الترجي الرياضي: ماراطون أبرزه الدربي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
14
2019

الترجي الرياضي: ماراطون أبرزه الدربي

الاثنين 31 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
السوق الجزائرية تستهوي مسؤولي فريق باب سويقة من جديد فهل يكون الياس شتي ثاني الوافدين؟ - معين الشعباني يعلق على قرعة دور المجموعات في رابطة الأبطال: مجموعتنا ليست سهلة.. وسنراهن على 5 ألقاب
الترجي الرياضي: ماراطون أبرزه الدربي

بعد أن تعرف على الفرق التي سيواجهها في دوري المجموعات لرابطة أبطال افريقيا انطلاقا من 12 جانفي المقبل شرع الإطار الفني للترجي الرياضي بقيادة معين الشعباني في الإعداد الجيد لرحلة غينيا سواء على مستوى البرمجة بمعية بقية الإطار الفني أو كذلك على مستوى المتابعة والتقييم و معاينة الفريق المنافس الذي سبق له في العديد من المناسبات ان يكون طرفا في المواعيد الهامة خاصة وأن بطل غينيا يعتبر من الأندية صعبة المراس على قواعدها وأمام أنصارها
في المقابل فان ادارة الترجي الرياضي شرعت في الاعداد لرحلة كوناكري قصد توفير كل ممهدات النجاح للفريق سواء عند التنقل أو خلال مدة الإقامة وغيرها من المسائل التنظيمية الأخرى.
ماراطون من المباريات الهامة
ما دمنا نتحدث عن المواعيد فان الترجي الرياضي تنتظره مواعيد هامة جدا وتتطلب الكثير من التركيز من اجل مواصلة مسيرته بكل ثبات حيث سيكون أبناء المدرب معين الشعباني على موعد في شهر جانفي المقبل مع 7 مباريات منها مقابلتان على الصعيد الإفريقي ضد حوريا كوناكري علاوة على لقاء الدربي المبرمج ليوم الأحد المقبل في انتظار تحديد الملعب الذي سيحتضنه والأكيد لن يكون ملعب رادس بحكم الأشغال التي انطلقت حديثا به لصيانة العشب ولا كذلك ملعب الشاذلي زويتن الذي يشكو بدوره عديد النقائص علاوة على سوء رغم الميدان.
كلهم في الموعد باستثناء الشعلالي
نبقى مع أخبار الفريق لنشير الى أن كل اللاعبين على أتم الاستعداد بدنيا وفنيا بعد أن التحق كل من يوسف البلايلي وأنيس البدري  وعناصر المنتخب الأولمبي محمد أمين المسكيني ومحمد علي بن رمصان ورائد الفادع بالمجموعة في حين لا يزال غيلان الشعلالي يتدرب مع صنف النخبة بعد القرار الذي اتخذه في شأنه رئيس الجمعية حمدي المدب وماهر بالصغير الذي يواصل فترة التأهيل البدني.
بريمة ضمن الأكابر
من اللاعبين الشبان الذين التحقوا حديثا بالمنتخب الوطني نذكر المهاجم الشاب زياد بريمة الذي يعتبر من خيرة العناصر الواعدة في صفوف فريق باب سويقة وقد انضم هذا اللاعب مباشرة بعد عودته مع المنتخب من المملكة العربية السعودية بالأكابر بدعوة من المدرب معين الشعباني الذي لا يتوانى لحظة في منح الفرصة لأبناء الجمعية القادرين على الاستبسال في الدفاع عن ألوان الفريق.
◗ محسن نعمان
 

 

السوق الجزائرية تستهوي مسؤولي فريق باب سويقة من جديد فهل يكون الياس شتي ثاني الوافدين؟
المتأكد أن الترجي الرياضي في حاجة ماسة الى اثراء رصيده البشري بانتدابات قيمة تساعد على توفير كل ممهدات النجاح للدفاع عن حظوظه في قادم الاستحقاقات الرياضية لعل أبرزها طبعا رابطة أبطال افريقيا والبطولة الوطنية والسوبر القاري والسوبر الوطني ومباريات الكأس التي سيستهلها بمواجهة مستقبل قابس لحساب الدور السادس عشر في شهر فيفري المقبل والمتأكد كذلك من خلال ما يضمه الفريق حاليا من لاعبين أن فريق باب سويقة في حاجة الى ظهيرين (أيمن وأيسر) وصانع ألعاب ومهاجم صريح قادرين على تقديم الإضافة للمجموعة ولئن نجح حمدي المدب في اتمام صفقة الجزائري  الطيب مزياني بسرعة فائقة فان السوق الجزائرية لا تزال تستهوي فريق باب سويقة لمواصلة التجربة وفي هذا السياق فان أكثر من اسم تم تداوله في الأوساط الرياضية أبرزها طبعا الظهير الأيسر الياس شتي (23 سنة) بشبيبة القبائل حيث تفيد بعض المصادر دخول مسؤولي الترجي الرياضي في مفاوضات متقدمة مع ناديه علاوة على لاعب الارتكاز لبارادو هشام بوداوي
كما أن صفقات الترجي الرياضي لن تنحصر في السوق الجزائرية بما أن قانون الانتدابات يسمح للفريق بتعزيز صفوفه بلاعب افريقي ثالث الى جانب فوسيني كوليبالي وفرانك كوم وقد تكون الوجهة الأقرب نحو الكامرون أو الكوت ديفوار علاوة على الانتدابات في أصناف الشبان حيث يتوقع وصول المدافع الغاني ايشاكو كوندا (19 سنة).
◗ محسن نعمان
 

 

معين الشعباني يعلق على قرعة دور المجموعات في رابطة الأبطال: مجموعتنا ليست سهلة.. وسنراهن على 5 ألقاب

أكد مدرب الترجي التونسي، معين الشعباني، أن قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وضعت فريقه في مجموعة صعبة بعكس ما يقال إنها سهلة.
وقال الشعباني في تصريحات للموقع الرسمي للترجي، اول أمس: «مجموعتنا اعتبرها من أصعب المجموعات خصوصا من ناحية التنقلات التي سنقوم بها».
وتابع  الشعباني «هذه التنقلات ستقلقنا كثيرا بالنظر إلى جدول الدوري التونسي وكأس السوبر، كما أن بقية المجموعات ليست سهلة لأن الفرق التي وصلت إلى هذه المرحلة من المسابقة الأفريقية تستوجب الاحترام». وستنطلق رحلة الترجي في الدفاع عن لقبه الأفريقي بالسفر إلى كوناكري للقاء حوريا الغيني.
وقال الشعباني في هذا الصدد: «واجهنا حوريا كوناكري في النسخة قبل الماضية، حينها كان المدرب فوزي البنزرتي الذي يشرف على الفريق وكنت إلى جانبه ونتذكر دائما هذه المواجهة التي كانت صعبة للغاية».
وتابع «واجهنا حوريا في الدور التمهيدي قبل الدخول لدور المجموعات وانتصرنا عليه في رادس بنتيجة (3-1)، وفي كوناكري انهزمنا بنتيجة (2-1)، وتأهلنا بصعوبة بعد مباراة كانت من أصعب المقابلات التي عشناها». وواصل مدرب الترجي حديثه «حتى في النسخة الماضية التي توجنا بها كان الفريق الغيني قد نجح في دخول دور المجموعات، وهو ما يعني أنه سيكون منافسا شرسا لنا خصوصا وأنه صعب المراس على ملعبه». وأشار الشعباني إلى أن نادي أورلاندو سيكون هو الآخر منافسا صعبا، مضيفا «أورلاندو يسيطر على الدوري الجنوب إفريقي، وسيكون منافسنا على بطاقة التأهل مع حوريا كوناكري». وأكمل «سنبذل كل ما في وسعنا للنجاح في المسابقة الإفريقية، ونعرف أن ذلك لن يكون سهلا خصوصا وأن كل الفرق ستعد العدة عند مواجهتنا باعتبارنا أبطال أفريقيا».
واستطرد مدرب الترجي «التنقلات التي سنقوم بها تفرض علينا أن نكون على أتم الجاهزية البدنية، ولذلك نحن نعول كثيرا على عمل الجهاز الطبي والمعد البدني وبقية مساعديه».
وختم «تحدثت مع اللاعبين وطلبت منهم أن يكونوا على أتم الاستعداد خصوصا وأننا سنراهن منذ الآن وحتى آخر شهر ماي المقبل على 5 ألقاب».

 

 

 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة