عريقات يحمل إسرائيل مسؤولية سلامة الرئيس الفلسطيني: مستوطنون صهاينة يحرضون على قتل أبو مازن... - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
21
2019

عريقات يحمل إسرائيل مسؤولية سلامة الرئيس الفلسطيني: مستوطنون صهاينة يحرضون على قتل أبو مازن...

الأربعاء 12 ديسمبر 2018
نسخة للطباعة
في اليوم العالمي لحقوق الانسان: قوات الاحتلال تقتحم وكالة الانباء الفلسطينية
عريقات يحمل إسرائيل مسؤولية سلامة الرئيس الفلسطيني: مستوطنون صهاينة يحرضون على قتل أبو مازن...

القدس المحتلة (وكالات) حمل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الثلاثاء، إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن تبعات الدعوات التحريضية الصريحة” التي يشنها مستوطنون متطرفون لاغتيال الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال عريقات، في بيان صحفي أمس، إن“هذه الدعوات تترافق مع حملة مدروسة وممنهجة ومتواصلة من التحريض على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة، وسط خروقات تصعيدية متسارعة وعدوان مستمر على الأرض والإنسان الفلسطيني”.
وأدان عريقات “استهداف الرئيس عباس شخصياً وجسدياً”، وقال إن“إعلانات قتل رئيس الشعب الفلسطيني تشكل إعلاناً للاغتيال العلني لمسار السلام الذي ينتهجه الرئيس والقيادة الفلسطينية، والقضاء على حل الدولتين ودعوة إلى فتح المنطقة على مواجهات وأعمال عنف”.
وأضاف أن “القيادة والشعب الفلسطيني يأخذون هذا التهديد على محمل الجد، ويطالبون المجتمع الدولي ودول العالم كافة بإدانة الدعوات التحريضية ضد رئيس الشعب الفلسطيني وأبنائه، والتحرك الفوري للجم سياسات إسرائيل وممارساتها المخالفة للشرعية الدولية قبل فوات الأوان، ومحاسبتها على خروقاتها وجرائمها”.
بدوره قال  غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمالي الضفة الغربية، أن إسرائيليين من مستوطنة “يتسهار”، المقامة على أراضي محافظة نابلس شمالي الضفة الغربية، ألصقوا صورا للرئيس الفلسطيني، كُتب عليها باللغة العبرية:” اقتلوا من يموّل الإرهاب”.
وقال  دغلس” هذا تطور خطير، وتحريض مُعلن على القيادة السياسية الفلسطينية (..) بالسابق كان المستوطنون يحرضون على المواطنين ويشنون هجمات على المساكن والمركبات، واليوم يحرضون على الرئيس.
فتح تحذر
وبحسب مصادر فلسطينية ، فإن مستوطنين وضعوا امس صورا تحريضية ضد عباس قرب حاجز عسكري في نابلس كتب عليها عبارة “لتصفية القتلة”.
وحذرت حركة “فتح” من استهداف إسرائيلي لعباس، معتبرة ملصقات المستوطنين “إرهاصات لجريمة العصر، وتعبيرا عن العقلية الإرهابية الناظمة للمستوطنين، وحكومتهم وقيادة جيشهم”.
شهيد برصاص الاحتلال في الضفة
ميدانيا استشهد فلسطيني، الثلاثاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، حسب ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.
وقالت الوزارة في بيان، إن فلسطينياً،“استشهد، بعد أن وصل مستشفى الأهلي الحكومي في مدينة الخليل بحالة حرجة، إثرإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي قرب بلدة إذنا جنوبي المدينة”.
وقالت وسائل إعلام فلسطينية، أن اسمه عمرحسن عواد وعمره 27 عاماً.

 

 

في اليوم العالمي لحقوق الانسان: قوات الاحتلال تقتحم وكالة الانباء الفلسطينية

قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية «وفا» إن قوات إسرائيلية اقتحمت مقرها في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة مساء الاثنين.
ورفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على التقرير. وذكرت وفا على موقعها الإلكتروني إن القوات الإسرائيلية داهمت «غرفة الحواسيب التي يتواجد بها جهاز بتسجيلات كاميرات المراقبة... وعمدت إلى مراقبة الأحداث الدائرة عبر هذه الكاميرات والاستيلاء على تسجيلات فيديو للفترة الممتدة منذ مساء أمس الأحد، «.
وأظهر تسجيل فيديو التقطته كاميرا هاتف محمول وبث على موقع الوكالة على الانترنت خمسة جنود داخل ما بدت أنها غرفة أخبار وفا وهم يوجهون تعليمات للموظفين بفتح إحدى الغرف بالمقر بينما أمكن سماع شخص آخر وهو يقول «الكاميرات هناك».

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد