4 حراس في النجم والمدرب مطالب بصنع خليفة البلبولي؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Sep.
21
2019

4 حراس في النجم والمدرب مطالب بصنع خليفة البلبولي؟

الخميس 13 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
نحو إعارة عمر زكري لنجران السعودي - الفريق الإيفواري يحل اليوم بسوسة: عناية خاصة بالضيوف من أجل المعاملة بالمثل في الاياب
4 حراس في النجم والمدرب مطالب بصنع خليفة البلبولي؟

بدخول الاطار الفني مرحلة الدعم الاضافي من خلال تكليف عماد المهذبي بخطة مساعد للبلجيكي دافيد ويلد الى جانب توفيق زعبوب، طرأت على تحضيرات الفريق للمواعيد القادمة بدءا بمقابلة بعد غد السبت ضد فريق ملعب ابيدجان الايفواري في اطار كأس الاتحاد الافريقي حركية مكثفة حيث انكب ثلاثي الاشراف ويلد والمهذبي وزعبوب كل من ناحيته على ايلاء المجموعة نفس عطاء جديد والرفع من المعنويات مع فتح الابواب امام العناصر الشابة المؤهلة للالتحاق بالاكابر حتى يؤكدوا جدارتهم بهذه الثقة وقدرتهم على الاضافة المنشودة.
عناية خاصة بحراس المرمى
النقد الكبير الذي ما انفك يلقاه حارسا المرمى الاساسيان من النجم وهما اشرف كرير ومكرم البديري وضع في عين الاعتبار ضرورة ايلاء هذا الثنائي المزيد من الاهتمام والاعتناء والاحاطة خاصة بعد المسؤولية التي ولدها قبول بعض الاهداف الممكن تلافيها على غرار ثلاثية مكرم البديري او على الاقل الهدف الثاني والثالث دون اعتبار ضربة الجزاء.. وبعد ان اخذ مدرب الحراس بالاتحاد المنستيري فوزي العوني مكان عادل زويتة في النجم ونظرا للمعرفة الدقيقة بالبديري يوم كان مدربا له، برزت العناية الفائقة بهذا الحارس وكذلك اشرف كرير بالاضافة الى ابني النجمي الشابين: وليد كريدان ورامي القابسي، وهو ما سيجعل الثنائي بين الرباعي الموضوع على ذمة الاكابر كبيرا دون اكتاف «وذراعك يا علاف».
التحاق المصابين بالمجموعة
بعد كثافة التعادلات وهزيمة الاحد امام مستقبل قابس بثلاثية وهي التي اقترنت بكثرة المتغيبين، سجلت التمارين التحضيرية لمقابلة بعد غد السبت ضد الفريق الايفواري «ملعب ابيدجان» عودة لابرز العناصر المحتجبة عن اللعب طوال الفترة الاخيرة لاسباب صحية دون اعتبار عامل الاختيارات الفنية، وبدون ان نجزم في القرار المتخذ في شأن مشاركة اغلبهم من عدمها باعتبار ان ذلك يبقى من مهام الاطار الطبي واحساس المعنيين بالامر، الا ان الاكيد ان التشكيلة ستعرف دعما للموجود بالعناصر المألوفة ولاسيما محمد امين بن عمر ورامي البدوي وغازي عبد الرزاق مع مشاركة دينامو الفريق ياسين الشيخاوي في انتظار معرفة الموعد المرتقب لظهور احمد العكائشي مع المجموعة؟
عمار الجمل يتغيب
حسبما وافانا به الماسك بزمام الحسابات ابان المقابلات فان الانذار الثاني سيحول دون مشاركة المدافع المحوري عمار الجمل في لقاء بعد غد امام الفريق الايفواري في حين تبقى الاختيارات الفنية والتي اصبحت ذات مشمولات ثلاثية بعد التحاق المهذبي بفيلد وزعبوب هي الركن المعتمد في تحديد التشكيلة الاساسية والعناصر البديلة..
البريقي خارج القائمة
مقابل لمشاركة المحتملة لكل العناصر المعروفة، ورغم التحاق البعض الاخر ممن كان متغيبا في الموسم الماضي عن القائمة الافريقية على غرار عمر زكري المنتدب من الهمهاما، فان اسم علية البريقي يبقى غير مدرج مع المجموعة منذ ان اجرى عملية جراحية ليغيب اكثر من 6 اسابيع، ولهذا لن يكون مع المجموعة المعتمدة بعد غد رغم عودته واستعادة مؤهلاته الصحية والبدنية.
امكانية التطعيم بالشبان واردة
في صورة موافقة المهذبي؟!
العناصر التي سيقع الاعتماد عليهم ضد فريق «ستاد ابيدجان الايفواري» من المنتظر ان يكون ضمنها بعض العناصر الشابة على غرار وجدي كشريدة ومالك بعيو وحازم الحاج حسن وايمن الطرابلسي وجميعهم وارد في القائمة الرسمية المرسلة الى «الكاف» في الاجال القانونية.
◗ بشير الحداد
 

 

نحو إعارة عمر زكري لنجران السعودي

اول التحركات الرسمية للنجم الساحلي في الميركاتو تمثلت في تمكين بعض اللاعبين من اختيار وجهة احتراف جديدة تتماشى وطموحاتهم وتساهم في الحفاظ على جاهزيتهم.. عن طبيعة ما جد في هذا الاطار أفادنا الناطق الرسمي الجديد قيس عاشور.. «ان اللاعب عمر زكري تمت اعارته يوم أمس الاربعاء الى فريق نجران السعودي لمدة 6 أشهر سيتم بعدها اعادة النظر في العقد»: للتذكير نشير الى ان زكري انتدبه النجم منذ الموسم الماضي من نادي حمام الأنف بثمن زهيد لم يتجاوز 150 مليونا، لكنه لم يشارك الا نادرا مع الفريق رغم رفعة امكانياته والسبب هو كثرة الزاد البشري وطبيعة الاختيارات الفنية ومنح الثقة حسب النجومية، وسيكون عمر زكري في نفس الفريق السعودي الذي يلعب ضمنه مهدي الخزري.
أما عن جديد صفقة المصري عمرو مرعي والذي تردد بكثافة تحوله الى نادي الأهرام (بيراميدز) بمبلغ قيل انه في حدود 1,5 مليون دولار أي قرابة 4 مليارات بعد ان انتدبه النجم من نادي امبي المصري بـ 450 الف دولار أي ما يعادل مليارا و350 مليونا، فقد أفادنا الناطق الرسمي للنجم «بأن المفاوضات متقدمة بشوط كبير لكن التعميم الرسمي لم يحصل».
◗ بشير الحداد
 

 

الفريق الإيفواري يحل اليوم بسوسة: عناية خاصة بالضيوف من أجل المعاملة بالمثل في الاياب

حسب الوثيقة الاعلامية المعتمدة والمرسلة من أبيدجان، فان حلول الفريق الايفواري الضيف سيكون هذا اليوم حيث خصص له النادي المضيف النجم الساحلي أجواء اقامة طيبة بأحد النزل الفخمة بطريق القنطاوي مع توفير شارات حسن الاستقبال وكرم الضيافة حتى تكون المعاملة بالمثل في الاياب بالعاصمة الايفوارية.. كما أعد للفريق الزائر برنامج تدريبات خاصة وفق ما يخوله له الوقت المسموح به، وتشمل العملية حصة مسائية خفيفة لازالة الارهاق، وثانية هي الاساس وستكون بالملعب الرئيسي الذي ستجرى فوق أرضيته المقابلة وهو الأولمبي وذلك مساء غد الجمعة.
طاقم تحكيم راوندي بقيادة جون كلود
اختارت الكنفدرالية الافريقية طاقم تحكيم من راوندا لادارة لقاء الذهاب بعد غد بين النجم وستاد ابيدجان ويتركب هذا الطاقم من جون كلود ايسيهوي كحكم ساحة وديدون موتو يمانا (مساعد أول) وريمون مونايتي (مساعد ثان) وتشير المعطيات المرافقة الى ان هذا الحكم دولي منذ بضع سنوات لكن خبرة المقابلات الكبيرة تعوزه وهي طبيعة الاختيارات التي تقوم بها «الكاف» في الأدوار الأولى لكأس الاتحاد الافريقي.
النجم يتابع مقابلات مسجلة للمنافس
بالتوازي مع نسق التمارين انكب ثلاثي التدريب في النجم على متابعة أبرز المقابلات التي أجراها المنافس وخاصة ضد نواق الشط الموريطاني الذي ترشح على حسابه للدور الموالي.
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة