الترجي الرياضي: تغييرات في الدفاع ووسط الميدان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Sep.
23
2019

الترجي الرياضي: تغييرات في الدفاع ووسط الميدان

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
معين الشعباني: خيبة الأمل تسيطر على اللاعبين وعلينا دعمهم
معين الشعباني: خيبة الأمل تسيطر على اللاعبين وعلينا دعمهم

لا خيار للترجي الرياضي في لقاء اليوم الذي سيجمعه بديبورتيفو جوادالاخارا المكسيكي سوى الظهور بمستوى جيد والخروج بنتيجة ايجابية بعد الخيبة التي رافقته في اللقاء الاول ضد العين الاماراتي عندما انقاد الى هزيمة ثقيلة استقرت على ثلاثة أهداف نظيفة والأكيد أن اللاعبين يدركون جيدا ما ينتظرهم في موعد اليوم وستسجل التشكيلة عديد التغييرات أبرزها ستكون في الخط الخلفي بحكم الاصابة التي تعرض لها خليل شمام في مباراة العين الاماراتي وفي وسط الميدان الذي يبقى في حاجة الى لاعب ذي نزعة هجومية قادر على خلق التوازن بين الخطوط الثلاثة من ناحية وبناء الهجمات التي افتقدها الترجي الرياضي في المباراة الأولى من المونديال.
المشاني أساسي
ما دمنا نتحدث عن التغييرات فان علي المشاني سيكون أساسيا في لقاء اليوم ضد الفريق المكسيكي عوضا لخليل شمام وسيعاضده شمس الدين الذوادي أو أيمن محمود في محور الدفاع مع الابقاء على سامح الدربالي من الجهة اليمنى وأيمن بن محمد من الجهة اليسرى.
بين بقير وبن رمضان
كما ينتظر أن يحدث الاطار الفني للترجي الرياضي تغييرا  في وسط الميدان على الأقل من أجل خلق التوازن وإعطاء الفريق طابعا هجوميا يساعده على الوصول الى شباك منافسه والى غاية حصة تمارين أمس التي اقتصرت على تدريبات خفيفة وجمل تكتيكية لم يكشف المدرب معين الشعباني عن قراره الأخير سواء بالتعويل  منذ البداية على سعد بقير العائد من الاصابة أو الدفع بمحمد علي بن رمضان في خطة متوسط ميدان هجومي.
التشكيلة المحتملة
معز بن شريفية (رامي الجريدي) سامح الدربالي-أيمن بن محمد-شمس الدين الذوادي (أيمن بن محمود) علي المشاني-فوسيني كوليبالي-فرانك كوم-أنيس البدري-سعد بقير (محمد علي بن رمضان) يوسف البلايلي-طه ياسين الخنيسي.
◗ محسن نعمان

 

 

معين الشعباني: خيبة الأمل تسيطر على اللاعبين وعلينا دعمهم
لم يفوت مدرب الترجي الرياضي معين الشعباني الفرصة بمناسبة الندوة الصحفية التي عقدها عشية امس  دون الرفع من معنويات لاعبيه وإعادة الثقة لهم بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها الترجي الرياضي في اللقاء الأول ضد العين الاماراتي  والتي قال عنها أنها مخيبة لكل الآمال خاصة بعد الدعم المعنوي الذي وجدوه من الاحباء الذين تواجدوا بأعداد كبيرة في المدارج مضيفا أن سيناريو بداية المباراة ساهم في عدم عودة الترجي الرياضي في اللقاء وان قرارات الحكم لم تكن صائبة سواء عند تسجيل الهدف الاول أو الهدف الثاني للعين الاماراتي لكنه يتحمل بدوره  مسؤولية الهزيمة.
 وينتظر معين الشعباني في موعد اليوم ضد كوادالاخارا المكسيكي ان يظهر  أبناؤه الذين سبق لهم أن أسعدوا الأحباء بتتويجهم بأغلى لقب بمستواهم الحقيقي ويتمكنوا من تدارك الوضع مشيرا إلى أن الواجب يحتم عليه الوقوف إلى جانبهم والرفع من معنوياتهم.
كما ذكر معين الشعباني أن مباراة اليوم ستكون صعبة نظرا لما يتمتع به الفريق المكسيكي من قوة وما يضمه من لاعبين ممتازين في صفوفه.
وباستفساره عن التشكيلة التي سينزل بها خيّر الشعباني التكتم عنها حتى يتمكن من الوقوف أكثر عن مدى جاهزية اللاعبين الذين أصيبوا في اللقاء الأول ضد العين الإماراتي على غرار خليل شمام وشمس الدين الذوادي وما إذا كان بالإمكان التعويل على سعد بقير وهيثم الجويني.
◗ محسن نعمان

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة