرات هامة لا بد أن يلتفت إليها المستثمرون خصوصا وأن المكان الذي ينجز عليه هذا المشروع السياحي مثل فضاء لتصوير عدة مشاهد لأشرطة سينمائية عالمية في فترة ما قبل الثورة عن طريق  القرية السينمائية بالحمامات.
وحتى يكتمل المشروع لا بد من تحسين الطريق (طريق المقطع) المؤدي إلى المنطقة الجبلية التي تحتاج إلى التدخل لتحسين بعض المنعرجات وتوسعة الطريق بالكامل للمساهمة في الإنتعاشة التي تنتظرها بوعرقوب في جميع المجالات ليتم إدراجها لاحقا ضمن مسلك سياحي يربط تونس بالوطن القبلي، خصوصا وأن المنطقة تضم قصر موسولوني المهمل منذ أكثر من نصف قرن والكنيسة المسيحية ببرج حفيظ  وجامع بلي الذي يعود إلى العهد الأندللسي، فضلا عن الفيرمات المنتشرة بالمزارع الفلاحية من تعاضديات وغيرها.. كل هذه المقدرات في حاجة إلى التثمين الإقتصادي ولما لها من أبعاد إجتماعية بتوفير مواطن الشغل.                                                                                     
◗ كمال الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد