رسمي وفي مارس 2019.. الانطلاق في بناء المنطقة التجارية الحرة ببن قردان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Feb.
22
2019

رسمي وفي مارس 2019.. الانطلاق في بناء المنطقة التجارية الحرة ببن قردان

الخميس 27 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة

شدد وزراء التجارة والتجهيز والفلاحة، خلال جلسة عمل مشتركة، على أهمية ضبط أجندا للخطوات المقبلة لإنجاز المنطقة الحرة التجارية ببن قردان وتوحيد كافة الجهود من أجل الانطلاق في أشغال التهيئة الخارجية للمشروع المقرر وضع حجر أساسه خلال شهر مارس 2019.
وتناولت الأطراف المشاركة في جلسة العمل، التي انعقدت أمس الثلاثاء، مستويات تقدم انجاز المنطقة الحرة خاصة فيما يتعلق بالجوانب العقارية والتقنية والمؤسساتية والتشريعية وتقييمات الأجهزة المتدخلة باتجاه تسريع إنهاء المكونات التمهيدية قبل دخول مرحلة الانجاز الفعلي.
واعتبرت الأطراف ذاتها، وفق بلاغ وزارة التجارة، أن تنفيذ المشروع يرجى منه إرساء جيل جديد من المناطق الحرة للأنشطة الاقتصادية تستوعب وتؤطر النشاط التجاري الحالي في المناطق الحدودية، من جهة، وتؤمن المرور إلى درجة متقدمة من الإشعاع والحركية التجارية والاقتصادية، من جهة أخرى. ومن شأن المنطقة الحرة التجارية الإسهام في استقطاب الاستثمار وتعزيز التوازنات الاقتصادية والاجتماعية وهيكلة التبادل التجاري خاصة منه نشاط إعادة التصدير وسياحة التسوق.
ويهدف المشروع إلى التأسيس لقاعدة تجارية بمواصفات عالمية تكون بوابة نحو إفريقيا وتساهم في الحد من التجارة الموازية وخلق أداة فاعلة للتنمية وتشمل مكوّناته فضاءات للخدمات اللوجستية وأنشطة إعادة التصدير والتجارة الدولية ولتجارة التفصيل ولتجارة مخازن التوزيع وللخدمات الإدارية والأنشطة الترفيهية وتبلغ مساحاته 150 هكتارا.

إضافة تعليق جديد