ممثلون عن المجتمع المدني بباجة يدعون إلى الاسراع بحل اشكاليات هيئة الانتخابات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Mar.
18
2019

ممثلون عن المجتمع المدني بباجة يدعون إلى الاسراع بحل اشكاليات هيئة الانتخابات

الاثنين 31 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة

باجة (وات) - دعا عدد من ممثلي المجتمع المدنى بباجة إلى الإسراع بحل الاشكاليات المتعلقة بالهيئة المستقلة للانتخابات والقضاء على العراقيل السياسية والاجرائية التي من شأنها تعطيل الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2019.
كما شددوا خلال لقاء حواري، حول سبل تعزيز مشاركة المواطنيين في الانتخابات، نظمته  اول امس جمعية شباب تونس يؤثر بالشراكة مع المعهد الدولي الجمهوري بباجة، على أهمية الإسراع فى ضبط روزنامة واضحة للانتخابات القادمة وتيسير سبل تسجيل الناخبين.
وبينت وفاء الطرهوني رئيسة جمعية شباب تونس أن الاشكاليات السياسية للهيئة تلقي بظلالها على المسار الانتخابي وتحد من تحفيز الأعوان والمساهمين فى الشأن الانتخابي.
وأكدت أن الهدف من اللقاء الحواري، المساهمة فى ترسيخ الممارسة الانتخابية خاصة لدى الشباب والنساء بالشمال الغربي وولاية زغوان مسجلة ضعف مساهمة المرأة الفلاحة في الشأن الانتخابي مفيدة أن الجمعية ستقوم بإعداد إحصائيات بالمناطق المذكورة. وبين أحمد بن عامر أمين مال الجمعية أن 15 جمعية بباجة قدمت مقترحات لتطوير العمل اجرائيا وتقنيا ولوجستيا خلال الانتخابات القادمة، وأصدرت توصيات للهيئات الجهوية والوطنية للانتخابات.
وأطلق عدد من ممثلي المجتمع المدنى بباجة صيحة فزع معتبرين أن المشاركة فى الانتخابات البلدية لسنة 2018 كانت الاضعف منذ سنة 2011 حيث بلغت وطنيا 35 فاصل 6 مقابل نسبة مشاركة بلغت 53 بالمائة وطنيا سنة 2011 .
كما نبهوا إلى أن العمل على تحسين المشاركة فى الشأن العام يجب أن يكون مستمرا ومندرجا ضمن البرامج التعليمية مبرزين أهمية العمل المشترك بين المنظمات والجمعيات وتجديد وتطوير آليات توعية الشباب وتحسيسه بمحورية مشاركته في العمل السياسي والاسهام في الشأن العام.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد