برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
24
2019

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 17 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة

صفاقس: تفكيك شبكة مختصة في قرصنة البطاقات البنكية
بعد اشتباه فرقة الأمن السياحي بصفاقس المدينة في كيفية حجز شابين لغرفة بنزل فاخر ومعروف بالمدينة خاصة وأن أحد الشابين كان قاصرا ويبدو أنه تلميذ، تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية من تفكيك شبكة مختصة في قرصنة البطاقات الائتمانية لحسابات أجنبيه. وبعد استنطاق المظنون فيهما اعترفا بانخراطهما في مجموعة تعمد إلى قرصنة بطاقات بنكية تونسية وأجنبية وسرقة بياناتها لاستعمالها لأغراض شخصية، كما حجزت الفرقة هواتف جوالة وأجهزة إعلامية وبطاقات أجنبية مقرصنة وبعض المقتنيات من جراء العمليات المذكورة، وباستشارة النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس اذنت بالاحتفاظ بهما والتحقيق معهما وكشفت كل من تثبت مشاركته في القرصنة والاستيلاء على أموال الغير.
◗ أبو رحمة

 

 

الكاف.. إصابة مهرِّب بطلق ناري
أصيب عشية الجمعة، سائق سيارة تهريب للبنزين بطلق ناري أطلقته وحدة تابعة للحرس الديواني بالطريق الجهوية رقم 750 الرابطة بين قلعة سنان والقلعة الخصبة.
وقد تم نقله إلى المستشفى الجهوي بالكاف لتلقي العلاج، بحسب ما أفاد به مصدر أمني بالجهة، مضيفا أن هذا المهرب أصيل مدينة سبيبة من ولاية القصرين.

 

 

مطار قرطاج.. «زطلة» داخل الشكلاطة !
تمكن فريق الأنياب للديوانة والشرطة بمطار تونس قرطاج بالتنسيق مع الفريق المشترك للتفتيش الأمني، نهاية الأسبوع الماضي، من العثور على 1 كلغ و200غ من مادّة الزطلة في حوزة مسافر تونسيّ الجنسية (26 سنة) كان قادما من الدار البيضاء.
وأفادت الديوانة التونسية في بلاغ لها أن هذا المسافر قد خبّأ كمية المخدرات داخل علب شكلاطة بشكل محكم، لكن تم التفطن إليه.

 

المنستير .. حجز مرطبات غير صالحة للاستهلاك
أسفرت حملة جهوية نفذتها، يوم السبت، فرق مشتركة للمراقبة الاقتصادية والشرطة البيئية والصحة على مستوى معتمديات المنستير، وجمال، والمكنين بولاية المنستير عن حجز 202 قطعة مرطبات كبيرة و150 قطعة صغيرة في مواقع انتاج غير مهيأة وغير مطابقة للقوانين، وفق ما أفادت به المديرة الجهوية للتجارة.
حيث ان كمية المرطبات التي تم حجزها في مواقع الإنتاج بمحلين بكلّ من جمال والمكنين تم ضبطها موضوعة على الأرض وقرب سلات المهملات في الوقت الذي كانت فيه إحدى العاملات بصدد كنس الأرضية، وسيتم إتلاف كل الكمية المحجوزة واستصدار أمر بغلق المحلين.
من جهة أخرى، تم حجز 80 كلغ من السكر المدعم لدى أحد محلات المرطبات بسبب الإخلال بتراتيب الدعم، والتي سيتم ضخها من جديد في المسالك القانونية، علاوة على تسجيل 14 مخالفة اقتصادية خلال 35 زيارة ميدانية تعلقت بنزاهة وشفافية المعاملات التجارية، وعدم إشهار الأسعار وغياب فواتير الشراء وعدم إعلام المستهلك بمكوّنات المنتوج، وفق ذات المصدر.
وسجلت فرق الشرطة البلدية خلال ذات الحملة 8 مخالفات، تعلقت 4 منها بالبيئة في علاقة بسلات المهملات وعدم إبرام اتفاقية لرفع الفضلات، والبقية بالصحة كاللباس، والتحاليل الطبية.
يشار إلى أن هذه الحملة الجهوية المشتركة تندرج في إطار مراقبة جودة وسلامة المنتجات من مرطبات ومواد أولية لصنعها وظروف خزنها وإنتاجها على مستوى محلات صنع وبيع المرطبات استعدادا للسنة الإدارية الجديدة.
 

سوسة.. شقيق فنان ومخرج مسرحي عثر عليه قتيلا.. والجناة كانوا تحت تأثير المخدرات
ذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها صباح يوم السبت، انه تم العثور على جثة داخل محل لبيع الحليب على مستوى حومة وادي الخزامة حيث تم الاعتداء على صاحبه إلى حد الموت..
وقد تمكّنت عناصر فرقة الشرطة العدلية بمنطقة سوسة المدينة في وقت قياسي من إماطة اللثام عن منفذي الجريمة الذين تبيّن أنهم من القيروان وسوسة وتتراوح أعمارهم بين 25 و30 عاما.
وأفاد مصدر أمني بأن الجناة الثلاثة الذين تورطوا في جريمة قتل صاحب محل لبيع الحليب بمنطقة خزامة من ولاية سوسة، كانوا تحت تأثير مخدرات حبوب «اكستازي» عند ارتكابهم الجريمة فجر يوم الجمعة. وكانوا خططوا للبراكاج المسلح لاقتناء المزيد من حبوب «الاكستازي» فاقتحموا فجرا المحل لبيع الحليب واعتدوا على صاحبه إلى حد الموت. 
وبتعميق التحريات اعترف الجناة بما نسب اليهم. وتمت استشارة النيابة العمومية التي اذنت بالاحتفاظ بهم جميعا ومواصلة البحث في شأنهم.
ويشار إلى أن الضحية أصيل ولاية سوسة وهو شقيق الفنان والمخرج المسرحي كمال العلاوي.

 

 

7  بطاقات إيداع بالسجن في حق متهمين في قضية «مستودع لصنع المتفجرات»
أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، 7 بطاقات إيداع بالسجن ضد متهمين في قضية مستودع صنع المتفجرات الذى تم العثور عليه في سيدي بوزيد الأسبوع الماضي، وأذن بالاحتفاظ بـ3 آخرين لمواصلة استنطاقهم بداية هذا الأسبوع، مع الإبقاء على 3 آخرين بحالة سراح، وذلك وفق ما صرح به مؤخرا الناطق الرسمي باسم القطب سفيان السليطي.
وأكد هذا المصدر، أنّ قاضي التحقيق قام يوم الجمعة باستنطاق المتهمين المحتفظ بهم وعددهم 13، وذلك بعد أن أذنت النيابة العموميّة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بفتح بحث تحقيقي ضدّ 19 متهما في هذه القضيّة ، مشيرا الى وجود 3 متهمين بحالة فرار و2 بحالة سراح و1 مودع بالسجن في قضية أخرى.
 وبيّن أنّ النيابة العموميّة وجّهت للمتهمين السبعة، تهمة «العزم المقترن بعمل تحضيري على قتل شخص والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة وجرائم الإرهاب»، لافتا إلى أنّ المتهمين كانوا ينوون القيام بعمليات نوعيّة، حيث تم حجز كمية من مواد تستعمل في صنع المتفجرات وحزام ناسف.
وكانت قوات الامن الوطني بمنطقة الأمن في سيدي بوزيد قد تمكّنت يوم 6 ديسمبر الجاري من الكشف عن مستودع لصنع المتفجّرات في منطقة «لسودة» من معتمدية سيدي بوزيد الشرقية من ولاية سيدي بوزيد.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة