المنطقة السياحية جربة جرجيس على وقع السنة الجديدة: نسبة إشغال في حدود الـ30 % وتوقعات باستقبال 10 آلاف سائح - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
19
2019

المنطقة السياحية جربة جرجيس على وقع السنة الجديدة: نسبة إشغال في حدود الـ30 % وتوقعات باستقبال 10 آلاف سائح

الأحد 30 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
المنطقة السياحية جربة جرجيس على وقع السنة الجديدة: نسبة إشغال في حدود الـ30 % وتوقعات باستقبال 10 آلاف سائح

تستعد المنطقة السياحية جربة جرجيس من ولاية مدنين لاستقبال ضيوفها بمناسبة رأس السنة الادارية والميلادية الجديدة 2019 من خلال تامين النزل والمسالك السياحية وضمان جودة المنتوج. وأكّد المندوب الجهوي للسياحة جربة جرجيس من ولاية مدنين هشام المحواشي لـ«الصباح» أنّ الجهة قد  تخطت إلى حدود شهر نوفمبر المنقضي 2018 زيارة مليون و35 ألف سائح و899 بزيادة  43.5 % مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، مضيفا ان عدد الليالي المقضاة قد بلغ خلال الفترة المذكورة من السنة الحالية الـ6ملاين و755الفا و916 اي بزيادة 46 % وهو ما يمثل 25 % من عدد الليالي المقضاة على المستوى الوطني.
السوق الفرنسية تحافظ على الصدارة
 احتلت السوق الفرنسية المرتبة الاولي على مستوي عدد الوافدين بـ227الف و811 وافاد بزيادة 68.5 % لتحتل السوق الروسية المرتبة الثانية بـ182الفا و474 وافد بزيادة بـ35.6 % والسوق الالمانية المرتبة الثالثة بـ107الف و576 بزيادة بـ+68.1 %.
أما نسبة الاشغال المتوقعة للفترة الممتدة بين 24 ديسمبر2018 إلى غاية 1 جانفي من السنة الجديدة 2019 فمن المتوقع ان تكون في حدود الـ 30 %، وتتواصل نسبة الحجوزات بشكل تصاعدي إلى غاية يوم 31 ديسمبر 2018 وسط توقعات باستقبال 10 الاف سائح حسب ذات المصدر وهو تقريبا نفس العدد الذي سجلته المنطقة في نفس الوقت من السنة الماضية 2017-2018.  
على صعيد اخر افاد المحواشي ان المندوبية الجهوية للسياحة جربة جرجيس من ولاية مدنين وضعت برنامجا بهذه المناسبة يتضمن زيارات تفقد ومتابعة شاملة تتعلق بمراقبة منظومة التامين الذاتي واحترام قواعد حفظ الصحة وجودة الخدمات بجميع المؤسسات السياحية نزل - مطاعم سياحية - ملاهي - متاحف ومواقع اثرية ووسائل النقل السياحي مع تامين حصص استمرار بمقر المندوبية يومي 31ديسمبر 2018ويوم 1جانفي 2019 لمتابعة النشاط السياحي والارشاد والتدخل عند الحاجة.
استعدادات
 وفي اطار تأمين احتفالات السنة الادارية الجديدة رفعت مختلف الوحدات الأمنية بولاية مدنين من درجة التأهب حسب مصدر امني مطلع لـ"الصباح" حيث انعقدت جلسة عمل بمركز ولاية مدنين خلال هذا الاسبوع بحضور الاطراف الامنية المعنية واشرف عليها الحبيب شواط والي مدنين وخصصت للوقوف على جاهزية الوحدات الامنية ومختلف الاطراف ذات العلاقة بمناسبة استقبال السنة الادارية والميلادية الجديدة 2019.
وتم التاكيد خلال هذه الجلسة على حسن استغلال الامكانيات البشرية والمادية للمحافظة على الامن العام والتوقي من التهديدات الارهابية لاسيما لتامين عطلة راس السنة الادارية والميلادية الجديدة.
وفي هذا المجال تم دعم عدد الدوريات وتكثيفها وتنظيم حملات تفتيش وتمشيط في اجراء وقائي الى جانب الدوريات المستمرة.
كما تم تركيز نقاط تفتيش قارة بمداخل كل معتمديات الولاية إضافة الى نقاط اخرى موزعة بالطرقات المؤدية والمترابطة بين النزل بالمنطقة السياحية جربة جرجيس من ولاية مدنين.
وافادت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها، بأنها إتخذت بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مزيدا من التدابير الأمنية من حيث ملازمة أقصى درجات اليقظة والحيطة والحذر، والمحافظة على درجة عالية من الجاهزية على مستوى الشريط الحدودي، ومراقبة المنشآت الحساسة وتكثيف التواجد الأمني بالمناطق السياحية والأماكن العامة.
وأوضحت الوزارة أنه تم إتخاذ هذه التدابير الأمنية في إطار مزيد التوقي من المخاطر والتهديدات التي قد تمسّ من أمن البلاد واستقرارها، وضمانا لعوامل الأمن لمختلف الإحتفالات بمناسبة حلول رأس السنة الإدارية الجديدة 2019.
◗ ميمون التونسي

إضافة تعليق جديد