برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
24
2019

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 24 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة

سيدي بوزيد..  إحباط مخطط إرهابي والقبض على 08 عناصر

تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني بالتنسيق مع المنطقة الجهوية للأمن الوطني بسيدي بوزيد وإدارة مجابهة الإرهاب بالإدارة العامّة لوحدات التّدخّل وبقيّة إدارات الاختصاص من الكشف عن تنظيم إرهابي مُهيكل ومُقسّم الأدوار يحمل اسم «كتيبة الجهاد والتوحيد» بايع مُتزعّم إحدى التنظيمات الإرهابية بالخارج، وقد أمكن إيقاف أغلب عناصره، وإحباط مخططاته الإرهابية ومن بينها استهداف دوريات ومقرات أمنية بالجهة.
خلال العملية تم حجز حزام ناسف ورمانة يدوية تقليدية الصنع ومواد أولية لصنع المتفجرات، وكمية من مادة الأمونيتر.
بإحالة جميع العناصر على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدر قاضي التحقيق المتعهد 08 بطاقات إيداع بالسجن في شأن هذه العناصر.
 

 

وفاة رضيع اثر اندلاع حريق بمنزل عائلته بسيدي بوزيد
توفي نهاية الاسبوع الماضي رضيع يبلغ من العمر حوالي سنتين ونصف متأثرا بحروق أصيب بها في كامل جسده اثر اندلاع حريق بمنزل عائلته الكائن بمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد.
وقال مصدر طبي بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد إنه تم استقبال الرضيع وشقيقته البالغة من العمر 4 سنوات، والتي بدورها تعرضت إلى حروق من الدرجة الثاني، وأضاف المصدر نفسه أنه سيتم إحالتها إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس.
وتشير المعطيات الأولية إلى أنهما كانا بمفردهما في المنزل عند اندلاع الحريق الذي لا تزال أسبابه مجهولة.

 

قابس: حفل زفاف يتحول إلى مأساة
تحول حفل زفاف أقيم ليلة السبت بإحدى قاعات الأفراح بقابس إلى مأتم، بعد وفاة كهل يبلغ من العمر 54 سنة، بطريقة مؤلمة. وحسب ما أفاد به مصدر امني بالجهة فإن صورة الحادثة تتمثل في قيام قاتل الكهل وهو شاب يبلغ من العمر 26 سنة بكسر حجارة إسمنتية كبيرة الحجم موضوعة على صدر الهالك بمطرقة، في إطار عرض فرجوي تم تنظيمه في الحفل.
وأضاف المصدر أن المطرقة، التي استعملها الشاب لكسر الحجارة، ارتطمت برأس الهالك وأردته قتيلا على عين المكان.  هذا وقد تنقل أعوان مركز الإستمرار العدلي بقابس المدينة إلى مكان الحادثة، أين تم إلقاء القبض على الجاني.

 

 

صفاقس: إلقاء القبض على منظم إفريقي للرحلات السرية
على إثر توفر معلومات حول اعتزام أشخاص تونسيين وأجانب تنظيم عمليات هجرة سرية قامت الوحدات الأمنية بالإطاحة بمنظم تونسي كان وراء بعض العمليات والذي اعترف بوجود منظم من بلد افريقي وتحديدا من الكوت ديفوار جلب معه عناصر من بلده لاجتياز الحدود خلسة مقابل مبالغ مالية تقدر بأكثر من عشرة آلاف دينار، وتتمثل الأحداث وفق ما أفاد به القاضي مراد التركي الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، في قيام العنصر التونسي بالتحيل على الايفواري في عرض البحر اذ يستقل معه المركب المعد للغرض صحبة المهاجرين الأفارقة بعد أن كان اتفق مسبقاً مع صاحب مركب اخر ينطلق قبل الاول بقليل وما ان يسير بعض الأميال حتى يلقي التونسي بنفسه في البحر ليلتحق بالمركب الأول ويترك الايفواريين لحالهم قصد إيصال المهاجرين التونسيين إلى السواحل الإيطالية، ويتم القبض اثر ذلك على المهاجرين الأفارقة، علما بأن حاكم التحقيق فتح بحثا عدليا من أجل المشاركة في تكوين وفاق ضد المنظم الافريقي ثم صدرت في حقه بطاقة إيداع بالسجن، كما تم حجز مبالغ مالية من العملة الأجنبية وجوازات سفر افريقية ومحرك وقارب ورخص ملاحة لقوارب صيد موجودة حالياً بايطاليا.
◗ أبو رحمة

 

 

القيروان: حفل ختان يتحوّل إلى مأساة
تحوّل حفل ختان في منطقة الخضراء التابعة لمعتمدية القيروان الجنوبية نهاية الاسبوع الماضي إلى مأساة بعد أن عمد شاب إلى طعن آخر يبلغ من العمر 18 سنة بسكين ما تسبب في وفاته على عين المكان بعد أن طعنه الآخر الذي يبلغ من العمر 21 سنة بسكين على مستوى الظهر.
وعمت الفوضى والفزع في صفوف الحاضرين بالحفل، فيما تم نقل الشاب المتضرّر إلى المستشفى الجهوي بالقيروان وقد فارق الحياة متأثرا بإصاباته الخطيرة، في حين تمكنت الوحدات الأمنية من إلقاء القبض على القاتل وإيقافه في انتظار عرضه على أنظار العدالة.. ولا تزال أسباب جريمة القتل مجهولة.

 

القبض على شخص من أجل محاولة القتل العمد
تمكنت مؤخرا دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني بحفوز ولاية القيروان من القاء القبض على أحد متساكني معتمدية الوسلاتية صادرة في شانه 06 مناشير تفتيش لفائدة وحدات امنية وقضائية مختلفة من اجل تورطه في قضايا عدلية وقضية موضوعها «محاولة القتل العمد مع سابقية القصد»، تم الاحتفاظ به وإحالته على مصدر التفتيش.

 

حمام الأنف: معينة منزلية تستولي على مصوغ مؤجرتها
تمكنت فرقة الشرطة العدلية بحمام الأنف، على اثر شكاية تقدّمت بها امرأة، مفادها تعرّض منزلها إلى السّرقة والاستيلاء على مصوغ بقيمة 35 ألف دينار وهاتف جوال، من القبض على امرأة تبلغ من العمر 33 سنة.
وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم السبت بأنه بالتحرّي معها اعترفت باقترافها لعمليّة السّرقة المذكورة، حيث قامت بالتفريط بالبيع في بعض المسروق وإخفاء البقية بمنزلها والذي تمّ حجزه وإرجاعه لصاحبته.
وبمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بها ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنها موضوعها «السرقة من داخل محل مسكون» و»سرقة أجير لمؤجره».

إحباط عمليات تهريب مختلفة.. والمحجوز قيمته قدرت بـ 85 ألف دينار
في إطار التصدي لظاهرة التهريب، تمكنت نهاية الأسبوع دوريات مشتركة تابعة لمناطق الحرس الوطني بقابس ومدنين وجندوبة من احباط 04 عمليات تهريب على متن 04 شاحنات نقل خفيفة محملة ببضاعة مهربة مختلفة تتمثل في كمية من (علب السجائر وأحذية رياضية وملابس جاهزة ومستعملة وأجهزة تلفاز وأجهزة إرسال ومسعل وجيراك). قدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بحوالي 85 ألف دينار.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة