تحت شعار «السر المهني خط أحمر»: اليوم المحامون يصعدون.. وفي مسيرة حاشدة «يخرجون» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Apr.
21
2019

تحت شعار «السر المهني خط أحمر»: اليوم المحامون يصعدون.. وفي مسيرة حاشدة «يخرجون»

الخميس 13 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
تحت شعار «السر المهني خط أحمر»: اليوم المحامون يصعدون.. وفي مسيرة حاشدة «يخرجون»

سيخرج اليوم المحامون في مسيرة احتجاجية تحت شعار «السر المهني خط أحمر».. مسيرة دعت اليها الهيئة الوطنية للمحامين وستنطلق من الساعة العاشرة صباح من أمام قصر العدالة عبر شارع 9 أفريل في اتجاه ساحة الحكومة بالقصبة ورجوعا لشارع باب بنات، ودعت الهيئة المحامين الى الحضور بالزي الرسمي.
وتأتي هذه المسيرة بعد الاضراب العام الذي نفذه المحامون الاثنين الماضي بكافة محاكم البلاد تلاها دخول كافة أعضاء الهيئة الوطنية للمحامين ورؤساء وأعضاء الفروع الجهوية في اعتصام بمقر الهيئة الوطنية للمحامين بقصر العدالة بتونس.
وتأتي هذه المسيرة للتعبير عن رفض المحامين للإجراءات الواردة بالفصل 34 من قانون المالية لسنة 2019 والذي اعتبرته الهيئة الوطنية للمحامين يمس من السر المهني للمحامي ولعلاقة الأمان بينه وبين حريفه والذي تمت المصادقة عليه الاثنين الماضي.
واعتبرت الھیئة الوطنية للمحامين أن ھذه التعديلات تمس من «قدسیة» السر المھني للمحامي ومن شأنھا تعكیر وضع المحامي بطريقة مسقطة وغیر مدروسة ودعت إلى تنقیح ھذا القانون الذى صدر أواخر سنة 2015 بما يتماشي وقانون مھنة المحاماة والآلیات الفنیة المتاحة للقیام بالتصاريح وكذلك بما يتماشى وأحكام الدستور، مبينة أن مشروع قانون تنقیح وإتمام القانون الأساسي المتعلق بمكافحة الإرھاب ومنع غسیل الأموال والذى يشدد في فصوله (107 و108 و109 و110 و111 و112و113و115و121و125و136 (على ضرورة أن يقوم المحامى بالتصريح بشبھة تبییض أموال من قبل حرفائه من شأنه أن يعرضه إلى عقوبات سالبة للحرية.
◗ مفيدة القيزاني

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة