نابل.. حملات أمنية مكثفة.. غلق محلات وإتلاف لحوم فاسدة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jun.
25
2019

نابل.. حملات أمنية مكثفة.. غلق محلات وإتلاف لحوم فاسدة

الأحد 23 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
نابل.. حملات أمنية مكثفة.. غلق محلات وإتلاف لحوم فاسدة

شنت مصالح المراقبة الإقتصادية والصحية بنابل حملة إستعدادا لرأس السنة الميلادية، حصيلتها تحدث عنها مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية بنابل عمر السالمي الذي أفاد وأن الحملة إنطلقت منذ بداية شهر ديسمبر الحالي وحققت خلال الأسابيع الثلاثة الأولى 1100 زيارة عن طريق 3 فرق مراقبة جهوية  و16 فريقا محليا شملت محلات بيع المرطبات و المطاعم و النزل السياحية. وأكد نفس المصدر أنه تم رفع 170 عينة لإخضاعها للتحاليل اللازمة.
حجز وإتلاف كمية من اللحوم الفاسدة
تم حجز حوالي 14 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك منها 90 بالمائة لحوم بيضاء وحمراء تم إتلافها بحضور والية لجهة بمعية السلط الأمنية ومصالح حفظ الصحة والتجارة، وهذه الكمية تم العثور عليها بمنطقة بني خيار.
غلق 4 نزل
تم إصدار37 مقترح غلق لمحلات مفتوحة للعموم منها 4 نزل لا تتوفر فيها شروط حفظ الصحة. وهو ما يؤكد أن المصالح المعنية متحمسة لتطبيق القانون لكن المشكل يبقى في مدى جدية السلط الجهوية وحتى المركزية في ذلك.
استنفار أمني
تشهد جهة الوطن القبلي إستنفار أمني من خلال تكثير الحملات والدوريات الأمنية إستعدادا لرأس السنة الميلادية، التركيز على مداخل المدن وعلى طول شبكة الطرقات وتتبع المفتش عنهم وباعة الخمر خلسة. لكن هذا المجهود الأمني يبقى في حاجة للمعاضدة من طرف المواطنين حتى يتم تطهير الجهة من المفسدين والمارقين عن القانون.
◗ كمال الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد