17 ألف جزائري دخلوا تونس عبر معبر أم الطبول في يوم واحد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Sep.
21
2019

17 ألف جزائري دخلوا تونس عبر معبر أم الطبول في يوم واحد

الثلاثاء 1 جانفي 2019
نسخة للطباعة
17 ألف جزائري دخلوا تونس عبر معبر أم الطبول في يوم واحد

أوردت صحيفة «النهار» الجزائرية في عددها أمس أن المعبر الحدودي أم الطبول بالطارف، شهد إقبالا غير مسبوق للمسافرين الجزائريين نحو تونس للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، حيث سجل أول أمس الاحد فقط مغادرة أكثر من 17 ألف مسافر التراب الوطني الجزائري على متن 4 آلاف سيارة، فيما يرتقب ارتفاع العدد في الساعات القادمة.
وأوضحت الصحيفة من خلال تحقيق ميداني على المعبر حيث التقت  عددا من المسافرين ممن قرروا الاحتفال برأس السنة الميلادية بتونس أن مبررهم توفر مرافق السياحة والترفيه التي لا تتوفر في الجزائر، وكذلك انخفاض أسعار الخدمات السياحية، مشيرة إلى أن البعض فضلوا التأشير على جوازاتهم والاكتفاء بزيارة مدينة طبرقة التونسية على بعد كيلومترات فقط من الجزائر، بينما عارض آخرون فكرة الاحتفال بأعياد الميلاد بتونس، معللين موقفهم بضرورة البقاء في الجزائر لتوفر متطلبات قضاء العطل. وبين هذا وذاك، فإن الآلاف مازالوا يزحفون نحو تونس لتغيير الأجواء والبحث عن المتعة السياحية خارج التراب الوطني.
وختمت الصحيفة أن مصالح شرطة الحدود جندت كافة الإمكانيات وضاعفت من تسخير الأعوان، لاسيما بعد تسجيل 16 ألف مسافر يوميا منذ بداية العطلة الشتوية.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد