النجم يواصل استعداداته للقاء الملعب الايفواري: 7 لاعبين في الانتظار بسبب صعوبة الاختيار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
19
2019

النجم يواصل استعداداته للقاء الملعب الايفواري: 7 لاعبين في الانتظار بسبب صعوبة الاختيار

الجمعة 14 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
8 آلاف تذكرة على ذمة أحباء النجم بسعر موحد - ضجة حول المدرب البلجيكي «باتريك ويلد».. والنجم يرد ويوضح
النجم يواصل استعداداته للقاء الملعب الايفواري: 7 لاعبين في الانتظار بسبب صعوبة الاختيار

ينهي النجم الساحلي مساء اليوم الجمعة تحضيراته للقاء الذهاب ضد فريق ستاد ابيدجان الايفواري المندرج ضمن الدور التمهيدي الثاني لكأس الاتحاد الافريقي المعروفة «بالكاف» وتعد تمارين اليوم تتويجا لسلسلة التدريبات الأخيرة التي بدأت منذ يوم الاثنين وتواصلت بنسق منتظم 4 مرات خصصت بدايتها للناحية البدنية الصرفة قصد إزلة الأتعاب المنجرة عن الماراطون المضني من المقابلات المتواصلة دون انقطاع، ثم تلا ذلك التركيز على المجال الفني من خلال رسم الخطة التكتيكية التي سيقع توفيها امام المنافس الايفواري على ان يردف كل ذلك هذا المساء بتحديد التشكيلة المعتمدة.
اشكال في اختيار الأساسيين والاحتياطيين
هو بالفعل اشكال فني ستولده عملية الاختيار ومن طرف من سيكون ذلك.. فالاطار الفني للنجم غير واضح المعالم على مستوى الاختيارات وطبيعة المسؤوليات وتحديد زمام الاشراف خاصة بعد ان توالت التعيينات وتعددت الأسماء الى درجة لم يعد اللاعبون والاحباء المتتبعون يعرفون من هو المدرب ومن هو المساعد الأول ومن يحمل حقيبة المتفرج كمساند ثان؟ ! ثم كلمة من تطبق؟ وكلمة من نؤخذ محل الجد؟ وكلمة من قد ترفض مجاملة، وأكثر وضوح ودقة: الوضعية على هذه الحالة من حيث تحديد الاساسيين وضبط البدلاء خاصة وأن أحد الثلاثة المشرفين يريد اقحام بعض العناصر الشابة بعد ما أثبتو جدارتهم بذلك في لقاء الكلاسيكو ضد الترجي الرياضي، في حين يولي البعض الآخر جانب الخبرة والنجومية قصب السبق في الاختيارات.. لكن هذه المعطيات المنقولة ميدانيا برزت اشكالية الاختيار في خضم المسار؟
خطة فنية ثلاثية
على مستوى التكتيك الذي بدت ملامحه عبر تمارين الأيام الأخيرة تبين أن الاطار الفني الثلاثي ـ دون تحديد للمناصب ـ سيركز الى جانب الاختيار بين مكرم البديري وأشرف كرير في حراسة المرمى على ثلاثة اهتمامات: الأول يتمثل في الصلابة الدفاعية قصد التوقي من أي هجوم معاكس يمكن أن يقوم به المنافس خاصة بعدما أكدت المعاينات الحاصلة للتسجيلات خطورة بعض عناصره في هذا المجال وبالتوازي مع ذلك يكون الحضور في وسط الميدان مكثفا وفعالا لخلق بوابة العبور أمام الضيوف ومنعهم من اكتساح المناطق الدفاعية مع ما يمكن ان يوفر، ذلك من خلق لفرص التهديف... أما الاهتمام الثالث في خطة النجم فسيعتمد النجاعة الهجومية من خلال اغتنام الفرص المتاحة ولن يحصل ذلك الا عبر اللعب بثلاثة عناصر متقدمة يمكنهم قتل اللقاء بصورة مبكرة منذ الشوط الأول..
اليوم تحدد أسماء العائدين
استئناف اللاعبين المصابين الذين تغيبوا في اللقاءات الاخيرة تبقى مشاركتهم الرسمية رهينة موافقة الاطار الطبي وفيصل الحشناوي بالأساس وهو طبيب الفريق على منحهم شارة العودة واتقاء أي مجازفة في ذلك، وتشمل العملية خاصة رامي البدري وصدام بن عزيزة وايهاب المساكني في حين تبقى مشاركة الشيخاوي مؤكدة..
العودة المرتقبة لبعض الأسماء المعروفة سبقتها وجوه شابة أثبتت في اللقاءات الأخيرة جدارتها بالالتحاق بالأكابر وهؤلاء هم: وجدي كشريدة وأحمد الرداوي ومالك بعيو ويسري حمزة وأيمن الطرابلسي وحازم الحاج حسن بالاضافة الى المهاجم البينينين شاكابيان فيني» الذي لعب أساسيا خاصة أمام النادي الصفاقسي فعلى من يوافق ثلاثي الإطار الفني دون خلاف بين الاختيار من هذه المجموعة؟
◗ بشير الحداد

 

 

8 آلاف تذكرة على ذمة أحباء النجم بسعر موحد
التأم أول أمس الاربعاء الاجتماع التنظيمي الأمني تحضيرا للمقابلة السبت بين النجم وستاد أبيدجان الايفواري وقد تركز الاهتمام على جملة من النقاط أبرزها ما يلي:
تحديد عدد التذاكر بـ 8 آلاف تذكرة ستوضع على ذمة الأحباء بداية من صباح اليوم بالشبابيك المعتادة على أن تتواصل عمليات البيع الى صباح السبت موعد اجراء اللقاء.
تخصيص 100 تذكرة من بين العدد المذكور لأحباء الفريق الضيف من مرافقين وأبناء الجالية الايفوارية ولاسيما الطلبة أبناء أبيدجان الدارسين بسوسة.
أسعار التذاكر ستكون موحدة بـ 10د بين الفيراج والشنوة والمدارج الشرقية.
اقتراح تقديم موعد انطلاق اللقاء الى الثالثة بعد الظهر عوض الرابعة، وقد آثر النجم ذلك وتم عرضه على السلط الأمنية مرفوقا بامضاءات مسؤولي الفريقين.
وفد الفريق الضيف حل بمطار تونس قرطاج الدولي على الساعة السادسة والنصف من صباح الأمس ليصل سوسة في حدود العاشرة.. وقد تم وضع نزل فاخر على ذمة الضيوف مع الايفاء بكل الرغبات هذا بالاضافة الى سيارة خاصة برئيس الوفد ومن معه وحافلة للاطار الفني واللاعبين.
طاقم التحكيم الراوندي حل بدوره بسوسة ويتكون من جون كلود ايسيتموي ومساعديه ديدون موتوبمانا وريمون موناتي، وللايفاء بكل الطلبات وقع تكليف الحكم الدولي السابق الحبيب بسباس ليكون على ذمتهم مع سيارة خاصة بهم.
◗ بشير الحداد

 

ضجة حول المدرب البلجيكي «باتريك ويلد».. والنجم يرد ويوضح
النتائج السلبية عادة ما تولد ردود فعل متعددة للجماهير وتعاليق متباينة حول المردود وبالتالي عدم الرضا على الاختيارات الحاصلة: ذلك ما يشد الانتباه في النجم حاليا بعد سلسلة التعادلات والهزيمة الاخيرة في قابس..
في هذا المجال اتخذ أولو الاشراف في النادي اجراء تعيين عماد المهذبي مساعدا للاطار الفني ليكون الى جانب البلجيكي باتريك ويلد كمدرب وتوفيق زعبوب كمساعد.. ولم تمر عملية الترفيع هذه بسلام لتبرز ردود أفعال جماهيرية عبر «الفايسبوك» حيث تم نشر صورة للمدرب باتريك مع فريق في رياضة «الهوكي» والتشكيك في اختصاصاته وشهائد من كرة القدم.. وعن موقف النجم مما يحصل اتصلنا بالناطق الرسمي قيس عاشور الذي وافانا بالتوضيحات التالية: «ان الصورة المدرجة عبر «التواصل الاجتماعي» كانت مع ابنته التي تتدرب في هذا الاختصاص الرياضي ولا علاقة لها بموضوع الاشراف الفني، والنجم متأكد من ان مدربه الحالي «باتريك ويلد» يملك اعلى درجات التدريب الدولية «اي ـ آش ـ آ» وقد سبق له ان درب فريق «ستارزبورغ» ضمن الدوري الاول النمساوي وهو الأشهر هناك مع رابيدخيانا» كما درب نادي الخليج السعودي وفي تونس شغل خطة مدير فني للشبان في الترجي والافريقي ـ وهو حاليا مدرب لأكابر النجم وخطة عماد المهذبي وتوفيق زعبوب مساعدان له دون ترتيب بين الأول والثاني».
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة