النادي الافريقي ـ نجم المتلوي (3 - 1): أبناء الليلي في قمة العطاء - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Sep.
19
2019

النادي الافريقي ـ نجم المتلوي (3 - 1): أبناء الليلي في قمة العطاء

الاثنين 31 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
النادي الافريقي ـ نجم المتلوي (3 - 1): أبناء الليلي في قمة العطاء

ملعب المنزه ـ طقس بارد ـ جمهور متوسط العدد ـ تحكيم الصادق السالمي بمساعدة رمزي الحرش وجمال الدرعي -الحكم الرابع: حمدي السعودي ـ المراقب: توفيق العجنقي
ـ النادي الافريقي ـ نجم المتلوي (3-1)
علي العابدي (2د) ـ زهير الذوادي (5د) ـ اسامة الدراجي (41د) للنادي الافريقي
برهان الحكيمي (27د) لنجم المتلوي
*تشكيلتا الفريقين:
النادي الإفريقي:
سيف الدين الشرفي ـ المختار بلخيثر ـ علي العابدي ـ بلال العيفة ـ (اسكندر العبيدي 77د) ـ شهاب الصالحي ـ غازي العيادي ـ احمد خليل ـ اسامة الدراجي ـ زهير الذوادي (زكرياء العبيدي 65د) ـ المنوبي الحداد وياسين الشماخي (ايوب مشارك 77د).
نجم المتلوي: سليم الرباعي ـ محمد علي بن سالم ـ فؤاد التيمومي ـ احمد بن صالح ـ هاشم عباس ـ هيثم المحمدي ـ علاء عباء (وائل بالغالي 19د) ـ كريس جونيور ـ برهان الحكيمي ـ زياد البكوش (محمد الخذيري 51د) ـ وبوبكر ديارا (عماد المنياوي 74د)..
بعد ان ضمن التأهل الى دور المجموعات في كأس رابطة الابطال الافريقية عقب تخطي عقبة الهلال السوداني (3-1) ـ( 0-1) وقبله الجيش الرواندي (0-0) (3-1) واثر الفوز على اتحاد تطاوين في اللقاء المتأخر في الجولة التاسعة للبطولة (2-0) رغم الغيابات العديدة التي وصلت الى 10 لاعبين احيانا نجح امس في كسب انتصار جديد على نجم المتلوي في مباراة مؤجلة ايضا في اطار الجولة العاشرة  وراح يحلق عاليا قبل بقية المواعيد في البطولة وكأس رابطة الابطال الافريقية..
وما كاد الحكم الدولي الصادق السالمي يعطي اشارة الانطلاق حتى اهتزت شباك سليم الرباعي عن طريق علي العابدي بالرأس بعد ركنية نفذها زهير الذوادي في الدقيقة الثانية كان الأفارقة قبل ذلك طالبوا بضربة جزاء اثر لمسة يد من احد المدافعين (1-0).وهكذا فاجأ النادي الافريقي منافسه منذ البداية اكثر من ذلك ضاعف زهير الذوادي  النتيجة بهدف ثان في الدقيقة الخامسة بعد التخلص من رقابة الدفاع (2-0) كما كاد ياسين الشماخي يرفع الفارق الى ثلاثة اهداف لولا تألق الحارس سليم الرباعي في التصدي للكرة داخل مناطق الجزاء..
وجاء اول رد فعل من نجم المتلوي في الدقيقة 26 عن طريق برهان الحكيمي دون تجسيم قبل ان يحالفه النجاح في المحاولة الثانية في الدقيقة 28 عندما غالط الدفاع والحارس سيف الدين الشرفي وذلل الفارق (2-1)..
وتواصل الكر والفر قبل انتهاء الشوط الاول بقليل عندما سجل اسامة الدراجي الهدف الثالث في الدقيقة 41 بالرأس وجعل النادي الافريقي يعود الى حجرات الملابس متقدما بفارق هدفين (3-1)..
وبعد فترة الاستراحة تواصلت سيطرة الأفارقة واهدر ياسين الشماخي وزهير الذوادي واسامة الدراجي والمنوبي الحداد فرصا سانحة للتسجيل ورغم ذلك كاد فؤاد التيمومي يذلل الفارق في الدقيقة 81 الا ان كرته اخطأت المرمى رغم الاضطراب في دفاع النادي الافريقي بعد ان قام المدرب شهاب الليلي بكل التغييرات بعد ان اطمأن على نتيجة المقابلة التي سعد بها جمهور النادي الافريقي الذي غادر مدارج ملعب المنزه وهو مرتاح البال في ظل الصحوة المتواصلة..
◗ المنجي النصري
 

 

هوامش
شهدت المباراة حضور النائب بمجلس نواب الشعب وليد الجلاد رئيس مستقبل سليمان والمتيم بحب النادي الافريقي كذلك وكان في قمة السعادة بعد الفوز على نجم المتلوي..
تعرض لاعب نجم المتلوي علاء عباس لإصابة منذ الدقيقة 18 كانت وراءخروجه وتعويضه بوائل بالغالي..
عندما خرج بلال العيفة واخذ مكانه اسكندر العبيدي سلم بلال العيفة شارة القيادة للحارس سيف الدين الشرفي بعد خروج زهير الذوادي قبل ذلك..
لم يحالف النجاح المدرب الجديد لنجم المتلوي حاتم الميساوي في اول اختبار بعد ان اخذ مكان عفوان الغربي بعد الهزيمة..
◗ المنجي النصري
 

 

هذا موعد إعلان الـ«فيفا» موقفها من قرار منع الانتداب
لئن تم تحديد موعد 6 جانفي للدربي بين الترجي الرياضي والنادي الافريقي فان الغموض مازال قائما بخصوص الملعب الذي سيحتضن المقابلة في ظل اشغال الصيانة بملعب رادس حيث تشير اخر الاخبار الى ان هذه الاشغال ستتواصل الى غاية يوم 20 جانفي كما ان هناك مشكلا اخر ويتعلق بمباريات كأس رابطة الابطال الافريقية التي يمثلنا فيها النادي الافريقي والترجي الرياضي لانهما اختارا ملعب رادس لمقابلاتهما ابتداء من يوم 11 جانفي ولاحد يدري كف ستنتهي الامور في هذا الغرض. ومن جهة اخرى نشير الى ان الأفارقة في انتظار اخر قرار لـ»الفيفا» على احر من الجمر بخصوص المنع من الانتدابات في فترة التنقلات وموعد التصريح بالحكم النهائي بين 7 و10 جانفي وها ان المسؤولين يتطلعون بكل شغف الى هذا القرار حتى يتخذوا الاجراءات اللازمة بعد ان وضع رئيس الجمعية عبد السلام اليونسي يديه على بعض اللاعبين لانتدابهم وخاصة من الجزائر..
◗ المنجي النصري

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة