تتويج مسرحية «ويحدث أن..» بأربع جوائز في مهرجان مدينة بلفقيه بن صالح بالمغرب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Mar.
27
2019

تتويج مسرحية «ويحدث أن..» بأربع جوائز في مهرجان مدينة بلفقيه بن صالح بالمغرب

الأربعاء 26 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
تتويج مسرحية «ويحدث أن..» بأربع جوائز في مهرجان مدينة بلفقيه بن صالح بالمغرب

احتضن المركب الثقافي بمدينة بلفقيه بن صالح ببني ملال بالمغرب المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي الرابع للإبداع المسرحي الذي حمل اسم الممثل عبد القادر مطاوع، ونظمته فرقة مسرح النون والفنون من 18 إلى 23 ديسمبر الجاري، وترأس المهرجان أبو عنان عبد الجليل، وإدارة المهرجان يونس التفاحي.
وقد شاركت الفرقة المسرحية التونسية «آر أوس» في هذه المسابقة بمسرحية «ويحدث أن» من إخراج أوس إبراهيم وإنتاج شركة أر اوس للإنتاج والتوزيع الفني، ضمن ست مسرحيات دخلت المنافسة بعد انتقائها وفق شروط محددة من ضمن 60 مطلب مشاركة، وهي «خيوط من أحلام» لفرقة مسرح الشرق من سلطنة عمان، و»كأسك يا سقراط» لفرقة الرسالة للمسرح من الجزائر،  وثلاث من المغرب وهي «علاش» لفرقة الكواليس للمسرح من تيط مليل،  و»كاموفلاج» لفرقة فوانيس للمسرح من ورزازات،  و»المجدولية» لفرقة محترف 21 من الدار البيضاء.
وقد فازت مسرحية «ويحدث أن» بأربع جوائز، وهي جائزة لجنة التحكيم، وجائزة التشخيص إناث لآمال العويني وجائزة ثاني أفضل إخراج لأوس إبراهيم، وجائزة ثاني أفضل ممثل لأسامة الشيخاوي.
 وعادت جائزة المهرجان الكبرى إلى مسرحية «كاموفلاج»، فاز رفيق عشيق بجائزة السينوغرافيا وعبد الفتاح عشيق بجائزة الإخراج المسرحي وسعيد مزوار بجائزة التشخيص ذكور، كما تم خلال الحفل تكريم المسرحي القطري سالم المنصوري.
وقد تركبت هيئة التحكيم من الدكاترة عبد المجيد شكير وإبراهيم الهنائي وطارق الربح، ولجنة مناقشة العروض التي أثثها كل الأساتذة فاطمة أكلاز وأحمد سين والفنان محمد حتيجي.
تألق جديد للمسرح التونسي مع هذه الفرقة الفتية والواعدة بما أن جل أعضائها من الخريجين الجامعيين. 
◗ منصور غرسلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد