إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
24
2019

إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

الخميس 27 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

أمضى كل من وزير الداخلية هشام الفراتي، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، أمس بمقر وزارة الداخلية بالعاصمة، على إتفاقية شراكة بين الوزارة والهيئة.
وأكد الفراتي، أن هذه الاتفاقية تترجم التزام وزارة الداخلية بتنفيد الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، ومن شأنها أن تحقق دفعا لنسق التعاون بين الهيئة والوزارة، وإنطلاقة جديدة في إتجاه ترسيخ مبدأ مكافحة الفساد صلب جميع مصالح وزارة الداخلية.
واعتبر أن التعاون بين وزارة الداخلية والهيئة قائم قبل إمضاء هذه الاتفاقية، لاسيما في ما يتعلق بالبحث في الملفات الواردة من الهيئة بشأن وجود شبهات الفساد، مبينا أن الاتفاقية تشمل التكوين وتبادل الخبرات وتجذير ثقافة مكافحة الفساد ونشر التوعية والتحسيس بمخاطره، وحسن التصرف والتسيير صلب هياكل الوزارة.
من جانبه، صرح الطبيب بأن هذه الاتفاقية تعد شكلية، لأن التعاون بين وزارة الداخلية والهيئة قائم مسبقا، مؤكدا أنه لمس إستعداد الوزارة للتعاون مع الهيئة بخصوص التقصي في الملفات التي توثق شبهات فساد.
وأضاف أن وزارة الداخلية هي الوزارة رقم 21 التي أمضت اتفاقية شراكة مع الهيئة، منوها في هذا الصدد، بنجاح تجربة «جزر النزاهة» التي شملت عددا من مراكز الأمن، والتي يتوجب تعميمها، على حد تعبيره.
كما أشار الطييب، الى أن 25 بالمائة من الملفات الواردة على الهيئة تخص وزارات، تهم 77ر5 بالمائة منها وزارة الداخلية، بما يؤكد التراجع الملحوظ لعدد ملفات الفساد المتعلقة بوزارة الداخلية، وفق تقديره.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد